اسماء شخصيات جريندايزر بالصور

كتابة: om omar آخر تحديث: 05 مايو 2019 , 01:54

انتشرت قصص المانجا المصورة كثيرًا على أيدي اليابانيين مؤسسي هذا النوع من الفنون، وأصبحوا رواد فيه وبخاصة بعد توفر الإمكانيات المادية، ونجد منها القصص المرسومة في شكل مجلات وهى بداية فنون المانجا، ثم بعدها تم تحويل بعض هذه القصص إلى أفلام ومسلسلات كان يتابعها الملايين، وبخاصة بعد حركات الدبلجة و الترجمة التي كانت تتم على تلك المسلسلات و الأفلام، وقد اشتهرت العديد من القصص والتي كانت تعتمد بشكل أساسي على الصراع بين الخير والشر.

جريندايزر

اسم المانجا الأصلي هو مغامرات الفضاء يوفو غرندايزر أما الاسم الذي اشتهر به الانمي في الوطن العربي فهو جريندايزر أو مغامرات الفضاء جريندايزر، وكان مؤلف المانجا هو الياباني جو ناغاي وبدأ في إصدارها منذ عام 1975 وحتى عام 1976، ثم تم تحويلها إلى مسلسل انمي وبدأ عرضه مع بداية إصدار المانجا منذ عام 1975 وحتى عام 1977 ولم يلقى النجاح المتوقع، وفي أواخر السبعينات تم دبلجة الانمي للعربية وعرض في بداية الثمانينات ولاقى شهرة كبيرة بين مشاهدي الانمي تتخطى نجاحه في اليابان.

صور شخصيات جريندايزر 

انمي جريندايزر عبارة عن صراع بين الخير والشر وكان لكل فريق مجموعة من الشخصيات فما هى شخصيات كل فريق؟.

شخصيات فريق الخير في جريندايزر

دايسكي

دايسكي البطل الأول للمسلسل هو الملاح الخاص بجريندايرز وهو أمير كوكب فليد الذي تم تدميره ولكنه نجى ويلقب بدوق فليد، فقد قام دوق فليد بالتصدي للهجوم الذي شنه الفيغا على كوكب فليد وظل يقاتل إلى أن انتهى أمر الكوكب وأصبح غير صالح للحياة فانطلق بجريندايزر في الفضاء إلى أن رأى كوكب الأرض فحاول النزول عليه وكان في حالة من فقدان الوعي، إلا أنه عندما سقط على جبل فوجي رآه العالم آمون وعرف منه قصته فأخذه وغير اسمه من دوق فليد إلى دايسكي وعرف بأنه ابنه وعاش دايسكي مع آمون حياة طبيعية ولكنه كان  يقوم بحماية الأرض من أي نوع من الهجوم عليها بمساعدة جريندايزر.

كوجي

كوجي، البطل الثاني للمسلسل كما أنه هو بطل مسلسل مازنجر زد، وفي مسلسل جريندايزر كان كوجي عائد من امريكا بعد أن أنهى دراسته وكان قد قام بصنع طائرة التيفو ويتمتع بالشجاعة والقوة إلا أنه عصبي المزاج مما يتسبب له في المشكلات وشارك دايسكي في مغامراته أثناء الدفاع عن الأرض، وكان سلاحه هو طائرة التيفو الخاصة به والتي تحطمت في أول المسلسل ثم تم صنع السايزر له ليستخدمها في مغامراته.

هيكارو

هيكارو، هى حبيبة دايسكي وابنة المزارع دامبي وكانت تعيش حياة هادئة لم تخلو من مساعدتها للغير فهى طيبة محبة للجميع، ولكنها دخلت دائرة القتال للدفاع عن الأرض بجوار دايسكي في الثلث الأخير من المسلسل.

ماريا

ماريا، هى الناجية الثانية من كوكب فليد وهى اخت دايسكي وقد أنقذها أحد المخلصين في الكوكب وأخذها إلى كوكب الأرض حيث عاشت معه كابنه له، وقد انضمت لفريق جريندايزر في النصف الثاني من المسلسل حيث كانت مهمتها هى التحكم في سلاح الثقب الخاص بجريندايزر، إلا أنها كانت تتمتع بمجموعة من المواهب الخاصة بها منها ركوب الخيل والسرعة الفائقة، والقدرة على القفز لارتفاعات عالية كما أنها تمتلك القدرة على التنبؤ بالمستقبل.

جورو

جورو، هو الأخ الأصغر لهيكارو وصديق للجميع.

دامبي

دامبي، هو الأب لهيكارو وجورو ويتمتع بروح مرحة ويطفي جو من المرح على المسلسل وكان مجنون برجال الفضاء ومتابعتهم بمنظاره، إلا أنه بعد أن كادت ابنته تموت في هجوم للفيغا أصبح يكره رجال الفضاء بشدة.

دكتور آمون

دكتور آمون، عالم فلكي يقوم بالإشراف على مركز الأبحاث، وهو الذي تبنى دايسكي بعد سقوطه على الأرض، وله الفضل في عمليات تنظيم عمليات الدفاع عن الأرض وصنع عدد من الأسلحة التي تعين في تلك العملية.

هياشي

هياشي، هو واحد من العاملين في مركز الابحاث كمساعد للدكتور آمون يقوم بعملية متابعة الرادار الأرضي.

يمادا

يمادا، واحد أيضًا من مساعدي الدكتور آمون.

بانتا

بانتا، هو مزارع جار لمزرعة دامبي ويحب هيكارو وكثر الشجار مع كوجي.

بوس

بوس، من أصدقاء كوجي المقربين وكان يساعده في مازجر زد وجريت مازنجر.

شخصيات فريق الشر في جريندايزر 

فيغا

فيغا، هو قائد فريق الشر أو الاعداء ويحكم نجم فيغا ويلقب بفيغا الكبير وقد فرض سيطرته على الكثير من الكواكب ودمر الكثير منها وحاول كثيرًا تدمير الأرض والسيطرة عليها.

جاندال

جاندال، هو الساعد الأيمن لفيغا ومن أكثر المخلصين له كما يتمتع بخبرات ومهارات قتالية كبيرة، ويوجد بداخل رأسه مخلوق يسمى السيدة جاندال وهى شريرة جدًا.

السيدة جاندال

السيدة جاندال، تعتبر القائد الفعلي لجيوش فيغا وهى شريرة جدًا ويخافها الجميع، إلا أنها حالة خاصة إذ كانت تظهر كقزم يخرج من وجه جاندال في البداية ثم بعد موت بلاكي بدأت تظهر بشكل أوضح، وحاولت في النهاية أن تصل لاتفاق مع الدكتور آمون بأن تقتل فيغا مقابل أن تعطى جزء من كوكب الأرض لتعيش فيه ولكن تصدى لها جاندال.

زوربل

زوربل، عالم في جيش فيغا ومخطط حربي فريد، ويمتلك بديلًا عن عينه اليسرى عقل إلكتروني، وهو ليس من سكان نجم فيغا وإنما من أهل كوكب زوربل وحل محل بلاكي بعد قتله، ومن أكثر من عرف نقاط ضعف دوق فليد.

بلاكي

بلاكي، هو أكثر قواد فيغا خبثًا ومن المخططين المتميزين في الحروب والقتال إلا أن جاندال وزوربل يتفوقون عليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى