كيفية انشاء شبكة محلية لاسلكية

هذا المقال يوضح ويعلم كيفية إنشاء شبكة محلية LAN ، والتي تتيح لأجهزة الكمبيوتر والأجهزة المتصلة التحدث إلى بعضها البعض والوصول إلى الإنترنت من نفس المصدر .

الخطوات التي من خلالها يتم انشاء شبكة محلية داخلية

تحديد احتياجات الشبكة الخاصة بك

حساب عدد أجهزة الكمبيوتر التي تحتاج إليها. عند إعداد شبكة LAN ، ستحتاج إلى معرفة عدد أجهزة الكمبيوتر التي ستتصل بالشبكة عبر الإيثرنت. سيحدد هذا عدد المنافذ التي ستحتاج إليها . إذا كان لديك أربعة أجهزة كمبيوتر أو أقل تحتاج إلى سلك صلب ، فستحتاج فقط إلى جهاز توجيه . إذا كان لديك أكثر من أربعة ، فستحتاج على الأرجح إلى الحصول على مفتاح لتوسيع عدد المنافذ المتاحة على جهاز التوجيه الخاص بك .

حدد ما إذا كنت تريد إنشاء شبكة لاسلكية

 إذا كنت تريد السماح للأجهزة بالاتصال لاسلكيًا ، فستحتاج إلى جهاز توجيه يمكنه بث شبكة لاسلكية. تحتوي معظم أجهزة التوجيه التي ستجدها في المتجر أو عبر الإنترنت على إمكانات لاسلكية . لا تسمح رموز تبديل الشبكة للأجهزة اللاسلكية بالاتصال ، ولا يمكن استخدامها إلا للشبكات المحلية السلكية أو لتوسيع عدد المنافذ المتاحة للموجه .

حدد ما إذا كنت تريد وصول جميع أجهزة الشبكة إلى الإنترنت

 إذا كنت تريد أن تتمكن جميع الأجهزة المتصلة من الوصول إلى الإنترنت ، فستحتاج إلى جهاز توجيه للتعامل مع الاتصالات. إذا لم تكن بحاجة إلى اتصال الشبكة بالأجهزة ، يمكنك فقط استخدام مفتاح الشبكة .

قياس المسافات لجميع الأجهزة

لا يمثل هذا مشكلة كبيرة في معظم المنازل ، ولكن لا يمكن تشغيل كابلات الشبكة أطول من 100 متر (328 قدمًا). إذا كان عليك تشغيل الكابل بعيدًا عن هذا ، فستحتاج إلى تبديل إلى شيء مناسب اكثر .

النظر في احتياجاتك المستقبلية

 إذا كنت تملأ جميع المنافذ على أجهزتك ، ففكر في التدقيق المستقبلي للسماح بمزيد من الأجهزة في المستقبل .

جمع أجهزة الشبكة الخاصة بك

 لإنشاء شبكة محلية (LAN) ، ستحتاج إلى جهاز توجيه أو مفتاح يعمل كمحور لشبكتك هذه الأجهزة توجيه المعلومات إلى أجهزة الكمبيوتر الصحيحة .

سيقوم جهاز التوجيه تلقائيًا بمعالجة تعيين عناوين IP لكل جهاز على الشبكة ، وسيكون ضروريًا إذا كنت تنوي مشاركة اتصالك بالإنترنت مع جميع الأجهزة المتصلة . يوصى بشدة ببناء شبكتك بواسطة جهاز توجيه ، حتى إذا كنت لا تشارك اتصالاً بالإنترنت . يشبه مفتاح الشبكة إصدارًا أبسط من جهاز التوجيه. سيسمح ذلك للأجهزة المتصلة بالتحدث مع بعضها البعض ، لكنه لن يقوم تلقائيًا بتعيين عناوين IP ولن يشارك اتصال الإنترنت. تُستخدم رموز التبديل بشكل أفضل لتوسيع عدد منافذ LAN المتوفرة على الشبكة ، حيث يمكن توصيلها بالموجه .

قم بإعداد جهاز التوجيه الخاص بك

  لا تحتاج إلى عمل الكثير لإعداد جهاز توجيه لشبكة محلية أساسية . ما عليك سوى توصيله بمصدر طاقة ، ويفضل أن يكون قريبًا من المودم إذا كنت تخطط لمشاركة اتصال الإنترنت من خلاله .

قم بتوصيل أجهزة الكمبيوتر الخاصة بك لفتح منافذ LAN

استخدم كبلات Ethernet لتوصيل كل كمبيوتر بمنفذ LAN مفتوح على جهاز التوجيه أو المحول. لا يهم الترتيب الذي تتصل به المنافذ . لا يمكن لكابلات Ethernet نقل البيانات بشكل موثوق بأطوال أكبر من 100 متر (328 قدمًا).

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *