تصاميم وافكار شقق صغيرة ذات المساحات 70 متر الى 140 متر

بالنسبة لكثير من الناس إن العيش في شقة صغيرة يعد مفهوما مثيرا للاهتمام، وبالنسبة للآخرين هذا هو الواقع، إن العيش في مساحة صغيرة له مزايا وعيوب بطبيعة الحال، وحقيقة أنك من المرجح أن تتنازل وتبسط حياتك تتناسب مع كلتا الفئتين بسهولة، وربما يبحث معظمكم عن طرق ذكية لتحسين المساحة في منزلك ولهذا السبب يبحث معظمنا عن تصاميم وافكار تتناسب مع مساحة الشقق الصغيرة، لكي تبدو الشقة رائعة ومريحة للعيش .

ديكورات وأفكار لشقق صغيرة

طلاء الجدران باللون الأبيض

كعاكس لجميع الألوان الأبيض لديه قدرة فطرية لتوسيع مساحة بصريا، والجدران والسقوف المطلية باللون الأبيض (مع الأرضيات ذات الألوان الفاتحة) تضيء وتضيء المساحة، كما تعمل على أخفاء الحواف الفعلية للمساحة مما يجعلها تبدو أكبر .

دمج الألوان الزاهية بطريقة البقع كالفضاء

عندما تميل المساحات الكبيرة من الألوان الزاهية أو الداكنة إلى التغلب على مساحة صغيرة تضيف الملوثات العضوية الثابتة الغامقة والألوان المبهجة في مساحة بيضاء أو محايدة خلاف ذلك أسلوبا وشخصية وطاقة، بالإضافة إلى ذلك يساعد الموقع الاستراتيجي لهذه الألوان في توجيه العين عبر الفضاء، مما يوفر “جولة مرئية” تجعل المساحة بأكملها تبدو أكبر .

استخدم حلول التخزين الإبداعية الغير تقليدية

حلول التخزين الإبداعية هي نعمة توفير الشقة الصغيرة، وقد تضطر إلى التعامل مع هذا بشكل غير تقليدي، فالأدراج الموجودة أسفل السرير تلغي الحاجة إلى خزانة ملابس، وحتى ألواح الأرضيات القابلة للإزالة هي منصة تخزين غير مرئية تماما، وهناك فكرة أخرى رائعة لدمج التخزين وهي بناءه حول أثاثك، وتبدو الأريكة المحببة في زاوية مريحة من الخزائن المعاصرة رائعة وتوفر تخزينا “غير مرئي” ومفيد .

الرفوف الممتدة

ليس سرا أن مساحة الشقق الصغيرة لا تبدو محببة للكثير، ولكن يكمن السر في جعل تلك المساحة تؤدي عمل كل مهمة تحتاجها من المنزل، استخدام الرفوف هو المفتاح في تحقيق ذلك، حيث تخلق الرفوف الممتدة من الأرض إلى السقف والنوافذ هنا شعورا بالرفاهية والراحة دون زيادة مساحة الأرضية .

دمج أثاث متعدد المهام

إذا كان لديك مساحة أقل يجب أن يكون لديك أثاث أقل مساحة، وهو شيء غير محبب للبعض، ولكن هذا لا يعني أن حياتك أقل تعقيدا، تابع عن كثب الأثاث الذي يؤدي وظيفتين على الأقل، مثل طاولة القهوة التي يمكن أن تحول إلى مكتب عن الحاجة .

استخدام جدار مفيد “الفن”

على الرغم من أن رفوف الكتب الموجودة فوق المكتب قد لا تبدو على الفور “فنا”، إلا أنه يمكنك الحصول على الكثير من الأميال من القطع المفيدة المثبتة على الحائط، وانتبه في وضع وتصميم أرفف الصناديق، على سبيل المثال يمكنك إدخال اللون والتخزين في لكمة واحدة أي دمج الاثاث .

الإضاءة (الجدار أو السقف)

من المؤكد أن مصابيح الأرضية لها مكان في الديكور المنزلي، ولكن ربما لا تكون غرفة المعيشة الصغيرة هي ذلك المكان، فالإضاءة المعلقة أو المثبتة على الحائط توفر مساحة الأرضية وتوفر إضاءة أفضل بشكل عام لكامل المساحة .

تحويل التخزين إلى بيان

بدلا من إضافة خزانة ثقيلة من الناحية الجمالية في زاوية شقتك الصغيرة، فكر في جعل ملابسك جزءا من الديكور من خلال تعليقها على قضيب مكشوف، ومن الواضح أن الأواني والمقالي ضرورية لمطبخ الطباخ، قم بعرضها على الحائط للحصول على بيان فني ولسهولة الوصول إليها .

اختيار منتجات خفيفة الوزن

الزجاج ، الأكريليك، زجاج شبكي، هذه هي بعض الأدوات التي يمكنك استخدامها لتخفيف العبء المرئي لمفروشاتك، ويقدم البار خدمة مزدوجة وحتى ثلاثية، كطاولة بجانب السرير، وطاولة قهوة، ورف كتب، واثاث للمطبخ .

ابحث عن بدائل للأثاث التقليدي

قد تبدو طاولة القهوة ضرورة بالنسبة للكثيرين ولكن في بعض الشقق الصغيرة قد لا يكون هناك مساحة كافية، حدد الغرض الذي تخدمه طاولة القهوة في حياتك وابحث عن بدائل لتلبية تلك الاحتياجات، هل تحتاج فقط إلى سطح مستو لإعداد مشروب و / أو كتاب يمكنك استبدال طاولة القهوة، وعلى سبيل المثال ايضا، وماذا لو لم يكن لديك مكان لطاولة طعام تقليدية، توفر طاولة الطعام المصنعة يدويا مساحة تناول طعام عملية فحسب، بل توفر أيضا منظرا رائعا وديكورا ممتازا .

سرير مطوي

دعونا نواجه الأمر من الصعب جعل السرير أصغر ولن يزال مريحا على المدى الطويل، ولكن هذا لا يعني أن السرير يجب أن يتناول الجزء الأكبر من لقطاتك المربعة، ويعد السرير المطوي “داخل” الجدار حلا ممتازا للحفاظ على سرير جيد الحجم مع عدم التضحية بمساحة الا خلال ساعات النوم فقط .

مقياس الأثاث لتناسب المساحة

سوف تقلب الأريكة المحشوة في شقة صغيرة المساحة وتجعلك تشعر بأنها ضيقة وأصغر مما هي عليه بالفعل، لذا اختر أثاثا بعناية، واحتفظ به على نطاق أصغر بينما لا يزال مريحا وأنيقا، مثل هذه الأريكة المعزولة بدون ذراعين، والخبر السار هو أن هناك الكثير من خيارات الأثاث ذات المساحات الصغيرة في هذه الأيام، ويمكن أن تأخذ مقياس الشقة وتصنع الاثاث حسب مساحتها .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ريهام عبد الناصر

يوماً ما ستكون لي بصمة يكتب عنها التاريخ وتتناقلها الاجيال

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *