اقتباسات و اقوال ” براين تريسي ” للنجاح و تطوير الذات

لقد كانت حياة براين تريسي مليئة بمجموعة كبيرة من التحديات والإنتصارات في نطاق الكثير من الظروف الصعبة التي تعرض لها، وعلى الرغم من التحديات والصعوبات الكثيرة التي تعرض لها ولكنه أصبح يعتبر من أشهر وأفضل محاضري العالم بالتنمية البشرية وبتطوير الذات أيضًا، كما يعتبر أيضًا من رجال الأعمال الناجحين.

اهم انجازات براين تريسي

ويتميز براين تريسي بأنه يمتلك أكثر من 300 برنامج مرئي ومسموع من أجل التدريب والتنمية، وتعتبر هذه البرامج واحدة من أفضل سلاسل المحاضرات التنموية المختلفة، كما يتميز أيضًا بإمتلاكه العديد من الكتب المطبوعة والتي يصل عددها لأكثر من 40 إصدار.

وتمكنت جميع هذه الكتب من أن تحقق نسبة مبيعات كبيرة تجاوزت الملايين، ومن أشهر كتابات براين تريسي هى كتاب ” إبدأ بالأهم ولو كان صعبًا” وكذلك كتاب ” ارسم مستقبلك بنفسك” وكتاب ” علم نفس النجاح” وكتاب أيضًا ” قوة السحر والتأثير على الأشخاص الأخرى”، وسوف نتعرف من خلال المقال على أهم اقتباسات براين تريسي.

اقتباسات و اقوال ” براين تريسي ” عن النجاح

1- الثقة بالنفس عادة يمكنك ان تنميها عبر التصرف كما لو كنت تملك بالفعل الثقة التى ترغب فى الحصول عليها.

2- اخرج من دائرة الامان فى حياتك فانت ستتطور وتتقدم اذا رغبت فى تقبل الشعور بعد الراحة والقلق المصاحبين لتجربة شئ جديد.

3- اذا كان ما تفعله حاليا لا يقربك من بلوغ اهدافك فهو فالغالب يبعد عنها.

4- اذا ربيت اولادك على انهم قادرون على بلوغ اي هدف و تنفيذ اى مهمة قرروا فعلها من قبل ساعته ستكون نجحت فعلا كوالد وستكون اهديتهم اعظم الهبات فى حياتهم.

5- الاهداف التى تضعها تسمح لك بان تتحكم فى اتجاه التغيير فى حياتك.

6- الناجحين من الرجال والنساء هم من كبار الحالمين فهم يحلمون كيف سيكون مستشقبلهم ويتخيلون كل تفاصيل فيه، ثم يعملون كل يوم من اجل بلوغ رؤيتهم البعيدة هذه و من اجل تحقيق هدفهم وغرضهم هذا.

7- تحدى المخاطرة التى تبدو خارج نطاق قدرتك الحالية هو الذى يمكنك من التقدم بثقة نحو النجوم.

8- لقد وجدت من خلال مشاهداتى فى الحياة ان الحظ يمكن التنبؤ به اذا اردت المزيد منه فكل ما عليك، هو ان تتخد المزيد من المخاطرات وان تكون اكثر نشاطا و ان تظهر على الساحة بمعدل اكبر.

9- لايهم من اين انت قادم المهم الى اين انت ذاهب.

10- لن تجد فرد يعيش بما يكفى ليتعلم كل ما يحتاج تعلمه من لا شئ لكى نكون ناجحين فى الحياة، علينا العثور على اشخاص تعلموا من الصفر ليساعدونا فى تحقيق اهدافنا.

11- مثل السيارة ذات العجلات المتوازية بدقة التى تسير بسهولة وسرعة فانت ستؤدى فى الحياة بشكل افضل، اذا وازنت بين افكارك ومشاعرك وعواطفك واهدافك وقيمك.

12- سبب الرئيسي للنجاح في الحياة هو القدرة على تحديد أهداف معينة وتحقيقها وهذا هو سبب أن من لا أهداف لديهم مكتوب عليهم العمل دائما في خدمة هؤلاء الذين وضعوا لأنفسهم اهدافاً وأنجزوها وهذا يعني أنك عليك أن تختار إما أن تعمل لتحقيق أهدافك أو تعمل لتحقيق أهداف أشخاص آخرين.

13- تخلص من العجز العجز المكتسب بالتعلم ينشأ عادة بسبب النقد الهدام في الطفولة ،والتجارب السلبية أثناء النمو ، والفشل المتكرر الذي يواجهه الشخص كراشد .إن الطريقة التي تتغلب بها على هذا الميل الطبيعي لإساءة تقدير نفسك هي تحديد أهداف صغيرة ،ووضع الخطط والعمل عليها كل يوم بهذه الطريقة ستنمي الشجاعة والثقة بصورة تدريجية مثل بناء العضلات .

وعندما تصبح أكثر ثقة في نفسك وفي قدراتك يمكنك أن تحدد أهدافاً أكبر ،ومع مرور الوقت ستضعف مخاوفك وشكوك وتنمو شجاعتك وثقتك وتصبح هي القوة المهيمنة على تفكيرك .في نهاية الأمر مع وجود سجل من النجاحات وراءك لن يمضي الكثير من الوقت قبل أن تصبح شخصاً لا يمكن إيقافه .

14- كلما بحثت عن الأمان كلما قل ما تحصل عليه منه .. كلما بحثت عن الفرص كلما زادت إحتمالات تحقيقك للأمان الذي تريده.

15- عندما تزداد ثقتك بنفسك تصبح أكثر شجاعة وإبداعاً، واستعداداً لتجربة أفكار وطرق جديدة ومختلفة لفعل الأشياء، وتصبح وتكون أكثر قدرة على تجربة بدائل تنطوي على المزيد من المجازفة وغير معتادة.

16- إن قانون السبب والنتيجة يخبرنا بأننا إذا كنا نريد أن نستمتع بتأثير الثقة العالية بالنفس، فكل ما ينبغي لنا فعله هو أن نأخذ بالأسباب التي تؤدي إلى زيادة الثقة بالنفس.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *