الصقر الحر كبير الطيور الجارحة

الصقر الحر هو كبير الطيور الجارحة الذي يولد في أفريقيا وجنوب شرق أوروبا. هو أساسا من المقيمين فقط في آسيا ، ولكن بعض الطيور تتفرق أكثر على نطاق واسع بعد موسم التكاثر .

الصقر الحر هو اكبر انواع الصقور ، طوله يبلغ  43-50 سم ، طول جناحيها من 95-105 سم ، الصقر الحر الأوروبي لديه اللون الرمادي الداكن أو البني الرمادي   ومعظم السلالة في أفريقيا هي أزرق رمادي .

الصقر الحر لديه رأس محمر ، الجنسين متشابهين ، ولكن الصغار الطيور بلوناً بنياً .

الصقر الحر هو طيور من بلاد السافانا المفتوحة ، أنه يصطاد عادة عن طريق السعي الأفقي ، عكس الشاهين تنحدر من ارتفاع ، ويأخذ أساسا الطيور الجارحة في الرحلة .

تضع أنثى الصقر الحر 3-4 بيضات على عش الحافة الهاوية ، أو أحيانا عصا في عش قديمة في شجرة .

ولد الصقر الحر في الاسر لأستخدامة في رياضة الصيد بالصقور ؛ عاش في غابة شيروود و غابة دين في إنجلترا  .

في البرية اعداد الصقر الحر آخذة في الانخفاض إلى حد ما في أوروبا ، على الرغم من أن الأنواع تظل شائعة نسبيا في أجزاء من أفريقيا .

قطعان الغراب أهداف الصيد منسقة من قبل أزواج من الصقر الحر ، على الرغم من ان القطعان الاكبر هي أكثر قدرة على الافلات من ان تصبح فريسة .

الصقر الحر المفترض هو أقدم الأنواع المعيشة . الدعم لهذا الافتراض يأتي أساسا من الجغرافيا البيولوجية من بيانات تسلسل الحمض النووي في هذه الحالة من غيرها .

وبالتالي فإن الصقر الحر يمثل النسب التي أصبحت معزولة في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى في وقت ما خلال التجلد ريس (منذ 200،000 الى 130،000 عاما) بالفعل .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

(1) Reader Comment

  1. A
    A
    2016-08-12 at 18:31

    سبحان الله

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *