اسماء مسلسلات مصرية قديمة في الثمانينات

انفردت فترة الثمانينيات والتسعينيات بالقرن الماضي بأقوى الأعمال الفنية الدرامية ، بالرغم من ندرة وجود وسائل النقل والإعلام التي تعمل على بثها بجميع بقع البلاد ، وبالرغم من ندرة وجود أعمال درامية بهذه الحقبة الزمنية إلا أن هذه الأعمال الفنية الدرامية استطاعت إحراز نجاح باهر ليس له مثيل ، وما زال نجاح هذه الأعمال الدرامية موجود ليومنا هذا ، وكانت تقدم لنا هذه الأعمال الفنية نادرة المثيل بشهر رمضان الكريم بكل عام .

وهنا سنقدم أقوى وأشهر الأعمال الدرامية الفنية ، والتي تعلق بها قلوب أناس كثيرين ، إذ ينتظرون عرضها على الشاشات بفارغ الصبر حتى يومنا هذا بالرغم من قدمها وكثرة مشاهدتها إلا أنها تمثل الأغلى بالنسبة للكثيرين .

أقوى وأشهر المسلسلات المصرية

من أشهر سبعة أعمال درامية شهدتها الشاشات المصرية بفترة الثمانينيات والتسعينيات بالساحة الفنية كالتالي :

المسلسل الدرامي ” الشهد والدموع “

رائعة من روائع العملاقين ” أسامة أنور عكاشة” و”إسماعيل عبد الحافظ” إذ استطاعا تقديم دراما آسرة لقلوب الملايين من المشاهدين ، إذ عملا على تهيئة أجواء درامية متلائمة مع الأزمنة المصرية لهذه الحقبة الزمنية ؛ شارك ببطولة العمل الدرامي ” الشهد والدموع” كل من يوسف شعبان ، عفاف شعيب ، خالد زكي ، وعبد العزيز مخيون ؛ تم عرضه على الشاشات بعام 1984 ميلاديا ، تمتع المسلسل بنسب مشاهدة عالية حتى أصبح جزءا أساسيا ببيوت الكثيرين .

المسلسل الدرامي ” ليالي الحلمية “

من أجمل روائع العملاقين الرائعين “أسامة أنور عكاشة” و”إسماعيل عبد الحافظ” ، إذ استطاعا العملاقين من التعاون معا لإخراج عمل درامي منقطع النظير يتناول أجواء مصرية أصيلة خلال فترات تاريخية مختلفة ، شارك ببطولة العمل الدرامي كوكبة من النجوم البراقة صلاح السعدني ، يحيى الفخراني ، إلهام شاهين ، آثار الحكيم ، ممدوح عبد العليم ، هشام سليم ، وحسن يوسف؛ لقد أحرز مسلسل “ليالي الحلمية” بأجزائه الخمسة مشاهدات بنسب عالية حتى صار جزءا لا غنى عنه بمنازل الكثيرين .

المسلسل الدرامي ” بوابة الحلواني “

اشتهر مسلسل “بوابة الحلواني ” بتتره الذي ما زال حيا بقلوب الملايين ، فلا أحد يجهل أغنية الفنان “علي الحجار” التي قام بتلحينها الرائع “بليغ حمدي” ، يتألف المسلسل الدرامي “بوابة الحلواني” من أربعة أجزاء حيث تم عرض أول جزء منها بعام 1992 ميلاديا ، وآخر جزء بها تم عرضه بعام 2001 ميلاديا ، شارك ببطولته نخبة من النجوم الكبار أحمد وفيق ، صلاح قابيل ، علي الحجار ، شيرين وجدي ، وعبد الله غيث؛ وقدم هذا العمل الدرامي حقبة زمنية خاصة من تاريخ مصر الجديد .

المسلسل الدرامي “رأفت الهجان”

عمل درامي وطني من الطراز الأول ، يحث على الانتماء ، الوطنية ، والتضحية في سبيل الوطن وبذل كل ما هو غالي ونفيس من أجل مصلحته ، شارك ببطولته نخبة متميزة من النجوم العظماء محمود عبد العزيز “رأفت الهجان” ، يوسف شعبان “محسن بيه ممتاز” ، أحمد ماهر ، سلوى خطاب ، حسن حسني ، يسرا ، ومصطفى متولي؛ حاز على إعجاب الملايين ، وقدم هذا العمل الدرامي بجزأيه على موسمين متتالين بشهر رمضان .

المسلسل الدرامي “زيزينيا “

من أهم الأعمال الدرامية التي قدمت من ضمن الأعمال الرمضانية ، لقي إعجاب الكثيرين وقتما تم عرضه على الشاشات ، شارك ببطولته يحيى الفخراني ، آثار الحكيم ، هدى سلطان ، وحمدي غيث .

المسلسل الدرامي ” العائلة “

تفوق الثنائي “وحيد حامد” و”إسماعيل عبد الحافظ” في تقديم دراما سياسية اجتماعية تجسد واقع المجتمع المصري بفترة التسعينيات بتميز فريد ، تم عرض المسلسل بجميع الشاشات برمضان لعام 1994 ميلاديا ، وشارك ببطولته محمود مرسي ، خيرية أحمد ، ليلى علوي ، وبعضا من الوجوه الشابة منى زكي ، وطارق لطفي .

المسلسل الدرامي ” المال والبنون”

تفوق المسلسل الدرامي “المال والبنون” في أسر قلوب كل مشاهديه وجذب انتباههم ، تم عرض جزءه الأول برمضان عام 1993 ميلاديا ثم تم عرض جزءه الثاني بعد ذلك ؛ حقق نجاحا باهرا ليصبح من أشهر الأعمال الدرامية المصرية ، شارك ببطولته عبد الله غيث ، يوسف شعبان ، أحمد عبد العزيز ، شريف منير ، هادي الجيار ، وجيهان نصر .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *