اسماء شركات الدواجن في السعودية

هناك العديد من الشركات المتخصصة في تربية و تسمين الدواجن ، هذا فضلا عن ان هذه الشركات تتيح خدمات مختلفة و من اشهر هذه الشركات ما يلي.

شركة مزرعة وادي فاطمة للدواجن المحدودة

– وادي فاطمة مزرعة دواجن هي شركة  أحمد زيني و مجموعة أبناء، تقع المزرعة في وادي فاطمة الخلاب في قرية زيني على طريق جدة الطائف السريع، يعد الوادي المحاط بالجبال موطنا لمجموعة متنوعة من الحيوانات الأليفة.

– تلبي مزرعة وادي فاطمة للدواجن قاعدة عملاء كبيرة في المنطقة بما في ذلك تجار التجزئة ومحلات السوبر ماركت والمخابز والفنادق والمستشفيات وشركات التموين، فهي تنتج بيض طازج وغني بالبروتين، وبالتالي هي قادرة على تزويد عملائها بأفضل قيمة.

– تم إنشاء مزرعة وادي فاطمة في عام 1976، وتم توسيعها بشكل كبير في عام 1980، ويتألف المرفق الآن من أربعة منازل تربية تتسع لأكثر من مائة ألف دجاجة وبوليت و 12 منزلًا من الطبقات التي تستوعب أكثر من 350.000 دجاجة مدمجة.

– تستعد المزرعة لتلبية الطلب المتزايد على منتجات الدواجن، حيث قامت بتحديث بنيتها الأساسية بتقنيات متقدمة استجابة لاتجاهات السوق، فهي تتبع بدقة المعايير الدولية في جميع عملياتها لضمان الجودة، كما يتم استخدام أسطول حديث من الشاحنات المبردة لتوزيع المنتجات اليومية بشكل فعال وفي الوقت المناسب لجميع العملاء في المنطقة.

مزارع الغدير للدواجن

– تقع في الأحساء، تقريبا على بعد 350 كم من الرياض داخل المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية، يعتبر مشروع الغدير للدواجن هو الأكبر من نوعه في المنطقة الشرقية، يعمل المشروع على مساحة 200 ألف متر مربع، بتكلفة 150 مليون ريال سعودي.

– خبرة سبع وثلاثون سنة وتعد من المزارع الرائدة في مجال إنتاج البيض، خلال هذا العام، انتقلت الغدير من قوة إلى أخرى وأصبحت 280 مليون بيضة منتجة في السنة، تعد الغدير من بين أكبر عشر مزارع للدواجن في دول الخليج، مع عمليات إنتاج بيض الفيتامينات العالية في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، فإنه يوفر مجموعة من منتجات الدواجن والخدمات، تقوم الغدير بتسويق البيض المضاف بقصد تزويد المستهلكين ببويضات طازجة ونظيفة وصحية، اليوم، تعد علامة غدير العلامة التجارية للشركة اسمًا مألوفًا في المملكة العربية السعودية.

شركة التنمية الزراعية ADC

– شركة التنمية الزراعية المحدودة (ADC) هي الشركة الرائدة في مجال منتجات الدواجن واللحوم الحمراء، كما أن الشركة هي الموزع لمجموعة واسعة من المنتجات التي تشمل: القهوة، ومشروبات الأطفال، والدواجن المجمدة، والخضروات المجمدة ومنتجات الألبان.

– بمرور الوقت، أصبحت ADC أحد أكبر منتجي الدجاج الطازج والمجمد في الشرق الأوسط، حيث ركز على الدجاج المبرد كمنتج أولي وبيعه تحت الاسم التجاري تنمية.

– تلتزم الشركة بأعلى المعايير الدولية من حيث الإنتاج والجودة والنظافة، مع اعتماد أنظمة إدارة الجودة الشاملة والالتزام بمتطلبات النظافة والتفتيش والحلال.

– تعمل شركة ADC على تشغيل شبكة توزيع ذات سلسلة تبريد مملوكة ذاتياً وإدارة أسطول متزايد من المركبات التي يتم التحكم فيها بدرجة حرارة متعددة، وتعمل جاهدة على خدمة عملائها وتلبية احتياجاتهم من منتجات اللحوم والدواجن الطازجة عالية الجودة على مدار العام.

شركة دواجن رحيمة

– منذ عام 1969م، كانت مزرعة رحيمة للدواجن من بين المشاريع الأولى لإنتاج بيض المائدة في المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية.

– تعد رحيمة اليوم أكبر منتج للبيض في المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية وواحدة من أكبر المنتجين عبر الخليج العربي، هدفها الأساسي هو تزويد المستهلكين بأفضل جودة بيض وصحة باستخدام أحدث التقنيات.

مميزات شركة دواجن رحيمة

– صحية:  يتم تغذية جميع دواجن رحيمة بالأعلاف الطبيعية بنسبة 100 ٪، خالية من الهرمونات وأي منتجات حيوانية.
– طازجة:  يتم تصنيف البيض وتعبئته تلقائيًا في غضون ساعات قليلة فقط منذ وضعه ثم تسليمه إلى منافذ البيع في أقل من 48 ساعة من وقت الإنتاج.

– الممارسات الصحية:  يتم تنفيذ جميع العمليات باستخدام تقنية متقدمة مؤتمنة بالكامل مستوردة من أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، والتي تضمن إنتاج نظيف وصحي للبيض.

شركة أومات للدواجن

– مجموعة أومات هي مجموعة من الشركات الرائدة في مجال إنتاج منتجات الدواجن وتسويقها في منطقة الخليج العربي بالإضافة إلى (اليمن ومصر والسودان)، وتعد الشركة فخورة بإنجازاتها في أسواقها المختارة، والعملاء الذين تقوم بخدمتهم، والشراكات التي قامت ببنائها على مر السنين، فهي تسعى باستمرار لتحقيق المزيد، مع الحفاظ على وفائها بقيمها الأساسية المتمثلة في العناية بموظفيها ومنتجاتها وعملائها.

– فهي تعتقد اعتقادا راسخا أن التميز لديها ينبع من ولاء موظفيها، وقدرتهم على التطوير والتحسين من مهاراتهم باستمرار، هذا يجبرها على توفير الاهتمام المستمر لاحتياجاتهم، وتعزيز قدراتهم ومهاراتهم، نظرًا لهدفها الثابت المتمثل في تحقيق أعلى معايير الجودة للمنتجات والحفاظ عليها، لقد نجحت شركة أمات في اعتماد وتنفيذ أعلى معايير الأمن الحيوي في جميع مواقعها الموجودة في الصناعة، وأصبحت واحدة من أكثر الجوانب المميزة لمجموعة شركات أمات في هذه الصناعة، وحيث أن العملاء هم في صميم اهتمامها، فإنها تقوم بالعمل معهم في شراكة متبادلة المنفعة، وتحرص دائما على تلبية وتجاوز توقعاتهم.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(2) Readers Comments

  1. Avatar
    محمد شائف عبدالولي هزاع
    2019-08-29 at 15:43

    أود العمل في إحدى الشركات الخاصة بالتصنيع الغذائي

  2. Avatar
    ريان محمد علي
    2019-11-05 at 18:01

    أرغب بالعمل لدى الشركة خريج كلية الزراعة والطب البيطريي قسم الإنتاج الحيواني جامعة اب اليمن

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *