طريقة ازالة الوضع الامن في السامسونج

تقوم أنظمة التشغيل بتوفير الوضع الآمن للهواتف الذكية ، وأجهزة الكمبيوتر؛ وعندما نقوم بتفعيل الوضع الآمن سوف يعمل نظام التشغيل بكل تطبيقاته ، وخدماته ، ولكن أي تطبيقات أخرى قمنا بإضافتها فلا تشغل في الوضع الآمن .

استخدامات الوضع الآمن

عندما تتواجد مشكلة في نظام التشغيل ، فإن “الوضع الآمن” يقوم بحلها ، ويقم بمعرفة الأسباب التي أدت إلى حدوث هذه المشكلة سواء كانت ناتجة من حدوث خلل عام ، أو ناتجة عن تطبيق بالنظام ، كما أنه يقوم بتصليح الأعطال .

ورغم مميزاته الكثيرة إلا أن بعض الأشخاص بتفكيرهم المحدود يعتقدون أنه أحد المشاكل التي تواجه هواتفهم ، في حين أنه يمكن الدخول إلى الوضع الآمن بسهولة وبشكل إرادي ، كما أن هناك بعض الأجهزة مثل أجهزة الأندرويد لها قدرة على  الدخول” للوضع الآمن” تلقائيا عند حدوث عطل بنظام التشغيل ، أو بسبب تطبيق يحدث عطل بالنظام .

كيف يتم الدخول إلى الوضع الآمن

للدخول إلى “الوضع الآمن” يوجد هناك أربعة طرق يمكن استخدامها لأجهزة أندرو يد ، أو نسختها .

الطريقة الأولى

طريقة الهواتف التي تعمل بنظام jelly bean‏ ، وهي طريقة سلسة حيث نقوم بالضغط على زر الـPower حتى تظهر لنا قائمة إيقاف التشغيل ، ثم نقوم بالضغط على إيقاف التشغيل  power off مطولا حتى تظهر لنا قائمة إعادة التشغيل للوضع الآمن Reboot to safe mod ، ونقوم باختيار نعم Ok ، وسوف يتم تفعيل الجهاز في “الوضع الآمن” وقتها .

الطريقة الثانية

وهي طريقة يتم استخدامها مع الأجهزة التي تعمل بنظام اندرويد القديم Android 2 .6 .3 ، حيث نقوم بالضغط على زر Power ، ثم إيقاف التشغيل power off ، وبعدها نعم Ok ، وبعد إطفاء الجهاز نقوم بالضغط على زر الباور لإعادة التشغيل إلى أن يظهر لنا إشعار اندرويد ، وبعد ذلك نقوم بالضغط على رمز الإعدادات بشكل متتالي إلى أن نصل إلى “الوضع الآمن” ، بظهور كلمة الوضع الآمن أسفل الشاشة .

الطريقة الثالثة

أولا نقوم بإطفاء الجهاز ، ثم تشغيله بالضغط على زر الباور إلى أن يظهر لنا إشعار سامسونج ، ثم نقوم بالضغط على زري خفض ورفع الصوت إلى أن يتم تشغيل الجهاز .

الطريقة الرابعة

وفي هذه الطريقة يتم الدخول “للوضع الآمن” عن طريق التطبيقات الآتية:    Boot into Safe Mode ،  Turn Off Save Mode On ، وهي متوفرة في متاجرت طبيقات أجهزة الأندرويد .

لكشف المشكلة التي تحدث بالجهاز بواسطة ” الوضع الآمن “

نتبع إحدى الطرق السابقة ، وسوف يكون لدينا الحالات الآتية :

أولا : في حالة وجود مشكلة ناتجة بسبب أحد التطبيقات التي قمت بتثبيتها مؤخرا ، وليست ناتجة من تطبيقات” الوضع الآمن” ، فكل ما علينا فعله هو تشغيل الجهاز ، وحذف التطبيقات التي قمنا بتثبيتها واحدة تلو الأخرى إلى أن يتم حل المشكلة ، وبعد ذلك يمكننا تثبيت التطبيقات التي لم تحدث المشكلة ، وحذف التطبيق الذي أدى لحدوث المشكلة .

ثانيا : عندما يتواجد عطل في نظام التشغيل فإن الجهاز لا يعمل بشكل طبيعي في الوضع الطبيعي ، ولا”الوضع الآمن” لذلك يجب عمل سوفت وير للجهاز .

ثالثا : عند وجود عطل في الجهاز ، ولا نستطيع حل المشكلة بواسطة عمل سوفت وير للجهاز ، فإن الحل يكون في عمل صيانة للجهاز .

طرق الخروج من الوضع الآمن في سامسومج

الطريقة الأولى : نقوم بإقفال الجهاز ، وبإخراج البطارية منه ، وننتظر قليلا ، ثم نقوم بإعادتها ، وتشغيل الجهاز .

الطريقة الثانية : نقوم بالضغط على زر الباور لتشغيل الجهاز ، ثم نقوم باختيار إعادة تشغيل الجهاز من القائمة ، وعند إعادة التشغيل سوف يتم قفل الجهاز ، وإعادة تشغيله بالوضع الطبيعي .

الطريقة الثالثة : طريقة التنبيهات ، وهي طريقة متوفرة بأنظمة اندرويد ، عند الدخول إلى “الوضع الآمن” توجد خدمة التنبيه ، فعند الضغط عليها يُغلق الجهاز ، ويعاد تشغيله بالوضع الطبيعي .

الطريقة الرابعة : نقوم بإغلاق الجهاز ، وإعادة تشغيله ، وعند ظهور النظام ، نقوم بالضغط على زر القائمة إلى أن يتم تشغيل الجهاز بالوضع العادي .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *