جميع درجات كونسيلر نارس بالصور

الكونسيلر أو مصحح العيوب هو جزء أساسي من المكياج ، حيث أنه يستخدم قبل وضع الطبقات النهائية من الماكياج على مناطق معينة من البشرة لإخفاء بعض المشاكل بها مثل النمش والبقع الداكنة والهالات السوداء تحت العين .

وهناك أنواع ودرجات مختلفة من الكونسيلر لتناسب مختلف درجات البشرة وأنواعها ، ولاختيار الكونسيلر المناسب لك يجب أولًا أن تحددي نوع بشرتك .

درجات كونسيلر نارس

يتميز كونسيلر نارس الكريمي أنه طويل المفعول بحيث يبقى على البشرة لمدة طويلة ، فهو معزز بتقنية مبتكرة ليبدو خفيف للغاية على البشرة ويوفر تغطية عالية لعيوب البشرة وفي نفس الوقت يمنحها مظهر طبيعي ، مع لمعان للبشرة ، ويتوافر كونسيلر نارس بمجموعة متنوعة من الدرجات لتناسب مختلف درجات الوجه ، وهي :

armande

cafe

cafe con lenche

cannelle

caramel

chantilly

creme brulee

custard

giger

honey

macadamia

maron glace

sucre d’orge

tiramisu

truffle

vannilla

walnut

biscuit

مميزات كونسيلر نارس

من مميزات كونسيلر نارس أنه عاكس للضوء ، ومناسب لجميع أنواع البشرة ، ويخفي كل عيوب البشرة بشكل فوري ، بما فيها الخطوط والتجاعيد وعلامات التعب والإرهاق والهالات السوداء أسفل العين ، كما أنه يمنح البشرة مظهر طبيعي ، وتساعد تركيبة كونسيلر نارس الكريمي على الاحتفاظ بالرطوبة في البشرة ، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة ، وخال من الباربين .

طريقة اختيار الكونسيلر

يعد اختيار خافي العيوب المناسب هو المفتاح للحصول على ماكياج لا تشوبه شائبة ، فهو يخفي البقع ويساعد في تفتيح المناطق الداكنة في البشرة، ويعمل مع كريم الأساس لتحقيق مظهر ولون مناسب للبشرة .

ولكن من ناحية أخرى يمكن أن يؤدي وضع خافي العيوب بطريقة سيئة ، لتسليط الضوء على عيوب البشرة ، ويجعل البقع والعيوب أكثر وضوحًا ، ويخلق لون أبيض حول المنطقة الداكنة وخاصة تحت العين ، والمفتاح لتفادي تلك المشاكل هو أن تعرف كيف تختار النوع المناسب من الكونسيلر الذي يناسبك وكيفية تطبيقيه .

يجب أن تختار خافي العيوب بناء على نوع بشرتك والمشاكل الموجودة بها ، فإذا كانت بشرتك جافة فلا تستخدم خافي العيوب السائل اللامع لأنه سيؤكد على جفاف بشرتك .

وإذا كان لديك بشرة دهنية ذات مسام كبيرة ، فلا تستخدم الكونسيلر الكريمي لأن قوامه سوف سوف يعمل على تضخيم مظهر المسام ، بالإضافة إلى أنه يعطي لمعان زيتي .

وإذا كانت عيوب بشرتك بسيطة أو متوسطة ، فيكفي طبقة خفيفة من الكونسيلر لتخفيها وتبدو بشرتك طبيعية في نفس الوقت ، أما بالنسبة لمنطقة أسفل العين فتأكد من أن تختار لون الكونسيلر أفتح بدرجة واحدة أو درجتين على الأكثر من لون بشرتك الطبيعي ، حتى لا ترى منطقة بيضاء واحدة حول العين .

وبالنسبة لباقي الوجه فاختار لون الكونسيلر الذي يطابق بشرتك تمامًا وتجنب استخدام الكونسيلر ذو اللون الوردي أو الخوخ أو الأبيض أو الأصفر أو النحاسي ، لأنه سوف يجعل مظهر بشرتك غير طبيعي بشكل ملحوظ .

الكونسيلر السائل

يعتبر  الكونسيلر السائل أفضل للبشرة العادية والمختلطة والدهنية والحساسة .

والكونسيلر السائل هو أكثر أنواع الكونسيلر تنوعًا لأنه يوفر تغطية للبشرة قابلة للبناء عليها لجميع أنواع البشرة ماعدا البشرة الدهنية ، كما أن الكونسيلر السائل يفضل استخدامه لتغطية البثور لأنه من غير المرجح أن ينساب إلى أعلى البثور ، كما أنه لا يسبب انسداد كبير في المسام على عكس الكونسيلر الكريمي .

من المستحسن أيضًا استخدام الكونسيلر الكريمي على المناطق المجعدة ، لأن قوامه الرقيق سوف يجعله أقل احتمالًا للتجعد طوال اليوم ، كما أن الكونسيلر السائل ذو اللمعة يعتبر مناسب لمنطقة تحت العين لأنه يغطي تلك المنطقة ويبرزها ، ولكن يجب أن يكون ذو لمعة خفيفة وليس ساطعًا جدًا .

الكونسيلر العصا

هو مناسب للبشرة العادية والجافة والحساسة ، وهو يحتوي على ملمس شبه صلب ، وغالبًا ما تكون ألوانه غنية وقوامه كثيف ، ويمكن مزج هذا النوع من الكونسيلر مع بعض الألوان قبل تطبيقه على البشرة ، ويتم وضعه على البشرة بتنقيطه بإصبع نظيف أو بفرشاة كونسيلر صغيرة ، ثم ننعم حوافه على الجلد المحيط بالبقع ، ولكن مكونات هذا النوع من الكونسيلر قد تسد مسام البشرة ، مما يجعله خيار غير مثالي لأصحاب البشرة الدهنية أو المركبة .

الكونسيلر الكريمي

يعتبر الكونسيلر الكريمي مناسب لأصحاب البشرة العادية أو الجافة أو المركبة أو الحساسة ، وهو يشكل تغطية كاملة إلى متوسطة للبقع ، وهذا النوع من الكونسيلر يأتي دائمًا في عبوات صغيرة، وهو مناسب جدًا لمنطقة أسفل العينين وهو من أفضل الخيارات المناسبة لتغطية وإخفاء البقع الداكنة أو المتصبغة في البشرة .

وعادة ما يكون الكونسيلر الكريمي أكثر انزلاقًا ، ويتم وضعه بحركة تنقير باستخدام إصبع نظيف أو إسفنجة أو فرشاة كونسيلر صغيرة ، ولكن بالنسبة للذين يستخدمون هذا النوع من الكونسيلر لمنح البشرة مظهر كريمي ، فإنهم يقوموا بتوزيعه على شكل خطوط أو خطوط متعرجة على البشرة ، ثم يتم مزجه مع البودرة المفتتة .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *