كيفية ربط كاميرات المراقبة على الموبايل

مع انتشار كاميرات المراقبة في كل مكان للتأمين ، يرغب الكثيرون في تعلم كيفية ربطها على الجوال من أجل تتبع منشآتهم ومعرفة ماذا يحدث بها أثناء ابتعادهم عن المكان ، فالآن أصبح بالإمكان من خلال الموبايل القيام بمتابعة ما يجري بكل تفصيلة فيه ، ويمكن القيام بذلك من خلال خطوات سهلة وبسيطة.

الأدوات اللازمة لاتصال الكاميرا بالهاتف

لتحقيق ما نود يجب توافر العديد من العدد والأوات والتطبيقات والتي سنورد ذكرها بالتفصيل كما بالتالي : جهاز DVR ، وكاميرا مراقبة ، ووصلات الكاميرات ، وكابل الشبكة ، وكابل HDMI أو VGA ، وجهاز كمبيوتر ، ودليل الاستخدام الخاص ب DVR، وتحميل تطبيق SUPERLIVEHD على جهاز الموبايل .

كيفية ربط كاميرات المراقبة على الموبايل

يلاحظ أنه طريقة وكيفية الربط تختلف بحسب الشركة المصنعة لجهاز الـ DVR، كما تختلف أيضا التطبيقات المستخدمة والمعدة لهذا الغرض ، ولكن في المجمل فطريقة ربطها متشابهة ، أهم ما في الأمر تطلب وجود اتّصال بالإنترنت ثابت في المنزل لاحتياجنا إلى شبكة محلية للاتصال عليها لإمكانية ربط كاميرات المراقبة بالموبايل.

التجهيز لعملية الربط

خلال التحضير بداية لعملية الربط يتم توصيل جهاز الـDVR للمراقبة مباشرة بجهاز التليفزيون أو شاشة العرض عن طريق استخدام كابل HDMI – VGA ، ثم الدخول إلى الإعدادات Setting ثم إلى Configuration Network ، ثم يجب إدخال اعدادات الأي بي ، حيث يجب إدخال إعدادات IP عن طريق تعطيل خيار الإدخال الأوتوماتيكي المعد لإدخال الآي بي ، حيث يجب إدخال ما يلي: IP = 192.168.1.1 ، Subnet mask = 255.255.255.000 ،Gateway = 192.168.1.1 HTTP PORT = 80

ثم يتم توصيل جهاز الكمبيوتر الخاص بالانترنت سواء عن طريق كابل الشبكة أو من خلال الاتصال اللاسلكي ، ثم يتم الدخول إلى متصفح الإنترنت Internet Explorer ثم إدخال الرقم التالي 192.168.1.1 في شريط العناوين ، لا تستخدم متصفح CHROME فقد يتسبب في بعض المشاكل .

بالدخول على هذا الأي بي سيتم إدخالك على الصفحة الرئيسية للراوتر ، سوف تطالبك الصفحة بإدخال اسم المستخدم ADMIN وكلمة المرور أيضاً ADMIN (هذه الإعدادات الافتراضية ما لم يتم وضع أخرى بمعرفة الشركة المصنعة ) ، ابحث عن خيار Port forwarding ثم قم بوضع الادخالات التالية: Port = 80 ، IP address=192.168.1.7 ، Protocol= all ، اترك الخيارات الباقية افتراضية ، قم بحفظ الإدخالات وانقر فوق تمكين، ثم قم بإعادة تشغيل الراوتر ، قم بإزالة كابل VGA أو HDMI

في هذه الخطوة قم بتوصيل كابل الشبكة إلى جهاز الـ DVR، ثم قم بفتح متصفح الإنترنت واكتب 168.1.7:80 في شريط العنوان ثم الضغط على إدخال “إنتر”، يتم إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور من دليل المستخدم الخاص بجهاز DVR..

ربط الكاميرا بالموبايل

وفي نهاية الأمر يتم تحميل أحد التطبيقات المستخدمة لهذا الأمر ، من بين هذه التطبيقات يمكنك تحميل تطبيق SUPERLIVEHD ومن ثم تثبيته ، قم بفتح التطبيق ثم ادخل المعلومات التالية: قم بالاتصال بشبكة WIFI قم ادخل IP = 192.168.1.7 ، ، PORT= 80. ، مع إدخال اسم المستخدم ، وكلمة المرور من دليل استخدام ال DVR، ثم الضغط على تسجيل الدخول ، ومشاهدة الكاميرات من جهاز الموبايل.

أفضل تطبيقات كاميرات المراقبة المنزلية للأندرويد

مع زيادة عدد مستخدمي كاميرات المراقبة تزايد عدد التطبيقات التي توفر لك متابعة كاميراتك عبر جهاز الأندرويد أو الأيفون ومن هذه التطبيقات :

تطبيق Ivideon

لهذا التطبيق العديد من المميزات فبالإضافة لقدرته على إرسال الصور والبث المباشر من الكاميرا ، لديه القدرة على إرسال الصوت عبر الإنترنت ، والبث المباشر من أي جهاز ، وفي أي مكان ممكن، ويحتوي على ميزة الحفظ ، واستعادة التخزين السحابي ، وهذا يساعد على العودة إلى مقاطع الفيديو حتى لو قام أحد العابثين بتكسير أشرطة المراقبة .

تطبيق Reolink

هذا التطبيق أحد أفضل التطبيقات كفاءةً وأكثرها شيوعا بفضل مجانيته ، وهو يمكن مستخدميه من مشاهدة مقاطع الفيديو الحية الخاصة بكاميراتك في أي مكان وزمان ، فقد وصل عدد مستخدمي هذا التطبيق أكثر من 2.5 مليون شخص ، يمكنك تحميله من موقعه الرسمي أو من Google Play.

تطبيق Alfred

هذا التطبيق من أكثر التطبيقات تحميلا لسهولة استخدامه ، ولواجهته ذات الألوان المذهلة ، كما أن لهذا التطبيق القدرة على استخدام هاتك الاندرويد القديم إلى كاميرا مراقبة .

تطبيق i-Security

يعد هذا التطبيق من أفضل التطبيقات فبالإضافة للبث المباشر يمكن من خلاله تحويل الكمبيوتر المنزلي إلى كاميرا مراقبة ، أو التقاط الصور من مقاطع الفيديو، ولكن من سلبياته هو توقفه عن العمل عندما دخول الكمبيوتر وضع النوم .

تطبيق Video Monitor

هذا التطبيق المذهل له ميزات أخرى غير واجهته البسيطة وسهولة استخدامه حيث يتيح لمستخدميه إشعارهم عبر البريد الالكتروني عند كشف حركة من خلال الكاميرات .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

Tasneim

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *