افضل عود خشب عند عبدالصمد القرشي

- -

تفتخر عائلة القرشي بخبرتها وتراثها في مجال العطور والعود ما يزيد عن 150 عام، حيث بدأ النجاح الرائع لها في عام 1852 وبدأ في التوارث بين الأجيال، حيث انتقل ميراث المغفور له بأمر الله عبد الصمد القرشي إلى أبنائه زهير وإحسان وأنس ومحمد وابنته نجلاء، الذي قاموا بتبادل الإبداعات فيما بينهم من خلال وضع الأذواق واللمسات لإكمال رحلة والدهم الناجحة في مجال العطور.

عبدالصمد القرشي

كان الشيخ القرشي مشهورا بحبه للثقافة والعلم وشغفه بالمعرفة، مثلما أحب العطور وتعلق بها، حيث ما زال تاريخه الأسطوري يعيش حتى الآن من خلال شركة عبد الصمد القرشي ومئات الفروع ونقاط التوزيع وألاف المنتجات.

وقد واصل أبناءه مسيرته من بعده بإحساس وحكمة كبيرة بكل الاحترام والحب لقيم وإرث ورؤية مستقبلية محددة للعمل على تطويل الأعمال والرقي والنمو بها، وتعد عائلة عبد الصمد القرشي ملتزمة بالقيام بارسال القيم الأخلاقية من مكة المكرمة إلى كل العالم.

شجرة العود

تعد كل من ماليزيا وإندونيسيا هما موطن شجرة العود الأصلي بالإضافة إلى عدد من الدول التي تنتج شجرة العود في المنطقة الممتدة من الهند في اتجاه الشرق وحتى جنوب الصين وجنوب شرق آسيا.

إنتاج دهن العود

– يعد إنتاج دهن العود مرتبط بعمل بعض الشقوق في شجرة العود، أو إصابتها بعدد من الفطريات، من خلال مساعدة عدد من الحشرات أيضا، فتعمل شجرة العود على إصدار رد فعل على ذلك فتقوم بإنتاج دهن العود الذي يتميز بكونه لديه عدد من المركبات السريعة المعروف عنها سرعة التطاير، والتي تساعد على تأخير أو منع نمو الفطريات، حيث ترتبط مختلف الفطريات بالعملية الخاصة بتشكيل العود بالرغم من أنه لم يتم تحديد بالظبط أيهما يقم بتحفيز النبات على إنتاج ذلك الصمغ.

– يعمل الصمغ على زيادة كثافة وكتلة الخشب بصورة كبيرة، بالإضافة إلى أنه يقوم بتغيير لونه وتحويله إلى البني الداكن أو الأسود، بينما يكون الخشب الغير مصاب لونه فاتح، ولا توجد أي بدائل بنفس جودة دهن العود، حيث أن الفطر المتواجد في الغابات الطبيعية يقوم بإصابة نسبة تتراوح بين 7 إلى 10% من الأشجار فقط، بالإضافة إلى أن السيسكيتربينس والذي يعد أحد المكونات الأساسية في زيت العود من الصعب أن ينتج صناعيا.

– من الممكن الحصول على دهن العود أو الزيت من أخشاب شجرة العود من خلال عمليات التقطير، تلك العملية الدقيقة التي تقوم بتحدد نوعية وكمية الزيت الذي يتم إنتاجه، فيتم تقطيع أغلب الخشب إلى قطع متناهية الصغر، أو يتم طحنها إلى مسحوق ما عدا القطع الكبيرة الصلبة التي يتم المتاجرة بها وتصنيعها على هيئة قطع فردية، ويتم نقعها في الماء لتختمر فترة من الوقت، ثم يتم تسخينها في غلايات كبيرة خاصة بالتقطير والبخار، حيث يتم تجميع الزيت والماء المكثف في وعاء، ليطفو الزيت على سطح الماء وتترك المياه، ويتم استخدام الزيت في مختلف المجالات، ومن الممكن أن تكرر تلك العملية عدد من المرات بالاعتماد على نوع الماء والتكاليف الخاصة بعملية التقطير.

أفضل أنواع العود عند عبد الصمد القرشي

دهن عود فواح

هو دهن عود من الممكن استخدامه للرجال أو النساء، ويعد مزيج من أفضل أنواع العود التي تجمعت في قنينة عطر واحدة، والذي يخبر الناس بوصولك قبل أن تصل، حيث أنه دهان عود فواح، يجعلك نجما مضيئا على الأرض.

دهن عود خاص

يتميز ذلك النوع من دهن العود بأنه يمكنك من أن تخلق هوية مميزة خاص بك وحدك، حيث قدمت مجموعة عبد الصمد القرشي ذلك النوع من العود لخطف الحواس والأنظار من خلال عبير لا يضاهى.

دهن عود ممتاز

حيث أن التميز والأناقة هي أحد المطالب البديهية، قامت مجموعة عبد الصمد القرشي بتقديم دهن العود الممتاز الذي تم استخلاصه من لحاء الأشجار المثمرة، ليزرع في شخصية وقلب واضعه الروح الجديدة التي تنبض بالحياة.

دهن عود مبخر

من لحاء أشجار العود المثمرة والذي يتم تبخيرة من خلال الطرق المحترفة، ليتم إضافة نكهة أخشاب العود إليه ومزجها بدهن العود، حيث تروي قطرات ذلك العطر قصص تذكرك بالتراث وتمكنك من السفر عبر الزمن لتذوق روعة الماضي.

دهن عود كرسنا سيوفي

هو واحدا من أقدم وأرقى أنواع دهن العود، والذي يتم استخلاصه من أشجار الكرسنا، ويتم تعتيقه لمدة 25 سنة، حيث يجسد السحر والجاذبية في التركيبة الخاصة به والتي تعد غنية ويتم تقديمها لمن يبحث عن التميز والتفرد.

دهن عود ساسورا

هو أحد اقيم أنواع العطور المستخلصة من شجر الساسورا، والذي يتم تعتيقه لأكثر من 30 سنة، يتميز برائحته الذكية التي تجمع بين النعومة والمرورة التي تضفي على الأجواء وتميزها بالعبير الأرستقراطي بجماله وأناقته.

دهن عود كيارا

هو أحد أنواع العود المستخلصة من أشجار الكيارة والتي يتم تعتيقها لـ 50 سنة، وتتميز رائحته باللطافة والأناقة التي تجمع بين العسل والزهر.

دهن عود كلاكاسي

هو أحد أنواع العود المستخلصة من جبال الكلاكا والتي تعتق لمدة 80 سنة.

دهن عود كنام

هو دهن العود المستخلص من خشب الكنام والذي يتم تعتيقه لمدة 100 سنة.

دهن عود كلاكاسي قديم جداً

هو أحد أنواع العود الذي يتم تعتيقه لمدة 150 سنة ولا يباع إلا في مجموعة عبد الصمد القرشي، فهو يتخطى الخيال من خلال قواعد وأصول لا يتقنها إلا من له خبرة كبيرة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

rovy

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *