سكرابز مصحف جديد 2019

المصحف هو ذلك الكتاب الشريف الذي يعد من اقدس الكتب على سطح الأرض ، هو ذلك الكتاب لذي يحمل ايات الله عز و جل ، و قد للمصحف مكانة خاصة جدا في قلوب المسلمين فنفتديه بقلوبنا و ارواحنا و دمائنا ، فلا يمسه مكروه و لا يلمسه نجس.

أهمية المصحف

المصحف الشريف هو ذلك الكتاب الذي يحمل كلمات الله عز و جل ، فهو الكتاب الذي سطر به ما نزل على سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم من ذكر حكيم ، و هو المرجع الذي نمشي في هداه في ديننا الاسلامي الحنيف ، فهو النبراس الذي يتواجد به كافة  المحللات و المحرمات التي عرفناها في ديننا الاسلامي الحنيف ، كما ان المصحف نفديه بدمائنا دون ان يمسه مكروه.

جمع المصحف

– بعد وفاة النبي صلى الله عليه و سلم و تولي أبا بكر الصديق رضي الله عنه خلافة المسلمين ، حدثت حروب الردة ، تلك الحروب التي خاضها المسلمين ضد من ارتدوا عن الدين ، و قد استشهد في هذه الحروب عدد كبير من حملة القرآن الكريم و حفظته ، و هنا خشي سيدنا ابو بكر من ضياع القرآن الكريم ، فأم بالعمل على جمعه و ترتيبه ، و من هنا جائت فكرة جمع القرآن في مصحف واحد لأول مرة.

– تم العمل على جمع الأيات و السور الخاصة بالقرآن الكريم وصولا إلى عهد الخليفة عثمان بن عفان رضي الله عنه ، الذي أمر بكتابة المصحف و كان أو مصحف مكتوب فعليا بخط اليد هو مصحف عثمان ابن عفان ، و ذلك المصحف لا يزال موجود فعليا في أحد المتاحف الاسلامية الشهيرة ، و بالفعل أمر بنسخ عدد من النسخ من هذا المصحف ليتم توزيعها على الإمارات الإسلامية في ذاك الوقت و قد تم ذلك فعليا.

– في هذا الوقت لم يكن المصحف بنفس الشكل المعروف حاليا ، فقد كان كبير الحجم بشكل لافت للنظر ، هذا فضلا عن أنه قد كانت الأحرف فيه خالية من النقاط كعادة العرب في هذ الوقت في الكتابة ، و لكن نصر بن عاصم الليثي قد عمل على وضع لنقط له فيما بعد و ذلك ليسهل قراءته.

سكرابز المصحف

التصميم الفني الرقمي من أهم الأشياء التي اعتدنا عليها في الوقت الحالي ، و بات الكثيرين يتداولون العديد من الصور و التصاميم طوال اليوم على شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة ، و هناك العديد من الصور لسكرابز مميز يخص المصحف الشريف تم اطلاقها هذا العام ليتم استخدامها في التصاميم المختلفة ، لتوفر مزيد من الأشكال المميزة و يتمكن البعض من استخدامها في التهنئة و خلافه في رمضان و الاعياد.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *