اسرع طريقة لطرد النوم قبل اي موعد مهم

يشعر الإنسان بالرغبة في النوم كشعور إنساني طبيعي بعد قضاء فترة متواصلة من الاستيقاظ عادة تتراوح ساعات النوم من 6 إلى 8 ساعات، ولكن قد يشعر الإنسان بالخمول والرغبة في النم في أوقات غير مناسبة لذلك باليوم ويرجع ذلك لأسباب متعددة.

ما هي أسباب الشعور بالنوم 

يمكننا توضيح تلك الأسباب من خلال النقاط الآتية :

– قضاء ساعات طويلة بالعمل، مما أدي إلى شعور الإنسان بالإجهاد والتعب والإرهاق ، لذلك يكون بحاجة إلى النوم ساعات بسيطة بعد انتهائه من العمل.

– حدوث اضطرابات بالنوم وعدم قدرة الشخص على النوم بكل طبيعي في فترة الليل ، مما أدي إلى شعوره بالنعاس في فترة الصباح، وانعكاس الفترة الطبيعية للنوم يشكل ضرر كبير على الجسم ، مما يؤدي إلى الشعور الدائم بالإرهاق والتوتر.

– تناول بعض العقاقير الطبية التي تعمل كمهدئ للجسم ، مما يؤدي إلى شعور الإنسان بالرغبة في النوم.

– تشعر الحامل بالأشهر الخيرة من الحمل بالرغبة الدائمة في النوم ، ويرجع ذلك إلى فقدانها العديد من العناصر الغذائية الهامة ، وبسبب شعورها بالإجهاد نتيجة تحمل وزن الجنين.

– تقدم سن الإنسان ووصوله لمرحلة الشيخوخة يجعله غير قادر على البقاء مستيقظ فتات طويلة نتيجة لهشاشة العظام أو التهاب المفاصل أو إجهاد العظام والجسم بشكل عام، ويكون ذلك مضاعف في حالة إصابة الإنسان بالأمراض.

اسرع طريقة لطرد النوم قبل اي موعد مهم

هناك بعض الطرق التي تمكن الإنسان من البقاء مستيقظ لفترات طويلة، ويمكننا توضيح أهم تلك الطرق من خلال الآتي :

– تناول كميات وفيرة من المياه، حيث أن قلة نسبة المياه في لجسم تعمل على الشعور بالرغبة في النوم والنعاس.

– القيام بغسيل الوجه بواسطة المياه الباردة، حيث أنها تعمل على إراحة العين وتجفيف عبء الإجهاد، كما أنها تعيد نشاط الإنسان مرة أخرى.

– إضاءة النوار والبعد عن الأماكن التي تتواجد فيها إضاءة خافتة، حيث أن الضوء القوي يعمل على تنبيه الإنسان وجعله في حالة من التركيز، على عكس الأضواء الخافتة فإنها تعمل على تهدئة الأعصاب وجعل الإنسان يشعر بالنعاس.

– القيام بممارسة التمارين الرياضية أو الجري في المكان، حيث أن ذلك يعمل على تنشيط الدورة الدموية بالجسم، ويجعل الإنسان يتخلص من الشعور بالنعاس.

– القيام بتبادل الكلام والحديث مع شخص أو مجموعة من الأشخاص، حيث يعمل ذلك على تنشيط العقل والتخلص من فكرة الخمول والرغبة في النوم بشكل كبير.

– سماع الأغاني أو الأناشيد الحماسية، حيث أن تلك النوعية من الموسيقى تعم لعلى تنشيط العقل وتحريك الجسم، مما يخلصنا من الشعور بالإرهاق والرغبة الملحة في النوم.

– تجنب تناول الوجبات الدسمة التي تحتوي على كميات وفيرة من الدهون والقيام بتناول أي نوع من الفواكه أو طبق من السلطة عند الجوع.

– عدم تناول وشرب القهوة أو المكيفات بنسبة ومعدلات كبيرة،  لان تناولها باستمرار يعمل على شعور الإنسان بالرغبة الدائمة في النعاس.

– تجنب تناول مشروبات الطاقة والمشروبات الغازية، حيث أنها تعمل على شعور الجسم بالتعب والإرهاق والخمول، لذلك يفضل تجنبها وعدم تناولها.

– القيام بمضغ اللبان (العلكة)، حيث أنها تعمل على تنشيط العقل وتنشيط بعض العضلات الموجودة في الجسم، وبالتالي سيتمكن الإنسان من التخلص من الشعور بالنعاس، خاصة عند أداء الأعمال المكتبية المختلفة.

– القيام بمشاهدة بعض المقاطع المضحكة، حيث أن الضحك يعمل على تنشيط الجسم والعقل ويزيد من حيوية الإنسان أو بمعني الأصح يجعل الجم يستعيد نشاطه.

مشروبات مفيدة للتخلص من الشعور بالنوم

هناك بعض المشروبات التي يمكننا تناولها تعمل على تنشيط الجسم وإعادة حيويته مرة أخرى، وتتمثل تلك المشروبات في الآتي :

– “مشروب الشاي الأخضر” يعتبر ذلك المشروب من المشروبات المفيدة التي تعمل على تنقية الجسم من السموم وإكساب النشاط مرة أخرى.

– “مشروب عشبة الجينسنغ” وهو من المشروبات المفيدة التي تعمل على تعزيز طاقة الجسم بشكل كبير.

– “مشروب عشبه أناشد” تساعد تلك العشبه على الاستيقاظ فلترات أطول ومعالجة مشكلة النوم لفترات طويلة، بالإضافة إلى تعزيزها لطاقة الجسم.

– “مشروب عشبه الكاكاو” يساعد الكاكاو على تعزيز قدرة العقل على التركيز، كما أنها تعمل على تنشيط الجهاز العصبي بالقدر الكافي الذي يجعل الإنسان مستيقظ، ولذلك يفضل تناوله أثناء تأدية الامتحانات فهو مفيد بشكل كبير للطلاب.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

ايمان سامي

محررة صحفية

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *