اكبر مدينة من حيث عدد السكان في سويسرا

- -

سويسرا هي دولة تقع في غرب، وسط، و جنوب أوروبا، وتتكون من 26 كانتون، ومدينة برن هي مقر السلطات الفيدرالية، وهي دولة ذات سيادة وهي جمهورية اتحادية تحدها إيطاليا من الجنوب، وفرنسا من الغرب، و ألمانيا من الشمال، و النمسا و ليختنشتاين من الشرق.

دولة سويسرا

سويسرا هي بلد غير ساحلي مقسمة جغرافيا بين جبال الألب، وهضبة السويسري و جورا، والتي تمتد على مساحة إجمالية قدرها 41285 كم 2 (15940 ميل مربع)، في حين أن جبال الألب تحتل الجزء الأكبر من الأراضي، ويتركز السكان السويسريين ما يقرب من 8.5 ملايين، تعيش الناس في الغالب على الهضبة، حيث أنها هي أكبر المدن التي يمكن العثور عليها، فيما بينها هما المدن العالمية والمراكز الاقتصادية زيورخ و جنيف.

– تعد سويسرا واحدة من أكثر الدول تقدماً في العالم، حيث تمتلك أعلى ثروة اسمية لكل شخص بالغ وثامن أعلى نصيب من إجمالي الناتج المحلي وفقًا لصندوق النقد الدولي، سويسرا في المرتبة أو بالقرب من أعلى مستوى في العالم في عدة مقاييس للأداء الوطني، بما في ذلك الشفافية الحكومية، والحريات المدنية، ونوعية الحياة، والقدرة التنافسية الاقتصادية و التنمية البشرية.

– تم تصنيف زيوريخ وجنيف وبازل الثلاثة ضمن أفضل عشر مدن في العالم من حيث جودة الحياة، حيث احتلت المرتبة الأولى على مستوى العالم، وفقًا لـ Mercer في عام 2018.

أكبر مدينة من حيث عدد السكان في سويسرا

مدينة زيورخ هي أكبر مدينة في سويسرا وعاصمتها كانتون زيورخ، تقع في شمال وسط سويسرا، عند الطرف الشمالي الغربي لبحيرة زيورخ، وهي محور للسكك الحديدية والطرق والحركة الجوية، كل من مطار زيورخ ومحطة السكك الحديدية هي أكبر وأكثر المطارات ازدحاما في البلاد.

– زيورخ هي مدينة عالمية رائدة وبين أكبر المراكز المالية في العالم على الرغم من وجود عدد قليل نسبيًا من السكان، المدينة هي موطن لعدد كبير من المؤسسات المالية والشركات المصرفية، تتركز معظم مراكز البحث والتطوير في سويسرا في زيورخ، وتجتذب المعدلات الضريبية المنخفضة الشركات الأجنبية لتأسيس مقراتها هناك.

– صنفت Monocle في عام 2012 “مسح جودة الحياة” زيورخ في المرتبة الأولى في قائمة أفضل 25 مدينة في العالم “لإنشاء قاعدة داخل”، وفقًا للعديد من الدراسات الاستقصائية التي أجريت في الفترة من 2006 إلى 2008، تم اختيار مدينة زيورخ على أنها المدينة التي تتمتع بأفضل جودة في العالم، فضلاً عن أنها أغنى مدينة في أوروبا من حيث إجمالي الناتج المحلي للفرد.

– هناك 409.241 شخصًا يعيشون في زيورخ مما يجعلها أكبر مدينة في سويسرا من حيث عدد السكان، وهناك 32% من السكان المسجلين لا يحملون الجنسية السويسرية، منهم يشكل المواطنون الألمان أكبر مجموعة بنسبة 8 ٪، يليهم الإيطاليون بنسبة 3.5 ٪ .

– يبلغ عدد سكان المدينة بما في ذلك الضواحي 1.19 مليون شخص، منطقة العاصمة بأكملها (بما في ذلك مدن فينترتور، بادن، بروغ، شافهاوزن، فراوينفيلد، أوستر/ ويتزيكون، رابيرسفيل جونا وزوغ) يبلغ عدد سكانها حوالي 1.830.000 نسمة.

اللغة الرسمية لمدينة زيورخ

– اللغة الرسمية المستخدمة من قبل المؤسسات الحكومية، المطبوعة، والأخبار، والجامعات، المدارس، والمحاكم، والمسرح وبأي شكل من الأشكال المكتوبة هي الألمانية، في حين أن اللغة المنطوقة هي واحدة من عدة لهجات ألمانية سويسرية أكثر أو أقل تمييزًا، لكن مفهومة بشكل متبادل، من سويسرا ذات جذور في مجموعات لهجة ألمانية من القرون الوسطى.

– ومع ذلك، وبسبب الأهمية الوطنية لزيوريخ، وبالتالي تقلبها العالي الحالي، يمكن للمرء أن يسمع كل أنواع اللهجات الألمانية السويسرية التي يتحدث بها سكانها والركاب، فهناك 69.3 ٪ من السكان يتحدثون الألمانية السويسرية القياسية كلغة أم في المنزل.

– ويتحدث حوالي 22.7٪ من السكان اللغة الألمانية القياسية في بيئتهم العائلية (“في المنزل”)، وهناك 8.8٪ يتحدثون الآن الإنجليزية، يليها الإيطالي بنسبة 7.1 ٪ من السكان، ثم الفرنسية بنسبة 4.5 ٪، اللغات الأخرى المستخدمة هنا تشمل الكرواتية والصربية (4.1٪)، الإسبانية (3.9٪)، البرتغالية (3.1٪)، والألبانية (2.3٪)، وهناك من يتحدث 20٪ من السكان لغتين أو أكثر في المنزل.

الحدائق في مدينة زيورخ

حديقة الحيوانات

تضم حديقة الحيوانات حوالي 260 نوعًا من الحيوانات وتضم حوالي 2200 حيوانًا، يمكن للمرء أن يصادف حاويات منفصلة من الفهود الثلجية، وأسود الهند، والنمور الملبدة بالغيوم، ونمور آمور، وثعالب الماء والباندا في حديقة الحيوانات.

الحديقة النباتية

تضم الحديقة النباتية حوالي 15.000 نوع من النباتات والأشجار وتحتوي على ما يصل إلى ثلاثة ملايين نبات في الحديقة، حيث يمكن العثور على العديد من الأنواع النباتية النادرة من الجزء الجنوبي الغربي من أفريقيا ، وكذلك من كاليدونيا الجديدة.

الحديقة الصينية

هي هدية من مدينة كونمينغ الشريكة للصين في زيوريخ، كخلفية للمساعدة التقنية والعلمية من زيوريخ في تطوير مدينة كونمينغ لمياه الشرب والصرف، الحديقة هي تعبير عن أحد المواضيع الرئيسية للثقافة الصينية، وتضم ثلاث نباتات وهم الصنوبر، الخيزران، والبرقوق.

حديقة Uetliberg

تقع في الغرب من المدينة على ارتفاع 813 متر (2666 قدم) فوق مستوى سطح البحر، Uetliberg هي أعلى تل ويوفر مناظر مطلة على المدينة، يمكن الوصول بسهولة إلى القمة بالقطار من محطة زيورخ الرئيسية.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

rovy

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *