افضل كتب و مؤلفات ” ترافيس برادبيري “

ترافيس برادبيري ” Travis Bradberry ” هو محاضر أمريكي ولد في ميتشل داكوتا الجانوبية بالولايات المتحدة الأمريكية، وهو مدرب تنموي، ومعلم بالذكاء العاطفي ، وقد أسهم في هذا المجال بالعديد من الكتب أشهرها كتاب الذكاء العاطفي ، ويليه كتاب الذكاء العاطفي 2 بالإشتراك مع المؤلف جين جريفز .

نبذة عن الكاتب ترافيس برادبيري

الدكتور ترافيس برادبي هو مؤلف مشارك حائز على جائزة أفضل كتاب مبيعًا ، وهو Emotional Intelligence 2.0 ” الذكاء العاطفي 2 ” ، والمؤسس المشارك لـ TalentSmart ، المزود الرائد في العالم لاختبارات وتدريب الذكاء العاطفي ، ويقدم أكثر من 75٪  ، وترجمت كتبه الأكثر مبيعًا إلى 25 لغة وهي متاحة في أكثر من 150 دولة .

حصل ترافيس على شهادة دكتوراه مزدوجة في علم النفس السريري والصناعي التنظيمي ، كما حصل على بكالوريوس العلوم في علم النفس الإكلينيكي من جامعة كاليفورنيا – سان دييغو .

افضل مؤلفات ترافيس برادبيري

كتاب The Emotional Intelligence Quick Book

في عالم اليوم الذي يسير بخطى سريعة ، يبحث كل واحد منا عن أدوات فعالة يمكن أن تجعل الجداول الزمنية لدينا ، والسلوكيات ، والعلاقات أكثر سهولة ، يوضح لنا الكتاب السريع للذكاء العاطفي كيف يمكن أن يكون فهم واستخدام الذكاء العاطفي ، وكيف أنه هو المفتاح للوصول إلى أهدافنا وتحقيق أقصى إمكاناتنا .

يستخدم المؤلفان Bradberry و Greaves سنوات خبرتهما كباحثين في مجال الذكاء العاطفي ، ومتحدثين لإعادة تنشيط فهمنا الحالي للذكاء العاطفي ، لقد قاموا بدمج أحدث أبحاثهم حول الذكاء العاطفي بتنسيق سريع وسهل الاستخدام ومعلومات تفصيلية لإظهار كيف يساعدنا هذا النوع الآخر من الذكاء في تقليل توتراتنا وزيادة إنتاجيتنا وفهمنا لعواطفنا عند حدوثها ، والتفاعل بشكل إيجابي مع من حولنا .

يسلط الكتاب السريع للذكاء العاطفي على هذا المفهوم بطريقة لم يتم القيام بها من قبل ، مما يجعله عمليًا وسهل التطبيق في كل جانب من جوانب حياتنا اليومية ، وقد تم ترجمته إلى اللغة العربية .

كتاب Leadership 2.0

في عالمنا الحالي الذي يسير بخطى سريعة بين أماكن العمل التنافسية والظروف الاقتصادية المضطربة ، يبحث كل واحد منا عن أدوات فعالة يمكن أن تساعدنا على التكيف ، ويوفر لنا كتاب القيادة 2 برنامجًا خطوة بخطوة لزيادة 22 مهارة قيادية أساسية وقابلة للتكيف .

المهارات القيادية الأساسية (تلك التي تجعل الناس في مناصب قيادية) سوف تزيد من حدة رؤيتك ، وستجعلك مهارات القيادة التكيفية (تلك التي تميز القادة العظماء) في القيادة التي طالما رغبت في أن تكون.

لأول مرة على الإطلاق في كتاب يكشف كل من Bradberry and Greaves عن برنامج TalentSmart للقيادة الثورية لمساعدتك في تحديد مستويات المهارات الخاصة بك ، وبناء مهاراتك في نقاط القوة ، والتمتع بأداء مثالي في السعي لتحقيق أهداف مهمة ، وبالتأكيد ستؤدي الاستراتيجيات في هذا الكتاب إلى الارتقاء بمهاراتك القيادية إلى مستويات جديدة وجريئة .

كتاب Emotional Intelligence 2.0

في الوقت الحالي ، يحتاج الذكاء العاطفي (EQ) إلى مدخل بسيط ، ليس سراً أن الذكاء العاطفي ضروري لنجاحك ، لكن معرفة ماهية الذكاء العاطفي ومعرفة كيفية استخدامه لتحسين حياتك هما شيئان مختلفان تمامًا ، ويوفر كتاب الذكاء العاطفي 2 برنامجًا خطوة بخطوة يمكنك من تحقيق أقصى امكاناتك وذلك عبر أربعة مهارات أساسية في الذكاء العاطفي وهي :

1) الوعي الذاتي .
2) الإدارة الذاتية .
3) الوعي الاجتماعي .
4) إدارة العلاقات .

كتاب Squawk

يحكي الكتاب حكاية مرحة عن طير نورس يدعى تشارلى الذي يدير قطيعًا من طيور النورس في حديقة بحرية محلية ، وعندما يصبح القطيع كبيرًا جدًا ، وتبدأ الطيور في الجوع ، يجب أن يتعلم تشارلي كيف يتوقف عن أن يكون “مدير طيور النورس” ، ويبدأ في تعلم كيفية تغيير أسلوبه الإداري أو المخاطرة بفقدان قطيعه .

في حين أن الكتاب خيالي ، فهناك الكثير لنتعلمه عن أساليب الإدارة ، مجتمعنا يتغير ، وأسلوب النورس في الإدارة هو ببساطة لم يعد يعمل ، ويتسبب في ضرر أكثر من نفعه ، وقد يؤدي في الواقع إلى إغلاق الشركات .

كتاب The Personality Code

يوضح كتاب كود الشخصية بوضوح وإقناع كيف تحدد الشخصية سبب قيامنا بما نقوم به وكيف يمكننا زيادة قوتنا إلى أقصى حد والعمل بشكل أكثر ذكاء مع الآخرين والاستفادة من علاقات أفضل في حياتنا المهنية .

يُظهر Bradberry للقراء كيفية تمييز الخصائص الثابتة التي تشرح ثلاثة أرباع السلوك البشري ، الأهم من ذلك ، سوف يتعلمون كيفية الاستفادة من هذه السمات من أجل الاستفادة من نقاط القوة لديهم وتجنب نقاط الضعف في أنفسهم وكذلك في الآخرين .

رواية Cryonic: A Zombie Novel

عندما اختار رويس بروير أن يتجمد لفترة من الزمن ، اعتقد أن العودة إلى الحياة ستكون مثيرة ، إلا أن العالم الذي استيقظ به كان مختلفًا تمامًا ، حيث أدى الغزو الصيني إلى شل الولايات المتحدة وتقسيمها لفترة استمرت عقدًا من الزمن على طول نهر المسيسيبي .

إن إحياء رويس الناجح لم يسبق له مثيل ، مما يجعله أكثر ممتلكات النظام الصيني امتيازًا ، ولكن ليس لفترة طويلة ، يتوق الصينيون للسيطرة على الحياة والموت ، على إعادة إحياء أتباع العصر الآخرين ، إلى أن يحدث خطأ ما .

يسافر رويس عبر مستقبل مليء بالعنف واليأس ، لاكتشاف علاج المرض ، إنه سباق مع الزمن وهو يهرب من الصينيين والضحايا المتعطشين للدماء لوباء مرعب على أمل إنقاذ البلاد من نهاية العالم وخلق حياة تستحق العيش .

كتاب Self-Awareness

يشتمل الكتاب على أكثر أشكال اختبار الشخصية شيوعًا في العالم ، وهو يوفر للقراء طريقة بسيطة ولكنها تستند إلى أسس علمية لتحديد نوع السلوك لديهم ، وكيفية قراءة الآخرين والرد عليهم ، فكتاب الوعي الذاتي هو دليل موثوق وعميق وعملي لمساعدة أي شخص .

المراجع:
الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

دعــاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *