طريقة سهلة لعمل مكياج لبناني .. ناعم – فخم – خفيف

يتميز المكياج اللبناني بتركيزه على مكياج العيون خصيصًا، وذلك عن طريق تحديدها بالآيلاينر وإبراز سحرها، وأيضًا تحديد المنطقة داخل العين بالكحل الأسود لإعطاء نظرة عيون ساحرة، من أجل إعطاء إطلالة رائعة للمرأة الأنيقة التي تبحث عن الجمال والتألق، وبدأت حكاية المرأة مع المكياج منذ زمن بعيد، وتحديدًا مع الكحل، وظهرت المزيد من التقنيات حول تحديد العين، ويعود هذا إلى رغبة النساء بزيادة جاذبيتهن وإطلالتهن.

طريقة وضع مكياج لبناني

يزيد المكياج من ثقة المرأة بنفسها، ويمكنها من إضفاء جاذبية على مظهرها، حيث يساعدها في المزيد من النضارة للوجه وهذا ما يعزز من ثقتها بنفسها، ويدفعها إلى النجاح والظهور بسحر خاص، ويهتم المكياج بزيادة جمال المرأة وإبراز ملامحها، وكل مرأة عليها أن تختار الأسلوب والتقنية الأفضل والمناسبة لها، مع مراعاة استخدام تقنيات إخفاء العيوب والبقع، لأن هذا يجعلها تظهر بمظهر متكامل يُرضي غرورها.

يتميز مكياج العيون اللبناني عن غيره من أنواع المكياجات الآخرى بالبساطة والنعومة، وهو مناسب لكافة المناسبات والحفلات، حيث يعتمد على الكحل الأسود لإبراز جمال العين وتحديدها بشكل ملفت وجذاب، وهو في الوقت ذاته من أصعب أنواع المكياج ليس للصعوبة في وضعه، ولكن لأنه له تفاصيل كثيرة من أجل الحصول على النتيجة المرضية في إبراز جمال العين، وهو يلفت النظر إلى المرأة بشكل كبير، ويكون قويًا وجريئا في أغلب الأحيان، ويعتمد المكياج اللبناني على الموضة بكافة ألوانها وخطوطها وأشكالها، ويمكن وضع مكياج لبناني بخطوات بسيطة وهي :

تطبيق ماسكارا كثيفة

يتم وضع طبقات كثيفة من الماسكارا، لأن هذا يساعد على تحديد رسمة الآيلاينر، ويتم الاستعانة بفرشاة خاصة للحصول عيون واسعة ورموش طويلة وكثيفة.

رسم الآيلاينر

بعد أن يتم الإنتهاء من وضع الماسكارا، يتم الانتقال إلى تطبيق الآيلاينر، باختيار نوع قلم يمكن المرأة من تحديد العين بشكل متقن وجميل، ويتم البدء برسمه من أول العين عند مدمع العين الداخلي، مع الاستمرار بتحديده على حدود الرموش الكثيفة، ومده للأعلى عند آخر العين للحصول على آيلاينر مجنح، وهذا يساعد على تكبير العين.

تحديد داخل العين

ويتم ذلك عن طريق الكحل الأسود، فأهم ما يميز المكياج اللبناني الناعم هو تحديد العين، وتطبيق الكحل داخل العين بأسلوب عريض يتخطى حدود الرموش السفلية، وأيضًا للحصول على نظرة ساحرة يتم تطبيق ظلال عيون باللون الترابي على الجفن المتحرك بالكامل من العين، وأسفل الرموش السفلية.

نصائح لوضع مكياج لبناني ناجح

جاءت فكرة المكياج اللبناني نظرًا لاشتهار الفنانات اللبنانيات بالجمال والرقة والجاذبية الكبرى، كما أن المكياج اللبناني يتميز باستخدام تدرجات اللون الأسود أو الرمادي، وهناك نصائح لبدء عمل مكياج لبناني ناجح وهي :

البدء بترطيب الوجه ووضع البرايمر والكونسيلر، ثم تطبيق بودرة الوجه لتوحيد لون البشرة للمرأة.

يجب أن تهتم المرأة عند وضع المكياج اللبناني بتظيبط الحاجبين بالمشط الخاص بهما، مع مراعاة تحديدهما بظل من نفس لون الحاجبين، ثم القيام برش اسبراي الخاص بالشعر عليهما لتثبيتهما.

يراعى عند وضع الكونسيلر أو خافي الهالات السوداء أن يتم نثر القليل من البودر الشفاف عليه لكي يثبت.

الاهتمام برسم العين بقلم الكحل الأسود أو البني إذا كانت المرأة لا تفضل اللون الأسود، ويكون عن طريق رسم خط فوق الرموش العلوية من أول العين حتى الوصول إلى الزاوية العلوية على شكل مجنح.

باستخدام فرشاة مخصصة يتم مزج ظلال العيون مع خط الكحل الأسود مع الجفن ليتم الحصول على لون طبيعي.

يُطبق ظلال العيون بدرجة لونية أغمق على الخط العلوي من الجفن، بشكل قوس أو حرف v.

يُوضع خط من الظلال على الجفن السفلي تحت العين.

يمكن استعمال قلم الكحل الأسود أو أي لون مفضل من أجل القيام بتحديد منطقة داخل العين.

بعد ذلك تتجه المرأة إلى وضع الماسكارا للحصول على نظرة ساحرة.

يجب أن تنهي المرأة مكياجها اللبناني الرائع والرقيق بوضع البلاشر وأحمر الشفاه باللون الذي تفضله، للحصول على مظهر متكامل.

من الأفضل اختيار كريم أساس للبشرة المتعبة أو التي يكون لونها غير موحد بدرجة أغممق من لون البشرة، لأن كريم الأساس الأغمق من لون البشرة الطبيعي يساعد على توحيد لونها ويفتحها، وذلك لكي تحصل المرأة على مكياج لبناني أنيق وراقي وتتألق به في مناسباتها وسهراتها.

كيفية الحفاظ على الجمال بدون مكياج

هناك الكثير من السيدات والفتيات لا يفضلن وضع المكياج وفي الوقت ذاته يرغبن في الحفاظ على جمالهن، ويمكن القيام بذلك بإتباع النصائح التالية :

ـ اتباع نظام غذائي صحي، وينصح بالإكثار من تناول الفواكه والخضراوات والأطعمة الغنية بأوميجا 3 والغنية بالفيتامينات والبروتينات.

ـ الاهتمام بشرب الماء لترطيب البشرة والجسم وطرد السموم من الجسم.

ـ النوم الكافي لمدة تتراوح ما بين 6/8 ساعات، لأن هذا من شأنه المساعدة في الحصول على بشرة نضرة، ويخفف من الهالات السوداء تحت العين.

ـ ممارسة التمارين الرياضية لمدة ثلاثة ساعات في الأسبوع على الأقل، لأن هذا من شأنه أن يساعد في تحسين الصحة والدورة الدموية ويزيد من الأكسجين في الدم، كما يساعد على التخلص من السموم، ويحفز من إفراز هرمون الإندورفين الذي يقلل من الإجهاد.

ـ العناية اليومية بالبشرة، ويكون ذلك عن طريق تنظيفها وترطيبها واستخدام المنتجات المناسبة لنوع البشرة في الصباح والمساء، مع مراعاة تطهيرها يوميًا قبل النوم، لتجنب حدوث أي مشاكل للبشرة.

ـ تقشير البشرة، من الأفضل اختيار نوع مقشر خفيف ومناسب لنوع البشرة بشكل منتظم، باستخدام مقشر خفيف ومناسب لنوع البشرة على الأقل مرتين في الأسبوع، وذلك من أجل التخلص من الخلايا الميتة على سطح البشرة، ويساعد على تجديد تلك الخلايا بشكل صحي.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *