قصة نجاح عبدالله عامر النهدي  ” صاحب صيدليات النهدي “

تشهد المملكة العربية السعودية كثير من قصص النجاح لرجال أعمال سعوديين ، استطاعوا  أن يتغلبوا على كل العقبات والصعوبات التي ممكن أن تواجههم في الحياة ، ولم يستسلموا وأصروا على استكمال مسيرتهم ، وتحقيق أهدافهم ، بتفاؤل وأمل ، وعمل وجد واجتهاد إلى أن وصلوا لأعلى المراتب وصاروا من أهم أثرياء العالم. وهنا نستعرض معكم قصة نجاح لأحد هؤلاء الرجال ، الذين تمكن من تحقيق أهدافه وهو.

من هو عبد الله عامر النهدي

من هو عبدالله عامر النهدي ، هو سعودي الأصل من مدينة جده ، وهو المؤسس لشركة النهدي الطبية ، ثم تابعها بتأسيس شركة النهدي للنقليات ، وهو أيضا عضو في مجلس إدارة أبحاث الإعاقة في مركز الملك سلمان ، وأوقاف جامعة الملك عبد العزيز ، وتخرج من كلية الاقتصاد والإدارة  تخصص إدارة أعمال في عام 1985 من جامعة الملك عبد العزيز بالمملكة العربية السعودية.

شركة النهدي الطبية

تعتبر شركة النهدي من أوسع الشركات انتشارا ، وأكثرها نموا على مستوى جميع المناطق في المملكة العربية السعودية ،  وقد بدأت شركة النهدي العمل على يد مؤسسها ، عبدالله عامر النهدي في عام 1986  أي بعد تخرجه بعام  واحد ، وبدأت الفكرة  بافتتاح  صيدليتين على مساحة كبيرة تضم صرف الأدوية وتكون مركزا لخيارات العملاء ، وكانت هذه نقطة انطلاق مسيرة النهدي ، وتوسعت بعد ذلك بفضل الله وكرمه وبفضل الخدمات التي كانت تقدمها للمجتمع.

وفي عام 2002  وصلت الشركة إلى نجاح غير مسبوق مما دفع مؤسسها إلى التفكير في كيفية المحافظة على هذا النجاح والعمل على استمراره لأجيال جديدة قادمة ، فألهمه الله  التفكير في أن يغير العمل من عمل فردي إلى عمل جماعي  مؤسسي ومن هنا بدأت فكرة تأسيس شركة النهدي واستعان معه  بشركاء ، وكان العقد مع شركة ” سدكو القابضة” التي بدأت العمل  بأفضل المعايير العالمية ، وأستمر العمل ، وأستمر النجاح ، وهنا بدأ المؤسسون  في تطوير الشركة ودخولها مرحلة جديدة من التوسعات ، بعد أن أسست دعائمها ، وركزت جيدا قواعدها.  ، وهذا ما كان يميزها دائما عن غيرها ، ولم تكتفي الشركة بما وصلت إليه لكنها واصلت نجاحها ومجهودها لتصبح رائدة في مجال الرعاية الصحية ، والطبية

التطور التقني في شركة النهدي الطبية

وتعمل دائما شركة النهدي ، على تطوير ذاتها ، وخلق  بيئة صالحة وجاذبة للعمل بأحدث التقنيات ، والوسائل التكنولوجية ، واجتذاب  المواهب والخبرات  المدربة والقادرة  على العطاء في مجال الصحة والجمال وتنتهج شركة النهدي أسلوبا جديدا وهو ما يميزها عن غيرها وهو الاهتمام بالمجتمع أو ما يسمى( المجتمع محور اهتمامنا) وذالك يزيد من دورها الريادي ويعزز دورها  في العمل على تثقف المجتمع والارتقاء  به ، ومن خلال تقديمها للكثير من البرامج الصحية الهادفة ، فكانت  من أبرز البرامج التي اشتركت فيها مع وزارة الصحة بالمملكة برنامج ” يا أنا يا السكري ” وكان الهدف منها توعية المرضي بالسكري وكيفية الوقاية منه ، ومعرفة أخطار إهمال علاجه.

قطاع التجزئة في شركة النهدي

في عام 2006  بدأ التأسيس لدخول الشركة إلى قطاع التجزئة ، وكان لابد مع هذه المرحلة من التطوير التقني ودخول مرحلة الوسائل التكنولوجية ، لوضع هيكلة وبنية تحتية قوية ، وكان التفكير في بناء مستودع كبير ، بمعايير عالمية يساهم في الارتقاء بنظام الإمداد. وتقدمت الشركة للحصول على شهادة الجودة وبالفعل  حصلت الشركة على شهادة معتمدة من قبل الآيزو  (ISO ) العالمية ،

تحفظ عشرين ألف صنف من المنتجات الخاصة بالتجميل ، والمنتجات الخاصة بالعناية الصحية ، وحليب الأطفال والأدوية ، ومن خلال أسطول السيارات الذي أنضم للمستودع  الذي أصبح  عدده ما يقارب من 85 سيارة يقود العمل  فيها  فرق مدربة بعناية فائقة  من خلال التدريب الدائم والتطوير ،  وأصبح الاستثمار في العنصر البشري ، من خلال استحداث الوظائف ، كمساعد الصيدلي  والكاشير وعمال التوزيع ، يعود على العمل المؤسسي بالنجاح.

إلى أن أصبحت شركة النهدي  ألان  من أكبر شركات توزيع الأدوية ، وأشهرها ، وأصبحت  تمتلك وتدير أكثر من 800 صيدلية ،  في ما يقرب من حوالي أكثر من 100  مدينة ومنطقة مختلفة في أنحاء المملكة العربية السعودية ، و تقوم بتوفير وتوزيع جميع الأدوية والمنتجات الطبية والصحية. وبعد كل هذا النجاح التي حصلت عليه شركة النهدي ، توجت بشكر وتقدير من وزير العمل بالمملكة. في حفل كبير في العام الماضي

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

marim

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *