طريقة البقلاوه على طريقة اسامه السيد

تعتبر البقلاوة من أهم الحلويات التي يتم تقديمها طوال الوقت ولكنها تقدم في شهر رمضان المبارك بشكل خاص وهي من أكثر الحلويات المميزة التي يجب تناولها الكثير من الأشخاص وهي ذات طعم ومذاق مختلف ومميز، والشيف أسامه السيد يعتبر من أهم الشيفات المصريين وهو الذي يقوم بتقديم أشهر الوصفات سواء الحلوة أو الحاذقة ويحب دائماً السير على خطواته جميع ربات المنازل الذين يحبون عمل أشهر الوصفات والأكلات المميزة.

ويتم أيضاً تقديم من خلاله العديد من الوصفات المميزة والتي يتم وضعها على السفرة في شهر رمضان المبارك وهذا ما يريد دائماً تناوله الكثير من الأشخاص الكبار والصغار.

طريقة البقلاوه للشيف اسامه السيد

المكونات

أثنان كوب من السكر الأبيض المطحون إلى بودرة.

واحد كوب من الكاكاو البودرة.

 نصف كيلو من أراق الجلاش أو ما يعرفها البعض باسم البقلاوة.

 واحد كوب من أصابع الشوكولاته الخام الداكنة.

 واحد كوب من السمن البلدي السائل أو الزبدة.

 شربات بارد وهو المكون من السكر الأبيض الناعم والماء والليمون.

 للتزين بندق مجروش أو سوداني مجروش.

طريقة عمل البقلاوه للشيف اسامه السيد

قومي بإحضار وعاء كبير وضعي بداخله السكر مع الكاكاو واخلطيهم جيداً حتى يمتزجون ويتداخل وبعد ذلك أتركي المزيج جانباً وقومي بتقسيم أوراق الجلاش من خلال استعمال مقص إلى أنصاف.

ثم قومي بقطعه إلى جزئين متساويين ويكون هذا على شكل مستطيل وهو من الأشياء الهامة التي يتم عملها لجميع أنواع الجلاش.

يتم تغطية المستطيلات الخاصة بالجلاش من الجانبين ويتم وضع بين الطبقات خليط السكر والكاكاو وهذا حتى يتم تغطيتها تماماً ووضع على طرف كل مستطيل قطعة من الأسابع الخاصة بالشوكولاتة ويتم لف حولها الجلاش ويكون على شكل أسطوانة ويتم تكرار هذه العملية وهذا حتى يتم الأنتهاء من الكمية المتبقية من الجلاش بالشوكولاتة.

عليكي أن تقومي برص أصابع الجلاش الذي يتم حشوها ووضعها في صاج الفرن ثم يتم رشها بكمية كبيرة من السمن السائل ويتم وضعها في الفرن على الرف الأوسط وهذا يكون إلى حوالي 25 دقيقة أ و حتى يتم النضج الكامل للجلاش.

بعد إخراج البقلاوة من الفرن يتم وضع عليها وهي ساخنة الشربات ويتم وضعها في طبق التقديم ووضع عليها البندق المجروش أو السوداني المجروش أو أي نوع من المكسرات حسب الرغبة.

طريقة عمل البقلاوة بالبسبوسة

المكونات

جلاش او بقلاوة.

دقيق سميط أو ما تعرف باسم البسبوسة.

سمنة بلدي أو زبدة.

شربات وهو عبارة عن كوب سكر وكوب ماء وليمونه.

 عمل البقلاوة بالبسبوسة

قومي بفرد كل ورقة من أوراق الجلاش وضعي عليها السمنة وقومي بوضع قطع البسبوسة بداخلها.

ثم قومي بلفها جيداً وقومي بعمل كل المقدار ويتم دهنه بالسمنه البلدي أو الزبدة ويتم إدخالها إلى الفرن وهذا حتى تأخذ اللون الذهبي المميز.

وعندما يتم إخراجها من الفرن قومي بوضع عليها الشربات البارد ثم قومي بتغطيتها جيداً حتى تصبح ذات ملمس ناعم وطري ويتم تقديمها في طبق التقديم.

طريقة عمل صينية البقلاوة بالقشطة والكريمة

المكونات

نصف كيلو من الجلاش الطازج.

واحد كوب من السمن أو الزبد السايح.

ثلاث ملاعق من القشطة.

اثنان كوب من الحليب السائل.

سكر أبيض ناعم حسب الرغبة.

رشة فانيليا.

ثلاث ملاعق كبيرة من النشا الابيض.

نصف كوب من الماء.

عسل أو سيرب أو قطر.

مكوناته أربع أكواب من السكر الأبيض الناعم.

اثنان كوب من الماء.

رشة فانيليا.

أثنان ملعقة كبيرة من زيت الذرة أو زيت عباد الشمس.

عصير ليمون.

كريمة.

خطوات عمل صينية البقلاوة بالكريمة والقشطة

يتم عمل العسل أو السيرب ومن الممكن عمل ووضعها فى برطمان لعملها جميع الحلويات في شهر رمضان وهذا يكون من خلال وضع قدر كبير على النار وبه السكر والماء ويكون هذا على نار متوسطة ويتم تقليبه بشكل مستمر، وعندما يغلي يتم وضع عصير الليمون ويتم تقليبه جيداً وباستمرار لمدة 10 دقائق أو أكثر وهذا حتى يصبح ذات قوام ثقيل ثم يتم وضع الفانيليا ويتم تقليبها جيداً حتى يصبح قوامه صقيل ويتم تركه بعدما يبرد ووضعه في برطمان نظيف ومعقم أو زجاجة.

ويتم وضع زيت الذرة أو ملعقة من الزبدة في العسل وهذا حتى يعطي العسل لمعه وقوام مميز.

احضري الجلاش وقومي بتقطيعه على مقاس الصينية التي يتم عملها فيها إذا كانت مربعة أو مدورة يتم تقطيعه على شكلها وقومي بفرد الجلاش وتقسيمه إلى أعداد محددة وهذا ليكون إلى نصفي.

احضري الصينية وقومي بدهنها بالزبدة السائلة ويتم وضع فيها ورقة جلاش ودهنها بالزبدة وعليها ورقه ودهنها بالزبدة وهكذا حتى ينتهي النصف الأول من الجلاش.

ثم قومي بعمل الكريمة وهي تكون بوضع أثنان كوب من الحليب في وعاء كبير وعليها السكر وهذا يكون حسب الرغبة وعليها الفانيليا ويتم تدويب ثلاث ملاعق كبيرة من النشا وعليهم الماء ويتم وضعهم على الحليب وتقليبهم جيداً حتى تصبح مهلبية ذات قوام خفيف.

أعلى الجلاش في الصينية يتم وضع الكريمة وعليها القشطة ويتم توزيع الجلاش النصف الأخر أعلى الكريمة والقشطة وتكون بنفس الطريقة الأولي.

وبعد الأنتهاء منها يتم تقطيعها إلى مكعبات أو مربعات ولكن بحرص شديد للحفاظ على الكريمة.

يتم إدخالها في فرن 180 درجة ويتم تركها حتى تحمر ويتم بعد خروجها من الفرن مباشر وضع العسل عليها وهو بارد وهي ساخنة ويتم وضعها في أطباق وتأكل ساخنة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

الصدق مبدأ .. ومنهج حياة

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *