شاهد بالصور ” بيت جد هايدي الحقيقي “

رواية هايدي هي رواية مشهورة عن فتاة يتيمة تعيش مع جدها حوّلت القرية التي تقطن فيها كاتبة الرواية جوهانا سبيري إلى واحدة من وجهات السياحة في سويسرا يقصدها الناس من كل مكان، إنها قرية هايدي بطلة القصة التي اشتهرت عالميا لتجذب الآلاف إليها ليروا حياتها على أرض الواقع بدلا من كلمات السطور ورسومات الخيال .

القصة الحقيقية للفتاة هايدي وجدها

تتصدر هايدي قائمة ترتيب الشخصيات السويسرية الكبرى، بل تتقدم على الشخصية الأسطورية ويليام تيل. فهي تحظى بشهرة أكثر منه في الخارج، كما تعتبر بمثابة أحسن سفير لسويسرا في القارات الخمس . وفي الواقع، لا يوجد بلد من أوروبا إلى آسيا مرورا بالأمريكيتين، لم تُعرض على شاشته الصغيرة أو الكبيرة، أفراح وأتراح الطفلة اليتيمة التي كانت تقطن في بيت جدّها في جبال الألب، في كانتون غراوبوندن جنوب شرق سويسرا .

لقد تم تناول أو إعادة معالجة قصة هذه الشخصية المرموقة في أدب الأطفال من قبل عالم الأدب، والسينما، والمسرح، والسياسة، والفكاهة، والإنترنت، بل حتى من طرف القطاع التجاري. وكما هو معلوم فإن قصة هايدي كانت من إبداع يوهانا شبيري، الكاتبة السويسرية المتحدثة بالألمانية في عام   .1880

تفاصيل بيت جد هايدي بالصور

اين يقع بيت هايدي بطلة الرواية

يوجد بيت هايدي في سويسرا عند جبال الألب في قرية هايدي الواقعة في مانيفيلد شرق زيورخ وكما ذكرنا هي بالأساس قرية الكاتبة ولكن تكريما لها تم إطلاق اسم الرواية عليها وبناء ذلك المنزل فيها .

شكل البيت الذي كانت تعيش فيه هايدي

وعندما تقوم بزيارة بيت هايدي سويسرا في القرية ستجد أنه قد تم بناؤه بنفس الصورة التي ذكر بها في رواية هايدي فتاة الجبال العالمية إذ أنه مكون من طابقين وبه حظيرة للماعز ليبدو وكأنه بيت هايدي الحقيقي في سويسرا .

الشكل الداخلي لبيت هايدي

أما من الداخل ستجد أن المنزل به الكثير من الأثاث والمقتنيات الكلاسيكية الأوروبية وأيضا ملابس هايدي التي كانت تناسب الفتاة السويسرية في ذلك الوقت مع تماثيل لها ولجدها وصديقها بيتر القريب منها حسب أحداث القصة جميعها تفاصيل تستحق المشاهدة والتصوير .

الريف السويسري الجميل الذي يطل عليه بيت هايدي

وفي المروج الخضراء والحقول اليانعة المنتشرة في قرية هايدي سويسرا حيث قضى أبطال القصة بل وكاتبتها أيضا أسعد أوقاتهم في اللعب والعمل لتزداد انبهارا وسعادة بجولتك وتنزهك هناك حيث الريف السويسري الهادئ النظيف ذي الطبيعة الساحرة الذي يعد مكانا مثاليا للاستجمام والتقاط الصور التذكارية الرائعة .

نافورة رائعة تزين امام المنزل لشكل الفتاة هايدي وهي تجلب الماء

وتوجد في قرية هايدي أيضا نافورة رائعة الجمال على شكل الفتاة هايدي وهي تحاول النظر نحو البئر ستستمتع كثيرا بزيارتها والتقاط أروع الصور بجوارها ليراها أصدقائك ويعلموا أنك زرت القرية التي جرت فيها أحداث القصة العالمية المعروفة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *