تصاميم اكواخ خشبية

قد لا ترتبط في ذهنك كلمة كوخ ومصطلح “جوائز الهندسة المعمارية العالمية”، خصوصاً وأن الأكواخ لطالما ارتبطت بالمزارعين والفلاحين المقيمين في أرياف أوروبا، خلال العصور الوسطى لكن، لم تعد أكواخ الخشب والحجر البسيطة هي ما يبحث محبو الريف الأوروبي عنه، والذين باتوا يرغبون بتصاميم تعكس الرقي والحداثة، بينما يستمتعون بعزلتهم وراحتهم بعيداً عن أجواء المدينة .

 أشهر التصاميم لأكواخ خشبية حول العالم

 كوخ خشب Kalastan

إن الخشب عازل ممتاز للكهرباء ، و ذلك عكس ما يعتقد البعض أنه غير آمن مع الكهرباء . و أيضا الخشب عازل للحراره ، فهو يبقى الحراره الداخليه للمنزل كما هي بارده أو دافئه و بالتالي يوفر الكثير من فواتير الكهرباء بسبب المكيفات في الصيف ، و يوفر استهلاك الكثير من الوقود للمدفأه في الشتاء  . و في هذا المنزل نرى أنه مصنوع من ألواح خشبيه أولا عن آخر و سقف خشبي عريض أكبر من مساحة المنزل و مغطى بالخزف ليوفر ظلال مريحه أمام المنزل و يحمي المنزل من حراره الشمس و الأمطار .

كوخ مصنوع من الجزوع

أهم مزايا بيت الجذوع، هو إمكانية بناءه بسرعة كبيرة، بالإضافة إلى المظهر الجذاب للغاية ومع ذلك، يجب الحذر في منازل الجذوع ، حيث أن الجذع أثقل أربع مرات من الجدار العادي، وبنفس حجم جدار من الطوب، كما أنه من المهم أن يتم قطعها في موسف الجفاف، خاصة جذوع أشجار الصنوبر، فهي مناسبة جدًا للمنازل، نظرًا لاحتفاظها بقوتها حتى عند هطول الأمطار الغزيرة .

كوخ ريفي حديث

الطابق السفلي يتكون من جذوع الخشب الخام ، بينما يبدو الطابق العلوي كلوحة خشبية أنيقة جدًا ، فقد تم إضافة الإضاءات الحديثة إليه ، فيما ينعم المنزل بالهواء الريفي في الطابق السفلي بفضل الجذوع الخشبية .

كوخ خشبي كبير متكامل

بفضل تطور التكنولوجيا، يمكن تصميم البيت الخشبي بالطريقة التي تريدها ، على سبيل المثال هذا الكوخ تتوافر فيه كل التفاصيل الموجودة في أي منزل عادي من الخرسانة المسلحة ، حيث تم بنائه على أرض محددة، مع فناء يرحب بالزائرين ، ورصيف وأعمدة لإضافة أجواء متطورة على الكوخ . بل إن هناك سقف تحمله الأعمدة ، لا يختلف عن سقف المنازل الخرسانية الحديثة .

كوخ بأسلوب تبسيطي

الكثر من التفاصيل في منزل خشبي ولكن دون أي زحام ، حيث لوحات خشبية قد استخدمت عموديًا وأفقيًا ، لإضافة عمق ومنظور للمنزل الخشبي. أضيف أيضًا درابزين من المعدن غير اللامع، لدعم المنزل .

كوخ ريفي تقليدي

بسيط ومريح وهي من السمات أساسية للطراز الريفي ، حيث تبدو البيوت رائعة ، مع استخدام الخشب البسيط للغاية ، مع سقف تمت تغطيته ليخلق تناقضًا جميلًا مع المواد الخشبية السائدة في المنزل .

الكوخ الجبلي

أحد أكثر المنازل الخشبية تميزًا، حيث الجبل والإطلالة على البحر، والارتفاع الذي يبدو وكأنه منزل قد رُفع فوق منزل. من الجانب الذي لا نراه من المنزل، هناك بركة سباحة رائعة، والتي تزيد من قيمة المنزل الخشبي، حيث أن بناء منزل خشبي مع مناظر طبيعية يبدو ناجحًا جدًا، ولكن وجود حمام سباحة أيضًا يطل على تلك المناظر الطبيعية، يجعل منه منزلًا يرغب الجميع في العيش به .

الكوخ الخشبي العصري

منزل خشبي متين، وقد تم بنائه من الأخشاب بالكامل ، مع مظهر قوي ومهيب، مع تناقض لطيف باستخدام ألوان متقاربة ، تجذب الانتباه بفعل الإضاءة الناجحة .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

Marianne Abou Negm

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *