معلومات عن الاقليات الاسلامية في الامريكتين

هناك العديد من العوامل التي حرماتنا من رؤية اعداد ضخمة من المسلمين في الامريكتين و التي منها الاسلاموفوبيا و محاربة المتشديين غير المسلمين لكل ما هو اسلامي و مع ذلك فخلال العشر سنوات الماضية لوحظ تقدم جيد لاعداد المسلمون في الامريكتين و يتوقع خلال السنوات القادمة ان ينتشر الدين الاسلامي بشكل اكبر .

الاقليات الاسلامية في امريكا الشمالية

الاقليات الاسلامية في الولايات المتحدة الامريكية

الدين الاسلامي في الولايات المتحدة الامريكية هو الدين الثالث من حيث عدد المنتمون اليه ، و قد اشارت التقارير بان عدد المسلمون في الولايات يبلغ 3.5 مليون مسلم و هو تقريبا بنسبة 1.1% من اجمالي عدد السكان ، و المسلمون هناك يأتي من مختلف العروق و الجنسيات و يشكل العرب منهم اكثر من 16% كما ان نسبة الاسلام السني هناك تزيد عن 50% من اجمالي عدد المسلمون .

تنتشر المساجد في الولايات المتحدة بشكل كبير حيث يوجد في ولاية نيويورك اكثر من 257 مسجد و ولاية كاليفورنيا يوجد بها اكثر من 250 مسجد و ولاية تكساس بها اكثر من 166 مسجد و ولاية فلوريدا بها اكثر من 118 مسجد و ولاية نيوجيرسي بها اكثر من 110 مسجد .

الاقليات الاسلامية في كندا

الدين الاسلامي في كندا هو الدين الثاني من حيث عدد المنتمون اليه ، حيث يبلغ عدد المسلمون في كندا ما يقارب مليون و نصف مسلم و هي نسبة تبلغ 3.5% من اجمالي عدد السكان تقريبا و النسبة العظمة من المسلمون في كندا يتبعون الاسلام السني بينما الاقلية تابعيين للتشيع .

يكثر عدد المسلمون في مقاطعة اونتاريو بعدد 580 الف نسمة و يأتي بعدها مقاطعة كيبك و يوجد بها اكثر من 250 الف نسمة و مقاطعة البيرتا بعدد 115 الف نسمة ، و قد اشارت احدى الاحصائيات التي جريت في كندا خلال عام 2016 ان المسلمات هناك معظمهم يرتدين الحجاب بنسبة تصل الى 48% من عدد المسلمات بينما هناك نسبة 2% يرتدين النقاب .

الاقليات الاسلامية في المكسيك

بعكس توافر نسبة جيدة من المسلمون في الولايات المتحدة الامريكية و في دولة كندا الا ان المسلمون في المكسيك عددهم قليل للغاية لا يزيد عن 5000 مسلم تقريبا .

الاقليات الاسلامية في امريكا الجنوبية

الاقليات الاسلامية في الارجنتين

الدين الاسلامي في دولة الارجنتين هو الدين الثاني من حيث عدد المنتمون اليه حيث يبلغ عدد المسلمون في الدولة اكثر من نصف مليون مسلم بنسبة 1% من اجمالي عدد السكان و يعتبر المسلمون العرب هو الاكثرية من بين باقي عرقيات المسلمون ، و يوجد في الدولة عدد قليل من المساجد .

الاقليات الاسلامية في بوليفيا

يبلغ عدد المسلمون في دولة بوليفيا اكثر من 15 الف نسمة و هي نسبة تزيد عن 1% من السكان ، و يعتبر بداية وصول الاسلام الى بوليفيا مع وصول المسلمون في القرن الخامس الهجري و قد امن الكثير من الهنود الحمر قديما بالدين الاسلامي و الذي مازال مستمر حتى الان بالتكاثر و الهجرة الى هناك .

الاقليات الاسلامية في البرازيل

بحسب بعض الجمعيات الاسلامية في دولة البرازيل فان عدد المسلمون هناك يتراوح ما بين نصف مليون مسلم الى مليون و نصف مسلم و هي نسبة تعني 0.75% ، و صل الدين الاسلامي الى البرازيل اولا مع العبيد الافارقة ثم بعد ذلك مع هجرة العرب المسلمون الى هناك ، ميدنة ساوبالو يوجد بها اكبر تجمع للمسلمين كما انها تحتوي على المساجد و ايضا على الجمعيات الخيرية الاسلامية .

الاقليات الاسلامية في تشيلي

يقدر عدد المسلون في تشيلي تقرب بـ 5000 نسمة و هي نسبة تضيلة جدة لا تصل الى 0.002 % تقريبا ، اشهر المعالم الاسلامية في تشيلي هي مسجد السلام و مسجد بلال و مركز محمد السادس الثقافي .

الاقليات الاسلامية في كولومبيا

في هذه الدولة يوجد اكثر من 80,000 مسلم و هي نسبة اقل من 0.1% من عدد السكان في الدولة و تعتبر الديانة المسيحية هي اكثر انتمائا اليها من قبل عدد السكان بنسبة 90% .

الاقليات الاسلامية في الاوروجواي

يوجد في هذه الدولة ما يقارب 1000 مسلم فقط و مع ذلك فيوجد عدد من المراكز الاسلامية مثل المركز الاسلامي المصري و المركز الاسلامي الفلسطيني و جمعية الاخوة الاسلامية .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *