افضل 10 كتب في فن الاقناع

- -

الإقناع مهارة وقلة قليلة منا ولدت مع هذه المهارة والقدرة الفطرية لحمل الناس على القيام بما نريد ، فقدرتك على اقناع الآخرين تشكل فارقا بين النجاح والفشل سواء في حياتك الشخصية أو العملية وتحدد أيضاً الفارق بين النجاح البسيط والنجاح الكبير .

تتم كتابة الكثير من الكتب حول هذا الموضوع ، فالقدرة على التواصل شيء ولكن القدرة على إقناع الناس أمر مختلف تمامًا ، وتتعدد أسباب شغف الناس بزيادة قدرتهم على الإقناع حيث يرغب الكثير من الناس في إقناع الآخرين بالقيام بعمل ذي معنى كالتطوع والمساعدة أو حتى لشراء منتج أو استخدام هذه المهارة في التسويق… وغيرها

افضل 10 كتب في فن الاقناع

Influence: The Psychology of Persuasion by Robert Cialdin

هذا الكتاب المؤثر ترجم للغات عديدة منها العربية باسم التأثير علم نفس الإقناع ، وفيه يتحدث سيالديني عن سبب قول الناس “نعم” وكيفية إقناعهم بالوصول إلى قولها ، ويقدم مبادئه الستة للتأثير ، هذا الكتاب عبقري في تعلم الإقناع .

Made to Stick: Why Some Ideas Survive and Others Die

لمذا تعيش أفكار وتموت أخرى، في هذا الكتاب تم تفصيل الأفكار العظيمة التي كانت لدى الناس على مر السنين ، ولماذا سمعنا عن بعضها ولم نسمع عن الآخرى ، من خلال سرد القصص مع توضيح ستة مبادئ للإقناع .

Tested Advertising Methods by John Caples

عمل Caples في مجال الإعلانات لأكثر من 40 عامًا وهو خبير معروف في هذا المجال ، هذا الكتاب ليس مليئا بالأفكار والآراء فحسب ، بل قدم أمثلة ملموسة كيف أثرت الإعلانات التي نفذها شخصيًا ويظهر لك نتائجا مذهلة ، هذا الكتاب مذهل وستتعلم منه الكثير .

Magical Worlds of the Wizard of Ads Roy H. Williams

هذا الكتاب يحتوي على الكثير من تقنيات وأدوات لتعلم الإقناع والتأثير .

Yes!: 50 Scientifically Proven Ways to Be Persuasive by Noah Goldstein

يعتقد جولد شتاين أن الإقناع أكثر من مجرد فن ويعده في كتابه علما من العلوم ، في هذا الكتاب الأسطوري حول الإقناع ، يشارك فيه الكاتب خبرة 60 عامًا حول كيفية إقناع الناس بقول نعم ، ويكشف عن خمسين استراتيجية بسيطة ولكنها فعالة للغاية لتجعلك أكثر الناس إقناعًا في حياتك المهنية والشخصية .

Brainfluence: 100 Ways to Persuade and Convince by Roger Dooley

ركز الكاتب Dooley على قوة العقل الباطن وكيف يؤثر على القرارات لدينا ، كما بين أن علم الأعصاب يشير على أن 95 ٪ من قراراتنا يتم اتخاذها من قبل العقل الباطن ، لذلك عندما تفكر في طرق لإقناع الناس ، فلماذا التركيز على هذه النسبة البالغة 5٪؟ ويعد هذا الكتاب من أقوى الكتب في مجال الإقناع .

The Culting of Brands by Doug Atkins

يوضح أتكينز أنك تحتاج لإبراز بعض المشاعر القوية عند رغبتك في الإقناع .

Trust Me, I’m Lying: Confessions of a Media Manipulator by Ryan Holiday

هذا الكتاب فريد من نوعه ، فقد كُتب من قبل مدون يتعامل مع وسائل الإعلام ويشارك فيه هذه الأسرار التي طالما استخدمها ونجح فيها في كسب الناس والأموال .

Words that Work: It’s Not What You Say, It’s What People Hear by Frank Luntz

يركز كتاب لونتز حول الإقناع باستخدام العبارات والكلمات ، ويوفر كل فصل بعض الملاحظات الخطيرة ، هذه الكلمات والعبارات ساعدت العشرات من الشركات على تدوين رسالتها لتكون مقنعة وجذابة للجماهير .

Ogilvy on Advertising by David Ogilvy

هذا الرجل عبقري عندما يتحدث عن الإقناع ! يعد هذا الكتاب واحدا من أكثر الكتب مبيعا في مجال الإقناع ، مجلة تايم وصفته بأنه “ساحر هذه الصناعة” ، وهو واحد من أقدم الكتب في قائمة الكتب العشرة الأولى في الإقناع ، مبادؤه خالدة وفعالة للغاية!

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *