انواع المحركات الكهربائية

أصبحت المحركات الكهربائية الآن أكثر تنوعًا وقابلية للتكيف من أي وقت مضى . عند التخطيط لنظام التحكم في الحركة ، يعد اختيار المحرك أمرًا في غاية الأهمية . يجب أن يتوافق المحرك مع غرض وأهداف الأداء الشاملة للنظام . لحسن الحظ ، هناك تصميم محرك مناسب لأي غرض يمكن تخيله . قبل أن يبدأ العمل في أي نظام جديد ، فكر جيدًا في الخصائص المتنافسة للمحركات المختلفة . يؤدي اختيار المحرك المناسب إلى بداية أفضل لأي مشروع .

أنواع المحركات الكهربائية المختلفة

AC Brushless Motors

المحركات بدون فرش هي بعض من أكثر المحركات شعبية في التحكم في الحركة . يستخدمون من خلال تحريض مجال مغناطيسي دوار ، تم إنشاؤه في الجزء الثابت ، لتحويل كل من الجزء الثابت والدوار بمعدل متزامن . أنها تعتمد على المغناطيس الكهربائي الدائم للعمل .

DC Brushed Motors

تم تطوير محركات DC بدون فرش لتحقيق أعلى أداء في مساحة أصغر من محركات DC ، وهي أصغر من طرازات التيار المتردد المماثلة.  يتم استخدام وحدة تحكم مدمجة لتسهيل العملية في حالة عدم وجود حلقة انزلاق أو مبدل .

Direct Drive

محرك الأقراص المباشر هو عبارة عن تطبيق عالي الكفاءة ومنخفض التآكل لتنفيذ التكنولوجيا يحل محل المحركات المؤازرة التقليدية وعمليات النقل المصاحبة لها . بالإضافة إلى كونها أسهل بكثير للمحافظة عليها خلال فترة زمنية أطول ، فإن هذه المحركات تتسارع بسرعة أكبر .

Linear Motors

تتميز هذه المحركات الكهربائية بجزء ثابت متحرك ومحرك ، مما ينتج قوة خطية بطول الجهاز . على عكس النماذج الأسطوانية ، لديهم قسم نشط مسطح يتميز بطرفين . أنها عادة ما تكون أسرع وأكثر دقة من المحركات الدوارة .

Servo Motors

محرك سيرفو هو أي محرك يقترن بمستشعر التغذية المرتدة لتسهيل تحديد المواقع وبالتالي ، المحركات المؤازرة هي العمود الفقري للروبوتات . وتستخدم كل من المحركات الدوارة والخطية . تعد محركات التيار المستمر ذات التكلفة المنخفضة أمرًا شائعًا ، ولكن يتم استبدالها بواسطة محركات التيار المتردد بدون فرش للتطبيقات عالية الأداء .

Stepper Motors

تستخدم محركات السائر دوار داخلي ، يتم معالجته إلكترونيًا بواسطة مغناطيس خارجي . يمكن تصنيع الدوار بمغناطيس دائم أو معدن ناعم . مع تنشيط اللفات ، تتوافق أسنان الدوار مع المجال المغناطيسي . هذا يسمح لهم بالانتقال من نقطة إلى أخرى بزيادات ثابتة .

AC Motors

تتميز محركات التيار المتردد بمرونة عالية في العديد من الميزات بما في ذلك التحكم في السرعة (محركات VSD – متغيرة السرعة) ولديها قاعدة مثبتة أكبر بكثير مقارنة بمحركات التيار المستمر ، وبعض المزايا الرئيسية هي:

انخفاض الطلب على الطاقة في البداية

تسارع التحكم

قابل للتعديل سرعة التشغيل

بدء التحكم الحالية

قابل للتعديل عزم الدوران الحد

انخفاض اضطرابات خط الطاقة

يتمثل الاتجاه الحالي لـ VSD في إضافة المزيد من الميزات ووظائف التحكم المنطقي القابل للبرمجة (PLC) ، والتي تعد ميزات للمستخدمين ذوي الخبرة ، ولكنها تتطلب خبرة فنية أكبر أثناء الصيانة .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *