عبارات و برودكاست اللهم احفظ عائلتي

في سياق المجتمع البشري “الأسرة” هي مجموعة من الأشخاص ترتبط إما عن طريق القرابة (عن طريق الولادة المعترف بها)، أو التقارب (عن طريق الزواج أو غيره من العلاقات)، وقد يشمل أفراد الأسرة المباشرة الأزواج والآباء والإخوة والأخوات والأبناء، وقد تشمل الأجداد والعمات والأعمام وأبناء العم والأبناء والأبناء والأخوات في القانون، وفي بعض الأحيان يعتبر هؤلاء أيضا أفرادا من الأسرة المباشرة اعتمادا على علاقة الفرد المحددة معهم .

عبارات اللهم احفظ عائلتي

1- اللهُم إني أستودعتك أثمن أشيائي وأقربُها إلى قلبي “عائلتي” .
2- اللهُم أحفظ لي عائلتي ومن أحب فأنت خير الحافظين .
3- ‏اللهم احفظ لي عائلتي و أحبتي من كل سوء ربي ارزقهم صحة في البدن وراحة في القلب وصفاء في الذهن، اللهم إني أستودعتك حياتهم وصحتهم وسعادتهم .
4- ربي انثر السعادة لعائلتي ولمن اسعدني بكلمة أو فعل أو لمن دعا لي بظهر الغيب .
5- احفظ لي عائلتي يالله واسعدهم سعادة دائمة وارزقهم ابتسامة لاتغيب وقلبا لايحزن وعينا لاتدمع ربي احفظهم من كل اذى .

برودكاست ادعية للعائلة

1- اللهم إن عائلتي هم الرضا وأطهر النعم لقلبي فاسقهم العافية و السعادة بلا منتهى واحفظهم لي من كل مكروه

2- ولأنهم عائلتي يالله لأنهم الحياة والفرح والطريق المستقيم الذي لا ينتهي إلا بالإطمئنان احفظهم بما تحفظ به عبادك وارزقهم سعادة لا تغيب .

3- يارب ابعد عن عائلتي متاعب الدنيا ولا تذقهم طعم الحزن ولا دموع الضيق اللهم ارح قلوبهم وأسعدهم سعادة لا تزول واحفظهم لي يا كريم .

4- أستودع الله كل قلب أحبه كل روح على هيئة سعاده كل شخص قربه مني حياه اللهم احفظ لي عائلتي وكل أحبتي .

5- ربي أن عائلتي أحب النعم علي فأسقهم سعاده بلا منتهى.

6- ربي استودعتك فرحة أخوتي سعادة عائلتي اللهم قلب أهلي في كل يوم إني أستودعتك أرواحا أخشى عليها من كل شي إحفظهم بعينك التي لا تنام .

عبارات عن السعادة مع الأهل

1- يارب على نسائم الفجر أمنياتي كثيرة وأول أمنياتي يارب لا تريني في ذريتي وأحبتي أي مكروه، ربي في هذه الساعة سألتك سعادة تعانق عائلتي وأحبتي فيك ومن أغليتهم بعدد دقات دقات قلبي صبحكم الله بنفس طاهرة وقلوبهم شاكرة ووجوه ضاحكة ورزقنا وإياكم قبول الدعاء.

2- اللهم عائلتي واصدقائي ومن احب لايصيبهم مكروه ولا يمسهم الحزن اللهم سعاده لاتفارقهم اللهم ابتسامتهم للأبد اللهم النجاح والتوفيق في حياتهم يالله. عائلتي انتم النعمة العظيمة التي ادعو الله دائما ان تكونوا في سعادة و فرح دائم .

3- سقى الله مبسم عائلتي سعادة اللهم احفظ لي ضحكة اخواني، ومبسم امي و ابي و سعادة عائلتي يارب هم اغلى ما املك فلا تحرمني من وجودهم .

4- اللهم سعادة ابديه لعائلتي .

5- اللهم عائلتي في ودائعك، لا يمس أجسادهم ضعف فيمس قلبي أضعافه اللهم سلمهم من التعب والأحزان وسخر لهم الأرض ومن عليها والسماء ومن فيها، وأرزقهم سعادة الدارين ياقادر ياكريم .

6- ربي إني متفائل بك حد السماء السابعة فاكتب لي ما تمنيت في مستقبلي رزقي توفيقي ديني خاتمتي عائلتي وأعز ما أملك يارب بعرض السماء وامتدادها ارزقني راحة بال ويقين بأن كل ما ادعو به سيأتيني ولو بعد حين يارب إليك مددت يدي فبعزتك استجب لي دعائي .

دعاء قصير للعائلة

ربي احفظ لي عائلتي ومن احب من كل شيء يارب اني اخاف عليهم من ضرر يمسهم اللهم امين، يارب إن عائلتي هي من أجمل هداياك ومن أغلى مارزقتني فاحفظهم لي وأسعدهم فهم سبب سعادتي، اللهم إني استودعتك اهلي وأحبابي فهم أغلى ماعندي فاحفظهم لي يارب، اللهم احفظ لي اهلي من كل سوء ومكروه ولا تذقهم الحزن ولا تريني فيهم سوء يا أرحم الراحمين  .

ادعية للأهل

1- اللهم حبب إليهم الإيمان وزينه في قلوبهم، وكرِّه إليهم الكفر والفسوق والعصيان، واجعلهم من الراشدين، فضلاً منك ونعمة وأنت خير الرازقين .

2- اللهم اجعلنا ممن توكل عليك فكفيته، واستهداك فهديته، واستغفرك فغفرت له، واستنصرك فنصرته، ودعاك فأجبته .

3- رب اصرف عنهم السوء والفحشاء، واجعلهم من عبادك المخلصين .

4- اللهم إني أستودعك ذريتي وأهلي يا من لا تضيع عنده الودائع، فاحفظهم وعافهم من كل آفة وعاهة، ومن سوء الأسقام والأمراض، ومن شر طوارق الليل والنهار، ومن شر عين كل حاسد وغل كل حاقد ومن أصدقاء السوء، اللهم احفظهم من بين أيديهم ومن خلفهم وعن أيمانهم وعن شمائلهم ومن فوقهم ومن تحتهم .

5- اللهم ألهمنا في أمرنا الصواب، ويسر لنا في كل مسألة جواب، ونجّنا من كل ألوان العذاب، وبيّض وجوهنا يوم يشتد الحساب، وزين مجلسنا بخير الأصحاب، واجعل دعائنا دعاءً مستجاب .

6- اللهم احفظهم من بين أيديهم، ومن خلفهم، وعن أيمانهم، وعن شمائلهم، ومن فوقهم، ومن تحتهم .

7- رب أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت عليَّ وعلى والديَّ، وأن أعمل صالحاً ترضاه، وأصلح لي في ذريتي يا أرحم الراحمين، وأدخلني برحمتك في عبادك الصالحين .

8- اللهم إنا نسألك باسمك العظيم الأعظم، الذي إذا دُعيت به أجبت، وإذا سُئِلت به أعطيت، وبأسمائك الحسنى كلها، ما علمنا منها وما لم نعلم، أن تستجيب لنا دعواتنا، وتحقق رغباتنا، وتقضي حوائجنا، وتفرج كروبنا، وتغفر ذنوبنا، وتستر عيوبنا، وتتوب علينا، وتعافينا وتعفو عنا، وتصلح أهلينا وذريتنا، وترحمنا برحمتك الواسعة، رحمة تغنينا بها عن رحمة من سواك .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ريهام عبد الناصر

يوماً ما ستكون لي بصمة يكتب عنها التاريخ وتتناقلها الاجيال

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *