فضل قول حسبي الله ونعم الوكيل 1000 مره

نسمع قول ” حسبي الله ونعم الوكيل ” كثيرا ويتردد على ألسنة الجميع ، لا سيما من يشعرون بالظلم أو من جار على حقوقهم أحد ، فيقولون ” حسبي الله ونعم الوكيل ” لأنهم لا يستطيعون رد الظلم عن أنفسهم ، وهذه الكلمة تعني بأن الشخص المظلوم قد وكل الله عنه في الظلم ليأخذ له حقه ، وهناك العديد من الفوائد من تكرار هذا القول ، وهذا المقال يناقش فضل قول ” حسبي الله ونعم الوكيل” 1000 مرة تفصيليا .

فضل قول حسبي الله ونعم الوكيل 1000 مرة بالتفصيل

هذه الجملة الجبارة ” حسبي الله ونعم الوكيل” ، لها فضل كبير جدا عند الله سبحانه وتعالى ، في وقت الشعور بالظلم ووقت الشدة والتعنت من قبل بعض البشر ، وهي تكفي بأخذ حق المظلوم ونصره في الدنيا والآخرة ” عند الله عز وجل ” ، لذلك ينبغي على المسلم التقرب إلى الله عز وجل بالدعاء في كل حين ، فالدعاء يعد من أفضل العبادات إلى الله سبحانه وتعالى ، وهناك صورة متنوعة من الدعاء منها قول ” حسبي الله ونعم الوكيل” .

أفضل وقت للدعاء ب ” حسبي الله ونعم الوكيل

يقال أنه يمكن الدعاء ب” حسبي الله ونعم الوكيل في كل الأوقات وأوقات الشعور بالضيق ، على عكس ما يعتقد الكثيرون أن هذا الدعاء خاص بأوقات الانتقام من شخص أو الشعور بالظلم فقط ، فدعاء ” حسبي الله ونعم الوكيل يقال في كل الأمور وقت الضيق والشدة أو عند العجز عن إثبات الحق ، ويعرف هذا الدعاء بفضله الكبير عند الله سبحانه وتعالى ، فهو من أفضل الأدعية المستحبة لأنه يعني التوكل على الله في جميع الأحوال ، والاعتماد على الله في رد الظلم والانتقام من الظالمين .

فكم من امرأة ظلمها زوجها، وكم من عامل ظلمه صاحب العمل ، وكم من اخت ظلمها أخوها أو أقاربها، وكم من أولاد ظلمهم الأقارب، وكم من يتيم ظلمه المجتمع، وتوجد العديد من الأمثلة المختلفة التي يشعر فيها الفرد بالظلم والقهر، والحل في قول حسبي الله ونعم الوكيل، حيث يرد الله عنك الظلم، في التوقيت المناسب وبالشكل الذي يراه جل علاه مناسب أيضا، فلا تتعجل أخي المسلم وترد الظلم بيديك أو تسبب تلف وعداوة لأخيك المسلم، اترك ربك ووكله في رد الظلم عنك، وهذا القول فيه الشفاء من الله للمسلمين، لرد الظلمات   بإذن الله .

توضيح معنى دعاء ” حسبي الله ونعم الوكيل”

يعني هذا الدعاء توكيل الله وحسبه للعبد عن اهماله وظلمه للشخص الأخر، أما “ونعم الوكيل” هي المدح لله عز وجل، وهو نعم المولي وهو القادر المنتقم من الظالم، وتوكيل العبد لله عز وجل بتدبير أموره واخراجه من الضيق، وحمايته من الشر والأذى، وأخذ حقة ولو بعد وقت طويل، وجلب السعادة وراحة البال أيضا ، فمن توكل على الله كفاه ، وما خاب من رجاه، ولقوله تعالي أيضاً: (وقال ربكم ادعوني أستجب لكم)، لذلك يجب على الإنسان المسلم، العاقل، التمسك بحبل الله والتوجه إلى الله، والتضرع إليه في كل أمور حياتنا، والدعاء دائما إلى الله بقول “حسبي الله ونعم الوكيل”.

فضل الدعاء ب“حسبي الله ونعم الوكيل

إن الدعاء “بحسبي الله ونعم الوكيل” يقدم  فوائد عديدة، وكثيرة، حيث أنه من أفضل الأدعية المستحبة عند الله سبحانه وتعالى وله آثر عظيم لمن قاله ، وتوجه به إلى الله، واستغنى بالله وحده عز وجل، عن أي شخص مهما كانت قوته، ومن أهم فضائل حسبي الله ونعم الوكيل

يساعد على أخذ حق من قالها من الظالم ، والمفتري، وينصر المظلوم و لو بعد حين.

يساعد  قول “حسبي الله ونعم الوكيل” على التقرب إلى الله، في كافة الأمور، وهو من أفضل الأدعية المستجابة، والمستحبة، عند الله سبحانه وتعالي.

“حسبي الله ونعم الوكيل” يساعد المسلم في التخلص من الهم والغم ، والتخلص من الحزن  والشعور بالضيق، وتكفي اعتماد العبد على ربه وتوكيله في كافة أموره.

يساعد قول “حسبي الله ونعم الوكيل” على شعور المسلم بالرضا، عن ما يريده ، وما ويطلبه.

يساعد قول “حسبي الله ونعم الوكيل” المسلم على التمسك بحبل الله، في كافة الأمور، و يعمل على التقرب بين الله سبحانه وتعالي والعبد المسلم .

يساعد قول “حسبي الله ونعم الوكيل” على جلب الرزق، والتخلص من الضيق، كما يساعد قول “حسبي الله ونعم الوكيل” المسلم في حمايته من أي شر، و القرب من كل خير.

يساعد قول “حسبي الله ونعم الوكيل” المسلم على الشعور بالراحة، والتخلص من الضيق، في الدنيا والأخرة، التوكل على الله، وتفويض الأمر له وحدة، و هو يأخذ حق من قالها من الظالم وينصر المظلوم بإذن الله عز وجل .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *