ماهو علم السوجوك وماذا يفيد

علم السوجوك هو ينتمي للطب البديل ، الذي يمكن بواسطته أن نعالج أكثر الأمراض التي يمكن أن تصيب الإنسان ، وذلك بطريقة غاية في البساطة ، تعتمد على مبدأ التماثل بين الجسد وراحة اليد وباطن القدم . العلاج بالسوجوك أي العلاج عن طريق (اليد والرجل) ، نحن كبشر تتراكم علينا الأمراض لإهمالنا لصحتنا ولأنفسنا حتى يتفاقم المرض علينا ، بعدها نهرع جريًا إلى المشافي وعيادات الأطباء ، علمًا أنه بإمكاننا معالجة ذاتنا مباشرة وبطرق بسيطة جدًا .

تفاصيل عن علم السوجوك وتاريخ اكتشافه

في العلاج الذاتي من الأمراض المزمنة والمزعجة بأبسط الطرق ، وبدون أي أدوية كيميائية لا يعلم مضارها وآثارها الجانبية إلّا الله عز وجل . إن كلمة سوجوك (SUJOK) هي كلمة كورية الأصل وتتألف من اجتماع كلمتين هما سو (SU) ومعناها اليد ، والكلمة الثانية جوك (JOK) ومعناها الرجل .

وعلم السوجوك هو علم حديث وهو من علم الطب البديل وقد اكتشفه البروفيسور الكوري بارك جي (Park Ji) ، والعلاج بالسوجوك هو العلاج الأرخص والأسهل والأسرع في العالم ، فهو قادر على تسكين كل أنواع الآلام التي يمكن أن يعاني منها البشر ، وبطريقة ذاتية .

طرق العلاج بالسوجوك

هي طرق معتمدة من قبل الملايين من البشر في كل أنحاء العالم ، وبالأخص في الدول المتطورة صحيًا ، ولإن دلّ ذلك على شيء فإنما يدل على قوة هذه الطرق في العلاج بدون أية مشاكل جانبية ولمعظم الآلام التي تصيب الجسم . إن نظام خلق الجسم البشري عجيب غريب ولا يدل إلّا على قدرة الخالق عز وجل ، فالجسم عبارة عن منظومة عمل متكاملة ، نستطيع تشبيهها بمجموعة أزرار للتحكم بها عن بعد أي تتواجد نقاط محددة في أيدينا وأرجلنا ، بحيث تكون قادرة على التحكم بأي مكان أو عضو في جسم الإنسان .

ومن محاسن الصدف أن طريقة العلاج بالسوجوك هذه ليست قادرة على الشفاء فقط وإنما هي تحمي من الأمراض ، أي أنها يمكن أن تعمل كعامل وقاية وأمان من الأمراض فكما قيل قديمًا : “درهم وقاية خير من قنطار علاج” ،  ولن يتم ذلك إلّا إذا تعرفتم على التماثل والتشابه بين القدم واليد والجسم البشري .

 التماثل بين اليد والقدم والجسم البشري

في البداية نلاحظ أن العلاج بالسوجوك يرى إن الجسد يتكون من أجزاء خارجية خمسة هي (الرأس واليدين والرجلان) ، وكذلك اليد تتكون من أصابع عددها خمسة ، وإذا تساءل أحدهم أين تماثل وتشابه الأعضاء الداخلية في جسم الإنسان، نجيب نعم هناك تماثل بين الأعضاء الداخلية وراحة اليد وباطن القدم  .

التماثل بين الرأس والإبهام

الإبهام من الجهة الأمامية والسلامية الأولى تماثل الوجه ، والسلامية الثانية تماثل الرقبة ، والإبهام من الجهة الخلفية والسلامية الأولى تماثل الرأس من الخلف ، والسلامية الثانية من الجهة الخلفية تماثل الرقبة من الجهة الخلفية .

التماثل بين باطن اليدين والقدمين مع أجزاء الجسد الداخلية والخارجية

إن البطن والصدر والوجه وهي الأجزاء الأمامية التي تؤلف الجسد ، تتماثل مع اليد والقدم من الباطن، أما الأجزاء الخلفية للجسد فتتماثل مع الوجه الظاهري لليد والقدم كما في الشكل في الأعلى .

مميزات العلاج بالسوجوك (SUJOK)

إن علم السوجوك ليس ابتكار وإنما اكتشاف لأشياء منحها الله لنا ووضعها في اجسامنا، وقد كان هدف البروفيسور الذي اكتشف السوجوك (بارك جي)، أن تسود روح المحبة والتعاون بين البشر إذ يستطيع الشخص أن يعالج نفسه، وأن تنتشر المحبة بين الناس بتقديم العلاج لهم أيضًا، بدون استخدام أية أدوية .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *