اجمل مناظر طبيعية بالهند

تعتبر دولة الهند من أكبر دول قارة آسيا وأكثرها كثافة من حيث عدد السكان، تصل مساحة دولة الهند إلى حوالي 3.287.590 كيلو متر مربع، أما بالنسبة لعدد السكان فإنه يصل إلى واحد مليار وثمانية وعشرون مليون نسمة، حيث ان كثافة السكان عليها تصل إلى 325 نسمة كل كيلو متر مربع، تنقسم الكثافة السكانية إلى سكان الحضر وسكان الريف، حيث يتوجد في تلك الدولة العديد من الطبقات الإجتماعية، كما انها بلد الأديان المختلفة، حيث يتواجد فيها معتنقين (الديانة الإسلامية – الديانة البوذية – الديانة المسيحية – الديانة الهندوسية – الديانة السيخية – الديانة الجينية).

كما تحتوي دولة الهند على عدد كبير من الأماكن السياحية المتنوعة والتي تتمثل في الحدائق المزروعة والمعابد المختلفة والمساجد والأسواق والمعالم الأثرية مثل المتاحف والقلاع والمقابر، كما يتواجد فيها أيضا العديد من المناطق الطبيعية الخلابة التي يتهافت عليها الكثير من الأشخاص ويأتوا لزيارتها في كل عام، ولذلك سنجد أن هناك إقبال كبير على السياحة في الهند لما فيها من جمال.

الأماكن السياحية في الهند

جبال الهيمالايا

تتمتع جبال الهيمالايا بطبيعتها الأنيقة والجميلة، وبيئتها الجذابة الساحرة، المؤثرة في نفوس السياح، وفي نفوس كل من يقوم بزيارتها، فمن مظاهرها الخلابة جبالها المغطاة قممها بالثلوج حيث تمتد لمسافات كبيرة، وتضم هذه الجبال أعلى القمم الجبلية في العالم والتي تكون بمثابة  حاجزا طبيعيا ضخما كأنها مشيدة لحماية الهند من ناحية الشمال.

تترامى السهول الشمالية إلى الجنوب من جبال الهيمالايا ويسكن بها ثلاثة أنظمة نهرية كبرى تعد موطنا لهم وهي السند ،  و الجانج ، وبراهمابوترا و أوضح تاريخ الهند إن ثلاث حضارات كبرى حملت أسماء هذه الأنهار، ومن القمم الجليدية للهيمالايا تخرج ألاف الروافد المائية، التي تجعله واحدا من أكثر الأقاليم خصوبة، الأمر الذي جعل من الهند بقعة متميزة  رائعة الجمال تهفو إليها أفئدة الغزاة والتجار من كافة أرجاء العالم.

جزيرة هافلوك

في أرخبيل ريتشي تقع جزيرة هافلوك  وهي  تعد من أكبر الجزر في جزر أندمان و نيكوبار و يفضل السياح الذهاب لهذه الجزيرة ، لإنها  غير مزدحمة كغيرها من الجزر الأخرى المزدحمة  في قارة آسيا ، و لكن مع ذلك فإن عدد السياح و الزوار في جزيرة  هافلوك أخذ يزداد  مع مرور الوقت تدريجياً بسبب  جوها الرائع وشواطئها الكثيرة والنظيفة و الجميلة،  وفيها يستطيع السياح ممارسة جميع أنواع  الرياضيات مثل  السباحة ، الغوص و الغطس،  ومن الأوقات  التي يفضل فيها زيارة جزيرة هافلوك خلال السنة  وهو من نصف شهر يناير  إلى نصف شهر مايو  لآن في هذا الوقت يكون الطقس لطيفا و مشمساً  ويكون البحر و الشواطيء  أكثر هدوءا،وتتمتع بهذا الجمال الذي وهبه الله لهذه الجزيرة.

وادي الزهور (  جولمارج )

هو مربع في ولاية جامو وكشمير شمال الهند، مساحته حوالي 87.5 كم، ويقع غرب عاصمة الولاية سريناجارن، ويوجد بجماله وأزهاره مختبئا في أحضان مرتفعات جبال الهمالايا الغربية على أرتفاع11.000 قدم، ولنا أن نتخيل جمال هذا النظر الرائع، ويتميز وادي الزهور بإطلالة طبيعية جذابة وخلابة تسحر أعين السياح والزائرين، وهذه الإطلالات  جعلت منه منتزها وطنيا، ومن منطلق هذا الجمال الخلاب ، الذي دفع بهيئة اليونسكو أن تضع هذا المكان على قائمة التراث الإنساني العالمي.

القلعة الحمراء

يا لها من تصميم جميل فهي من أكثر المزارت الشهيرة والشعبية، فالقلعة الحمراء صرح شامخ، يذكر الشعب بفترة حكم فيها المغول الهند، ومن أسباب بناء هذا الصرح المعماري العظيم، إنه كان حصن منيع لعدم دخول السيخ والبريطانيين ، ولمنع دخول الغزاة، وهو مكان شاهد على فترة من أعظم فترات الهند.

حدائق لودي

وبعد أن يتجول السائح لمدينة نيودلهي حيث صخب المدينة وشوارعها المزدحمة وأسواقها العامرة، يحب أن يتمتع بالهدوء، فحدائق لودي فرصة للتمتع بهذا الهدوء، وهذا الجمال للطبيعة، وقد بني  البريطانيين هذه الحدائق في عام 1936 وهي مكان يتمتع فيه بعمل اليوجا وبعض الألعاب الرياضية، والسير في وسط الطبيعة.

مدينة أوتي

وتتميز هذه المدينة بارتفاعها عن سطح البحر وبوجود الشلالات، والمزارع الكبيرة، ويوجد بها محمية طبيعية  للطيور، وهي من أكثر الأماكن جذب للسياح.

تاج محل ( ضريح إسلامي )

يعتبر تاج محل من الأماكن الأثرية الموجودة في الهند، كما أنه أحد أشهر المعالم الإسلامية في العالم، تم بناء وتشييد ذلك الضريح على يد الإمبراطور “شاه جهان”، وقد قام ببنائه لأجل زوجته التي ماتت أثناء ولادتها، حيث أن ذلك البناء كان تعبيرا منه عن حبه لها.

كهوف الورا ( كهوف صخرية محفورة )

تعتبر كهوف ألوار صورة من صور الفن المعماري الهندي العريق، حيث تم حفر تلك الكهوف بواسطة أدوات حفرية بسيطة متمثلة في المطرقة والأزمير، وتم تشكيلها بشكل مميز أعطاها الفخام، ويتم عمل في تلك الهوف العديد من الحفلات الراقصة، حيث انها من الاختيارات الرائعة للقيام بقضاء ليلة ممتعة.

معبد ميناكشي ( أبراج ملونة )

يحتوي ذلك المعبد المميز على حوالي 12 برج ملون، مما يعطوا شكل هندسي رائع يجذب جميع الزوار إليه، حيث تم تأسيس تلك الأبراج بنقوش ورسومات وتصاميم هندسية رائعة، بالإضافة إلى وجود بداخله مجموعة مميزة من التماثيل المختلفة للألهة ومنها ما هو منحوت على شكل حيوانات، للك سنجد السياح يلتقطون معها العديد من الصور الرائعة.

 

مدينة ميسور ( قصور وحدائق )

تحتوي مدينة ميسور على مجموعة من القصور التي تحيط بها الطبيعة الخلابة في كل مكان، وتتمثل تلك الطبيعة في الحدائق المزينة في كل مكان حولها، ويعتبر قصر “المهراجا” من أشهر قصور تلك المدينة، حيث يتواجد بداخله حوالي سبعة وتسعون مصباح كهربي، كما أن تلك القصور تم تشييدها على التصاميم الشرقية والرومانية.

منارة قطب ( مبني معماري إسلامي ) 

تعتبر منارة قطب من أشهر المعالم السياحية والإسلامية الموجودة في الهند، حيث تم تصنيف تلك المنارة بأنها ثاني أول متارة إسلامية موجودة في العالم والمنارة الأولى هي منارة “الجيرالدا”، بالإضافة إلى تصميمها المعماري المميز الذي يزيد من قيمتها وجمالها.

حديقة bandhavgarh ( الحديثة البرية الوطنية )

تضم تلك الحديقة المميزة العديد من أنواع الحيونات الأليفة والمفترسة، كما أنها من أشهر الحدائق الوطنية في الهند، لذلك يأتي لها السياح من كل مكان ويقوموا بزيارتها في كل عام، حيث تضم مجموعة كبيرة من الفهود والدببة والذئاب والعديد من فضائل النمور البنغالية المعروفة والضباع والعديد من الحيوانات الأخرى

مدينة دارجلينغ ( ملكة التلال )

تعتبر مدينة دارجلينغ من المدن المتواجدة بين سلسلة ومجموعة من الجبال، تعتبر تلك المدينة من أجمل مدن الهند، ويرجع ذلك لجمالها الطبيعي الخلاب الذي يتمثل في المناطق والمساحات المزروعة الشاسعة من الأزهار الهندية المختلفة المحاصيل الزراعية، علاوة على ذلك فتلك المدينة تشتهر بإتقان ساكنيها بعمل المصنوعات والمشغولات اليدوية، كما يمكن قضاء فيها عطلة مناسبة للتمتع بتلك الأجواء ولعمل العديد من الأنشطة الرياضية المختلفة.

شاطيء فازلاكا ( شاطيء سياحي )

يعتبر شاطيء فازلاكا من الشواطيء السياحية المشهورة والموجودة في الهند، يسمح بممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية والرياضية على ذلك الشاطيء مثل رياضة اليوغا وغيرها، كما يتواجد فيها خدمات العلاج الطبيعي، ويجد على ضفاف ذلك الشاطيء الكثير من باعة الهدايا التذكارية المميزة وباعة المجوهرات وغيرهم العديد من الباعة الآخرين، كما يتم عمل الكثير من المهرجانات والاحتفالات على ذلك الشاطيء، لذلك يأتي له السياح من كل مكان لزيارته.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

marim

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *