السلوكيات الايجابية في المدرسة

عندما يتم تحفيز الطلاب في الفصل ، فإن هذا يعزز سلوك الفصل الدراسي الإيجابي و يبني الدافع ، و يمكن أن يتسبب تلقي تعليقات سلبية باستمرار دون توازن كافٍ في التعزيز الإيجابي في خسارة الطلاب للاستثمار في الفصل و عرض سلوكيات سلبية في الفصل الدراسي.

يمكن للمدرسين مساعدة الطلاب على تطوير الحافز باستخدام المكافآت الخارجية التي تؤكد السلوك الإيجابي و تبني الفخر ، كما إن إبراز نجاح الطالب بشكل استراتيجي سيُظهر للطلاب أن إنجازاتهم مهمة و ستشجع على استمرار السلوك الإيجابي و الإنتاجي.

تعزيز السلوكيات الايجابية في المدرسة

إعطاء ملاحظات الطلاب

ابحث عن طرق لإعطاء الطلاب ملاحظات باستمرار ، اكتب ملاحظات محددة حول المهام ، وابحث عن وقت للتشاور مع الطلاب ، و تسليط الضوء على الاتجاهات الإيجابية في عملهم ، و دعهم يعرفون أن ما يفعلونه مهم و أنهم يجلبون مهارات قوية إلى طاولة التعلم ، هذا يحفز الطلاب على الإيمان بأنفسهم و تقديم أفضل أعمالهم يوميًا ، مع التركيز على إنتاج عمل قوي يشجع السلوك الإيجابي في الفصل.

لوحة عمل الطالب

استخدم لوحة إعلانات واحدة داخل الفصل أو بالقرب منه لتسلط الضوء على العمل الذي قام الطلاب بإنتاجه ، قم بتضمين عمل الطالب الذي أظهر إتقان مهارة ، تحديث اللوحة عن قصد لتسليط الضوء على مجموعة متنوعة من المنتجات والطلاب ، و بالتالي تظهر للطلاب أهمية عملهم و إعطاء العديد من الطلاب فرصة للتألق ، و عندما يشعر الطلاب بأنهم أذكياء ، فإنهم يبذلون جهدًا أكبر لإثبات ذلك لأنفسهم مرارًا و تكرارًا ، مما يجعل التركيز في الفصل الدراسي كبيرًا.

حصة تعقب التنمية الشخصية

استخدم أدوات التتبع للطلاب لتقييم نموهم نحو تحقيق أهداف الفصل الدراسي ، يمكن مشاركتها مع الطلاب بشكل فردي في النقاط الرئيسية في الفصل الدراسي ، و الشيء المهم هو إعطاء الطلاب أداة لمعرفة كيف أن تجربتهم اليومية في العمل تقودهم إلى هدف أكبر وأكبر ، و ابحث عن طرق لجعل هذا الأمر مؤثرًا للطلاب الذين قد لا يحققون أهدافهم عن طريق منحهم تعليقات محددة حول ما رأيتهم يفعلونه حتى يتمكنوا من الاستمرار من أجل رؤية المزيد من النمو.

زيادة المنافسة بين الطلاب

يمكن أن تدفع المنافسة الصحية الطلاب و تحفزهم على تجربة أفضل ما لديهم في الفصل ، احصل على متتبع يتضمن جميع أسماء الطلاب في الفصل ، و أضف ملصقات للأسماء بينما يصل الطلاب إلى الأهداف ، و على سبيل المثال ، كافئ الطلاب بلصق كتاب جديد في كل مرة يكملون فيها كتاب قراءة مستقل ، أو امنح الطالب علامات بجانب أسمائهم كلما حصلوا على درجة مثالية في مهمة ما.

اختيار طالب اليوم

اختر “طالب اليوم” الذي أظهر شخصية قوية وعادات التعلم في الفصول الدراسية ، و امنحهم امتيازات خاصة لهذا اليوم ، مثل الجلوس في مقعد أكثر راحة للفصل الدراسي أو ارتداء التاج أو اختيار الموسيقى أثناء وقت العمل المستقل ، و سيؤدي السماح للطلاب بالاعتراف بموقفهم الإيجابي و عادات العمل إلى زيادة تشجيع السلوك الإيجابي.

تسليط الضوء على الطالب المتميز

تسليط الضوء يعني أن كل الأنظار ستكون على عمل طالب واحد ممتاز ، و قم بالتنقل خلال وقت العمل المستقل لمعرفة أي طالب لديه بداية قوية للعمل ، و استخدم عمله كنموذج مثالي للصف بأكمله ، مشروع أو قراءة العمل و شرح كيف استوفى هذا الطالب معايير النجاح ، كن مقصودًا في تسليط الضوء على الطلاب الذين قد لا يحصلون دائمًا على هذا النوع من التأكيد. يمكن أن يؤدي هذا إلى إثارة الطالب ولكن أيضًا التأثير على أقرانهم لمحاولة بذل قصارى جهدهم لصنع منتج رائع أيضًا.

تتبع السلوكيات الإيجابية

عندما يكون الطلاب طيبون ومفيدون ويظهرون عادات عمل قوية ، أعطهم نقاطًا ، و قم بتخصيص السلوكيات لتجسيد العادات التي تتوقع أن يظهرها الطلاب في الفصل ، و يمكنك تتبع نقاط السلوك باستخدام تطبيق Kickboard أو النظام الذي تنشئه ، و يمكن أن يكون هذا النظام طريقة رائعة لتسليط الضوء على السمات الإيجابية التي يجلبها الطلاب إلى الفصل الدراسي ، لذا تأكد من ربط النقاط بالسلوكيات المحددة التي يعرضها الطلاب.

إجراء مكالمات هاتفية ايجابية

قد يكون من الصعب إجراء عدد من المكالمات الهاتفية الإيجابية كل ليلة ، و لكن هذا يعني أن يسمع الوالدان الكثير من الملاحظات المشجعة حول مشاركة طفلهما في الفصل ، و ضع خطة لإكمال مكالمتين هاتفيتين متصلتين بالاباء كل ليلة ، مما قد يعني أن جميع الآباء يتلقون مكالمة واحدة كل شهر.

منح الجوائز

حدد هدفًا للطلاب للاحتفال به عند إنشاء قائمة “Super Star” ، و  قم بتمييز درجات الطلاب وسمات الشخصية والعادات والإنجازات الأخرى من خلال تقديم جوائز صغيرة. يمكن أن يكون ذلك في شكل حفل أو يتم توزيعه في نهاية الفصل. هذه القطع الأثرية الدائمة سوف تذكّر الطلاب بعظمتهم.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

esraa hassan

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *