شاهد ابراج الكويت من الداخل

تعد ابراج الكويت واحدة من اهم المعالم المتواجدة في الكويت ، فليس هناك صورة تعبر عن الكويت إلا و تجد بها صورة هذه الأبراج.

أبراج الكويت

أبراج الكويت هي مجموعة من ثلاثة أبراج رفيعة ترمز إلى النهضة الاقتصادية في الكويت وكذلك المعالم الثقافية والسياحية العالمية، وغالبا ما يشار إلى هيكل برج الكويت في صيغة المفرد على الرغم من وجود ثلاثة أبراج، يقف على رعن في الخليج العربي، تم افتتاح أبراج الكويت رسميًا في عام 1979 وتم تصنيفها كجذب سياحي ومبنى مبدع للكويت الحديثة.

– توحي أبراج الكويت بسعادة بمزيج من التصميم الإسلامي التقليدي والأفكار المعمارية الحديثة، مع إجراء مقارنات بين المساجد المزينة بالبلاط الأزرق والمآذن الرفيعة في سمرقند وبخارى، إن سهولة رؤية وشهرة الأبراج مع المصورين ترجع أيضًا إلى حقيقة أنه لا توجد مباني أخرى شاهقة في المنطقة العامة لأبراج الكويت، منذ الافتتاح الرسمي للأبراج، أصبحوا يدلون على الرخاء والرفاهية التي عززت هذا البلد المنكوب سابقًا بالنعاس ليصبح أغنى بلد في العالم.

موقع أبراج الكويت

يقع فندق أبراج الكويت في وسط مدينة الكويت، على شاطئ البحر في شارع الخليج العربي في حي الشرق.

تاريخ إنشاء أبراج الكويت

يعود تاريخ إنشاء برج الكويت إلى عام 1962، أي بعد أقل من عام من حصول الكويت على حريتها من إنجلترا، تم تنفيذ التصميم من قبل المهندسين المعماريين السويديين مالين بيورن وسون ليندستروم من فاتن بيغنادسبيزان، وتمت الموافقة عليه رسميًا في عام 1971، تم تعيين المقاول الذي يتخذ من بلغراد مقراً له، اتحاد يونيون إنزنجرنج مع معظم الأعمال الإنشائية التي تم إنجازها بين عامي 1975 و1976.

التصميم والبناء لأبراج الكويت

– تم بناء أبراج الكويت في مارس 1979، وتبلغ مساحتها 38 ألف متر مربع مع برجين رئيسيين وبرج صغير، يبلغ ارتفاع البرج الرئيسي 187 مترًا (614 قدمًا) ويتكون من الطابق الأرضي والكرة الرئيسية ومنطقة المشاهدة، يضم البرج الرئيسي أيضًا مطاعم ومقاهي وقاعات استقبال لأبراج الكويت، يضم الجزء السفلي في النصف العلوي مطعمًا يتسع لـ 90 شخصًا وفي النصف السفلي منه خزان مياه مساحته 4500 متر مكعب، ترتفع مساحة المشاهدة إلى 123 مترًا فوق مستوى سطح البحر، ويكمل مجال الرؤية 360 درجة كل 30 دقيقة حتى يمكن للزوار الاستمتاع بمنظر بانورامي لمدينة الكويت، وسهولها الرائعة ومياه الخليج العربي الزرقاء الهادئة داخل جناح زجاجي مغلق، توفر المنصة الدوارة رؤية قوية لمدينة الكويت.

– البرج الثاني بمثابة خزان مياه ويبلغ ارتفاعه 147 متر، يضم البرج الثالث معدات لإضاءة البرجين الأكبر وتزويد الكهرباء في بعض المناطق في مدينة الكويت، تحتوي الأبراج على 10 ألاف متر مكعب من المياه بشكل عام.

– كجزء من مشروع توزيع المياه، تم تصميم أبراج الكويت من قبل المهندس المعماري الدنماركي مالين بيورن وصيانتها من قبل الشركة الهندسية السويدية VBB (منذ عام 1997 تسمى Sweco)، قبل إنشاء أبراج الكويت، أقام Sune lindstorm، كبير المهندسين في الشركة بالفعل خمس مجموعات من أبراج المياه النموذجية “الفطر”، لكن أمير الكويت أراد تصميمًا أكثر إثارة للموقع السادس، قام Lindstorm بعمل عشرة تصميمات مختلفة وتم تقديم ثلاثة منها إلى الأمير الذي اختار هذا التصميمات.

– كلف VBB مهمة البناء الرئيسية لمشروع Energoproject of Belgrade، يوغوسلافيا، تم بناء الأبراج في الخرسانة سابقة الإجهاد والخرسانة المسلحة، تغطي المجالات الثلاثة حوالي 41 ألف قرص صلب مطلي بالمينا في ثماني درجات من اللون الأخضر والأزرق والرمادي، مذكّرة بالقباب المبلطة في المساجد التاريخية، حول المجالات، يتم ترتيب الأقراص الفولاذية بنماذج لولبية، حصل بناء أبراج الكويت، إلى جانب أبراج مياه الكويت، على جائزة الآغاخان للعمارة في عام 1980.

مطاعم في أبراج الكويت

مطعم هورايزون (قاعة الأفق)

يمكن للزوار تجربة الضيافة العالمية على ارتفاع 82 مترًا فوق مستوى سطح البحر، حيث يتم تقديم بوفيه مفتوح عالمي يوميًا وخلال الساعات التالية:

– الإفطار العائلي في عطلات نهاية الأسبوع والعطلات الرسمية.
– الإفطار من الساعة 8 صباحًا حتى 11:30 صباحًا (إفطار السيدات من الأحد- الخميس فقط).
– الغداء من الساعة 12:30 مساءً حتى الساعة 3:30 مساءً والعشاء من الساعة 7:30 مساءً حتى الساعة 11:30 مساءً.

لو كافيه

يحتوي البرج الرئيسي أيضًا على مقهى انتقائي يقدم الوجبات الخفيفة والمعجنات الطازجة وجميع أنواع المشروبات المنعشة.

الواحة

يطل على الخليج العربي على ارتفاع 79 مترًا فوق مستوى سطح البحر، وهو مكان استراحة رائع للزوار للاستمتاع بمجموعة واسعة من المعجنات والفواكه والوجبات الخفيفة اللذيذة والمشروبات.

قاعة الاستقبال

– يمكن لقاعة الاستقبال في الأبراج الرئيسية استضافة اجتماعات الشركات والفعاليات الرسمية والندوات وهي مجهزة بأحدث حلول التدريب، كل أسبوع من السبت إلى الخميس من الساعة 8:00 صباحًا إلى الساعة 11:30 صباحًا مخصص للسيدات فقط في “قاعة أفق”.

– تحظى أبراج الكويت أيضًا بمهرجان الوجبات الشعبية الكويتية، ومهرجان الآيس كريم السنوي ومهرجان الشوكولاتة، وتعمل قاعات التدريب بشكل كامل مع المعدات الحديثة والمتخصصة لأغراض التدريب.

– تم تقديم كافيتيريا العصون حديثًا والتي تتميز بنكهة واسعة من المأكولات العربية والشرقية العالمية المصممة خصيصًا لتلبية احتياجات المآدب وأحداث العميل.

الوسوم :
الوسوم المشابهة :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *