قصة مختصرة للمسلسل الشهير ” taboo “

يحكي مسلسل تابو الشهير عن قصة المغامر جيمس كيزياه ديلاني الذي عاد إلى لندن خلال حرب عام 1812 لإعادة بناء إمبراطورية والده الراحل ، ولكنه يواجه الكثير من التحديات حيث يتصارع عدة جهات على ميراثه ويرغبون بالحصول عليه بأي ثمن .

قصة مسلسل taboo

يعود جيمس ديلاني إلى إنجلترا في عام 1814 بعد قضاؤه عدة سنوات في أفريقيا ، يعود ليكتشف أن والده قد مات وأنه ورث Nootka Sound وهي قطعة من الأرض على الساحل الغربي لأمريكا الشمالية ، على الحدود بين الولايات المتحدة وكندا ، ونظرًا لأن الولايات المتحدة في حالة حرب مع إنجلترا ، فقد أصبحت تلك الجزيرة ذات قيمة كبيرة لكلا الجانبين.

سرعان ما يجد ديلان ي نفسه في في حرب مع كل من الحكومة الأمريكية والحكومة البريطانية وشركة الهند الشرقية ، وهم جميعًا على استعداد لاستخدام أي وسيلة للاستحواذ على الجزيرة ، بما في ذلك قتله .

أبرز شخصيات مسلسل taboo

جيمس ديلاني (توم هاردي)

مغامر ، وبحار و لغز كبير للآخرين ، وقد عاد جيمس ديلاني بشكل غير متوقع من إفريقيا بعد 10 سنوات كتنفها الغموض ، حتى أنهم كانوا يظنونه أنه توفى .

براس (ديفيد هايمان)

الخادم الموثوق لجيمس ديلاني ووالده ، وهو حارس أسرار الأسرة .

زيلفا جيري (أونا شابلن)

زيلفا هي ابنة هوراس ديلاني من زوجته الثانية والاخت الغير شقيقة لجيمس ديلاني ، وهي متزوجة من ثورن جيرى ، ومسيحية متدينة .

لورنا بو (جيسي باكلي)

ممثلة محبوبة كثيرًا ، تتواجد في مسرح دوري لين ، وهي مفكرة حرة موهوبة ، تلعب وفقا لقواعدها الخاصة .

سير ستيوارت سترانج (جوناثان بريس)

رئيس شركة الهند الشرقية الموقرة منذ فترة طويلة ، وهو رجل قوي للغاية ، اعتاد على الحصول على ما يريد ، سواء في لندن أو في الخارج .

الأمير ريجنت (مارك جاتيس)

لا يحظى بشعبية بسبب اهتماماته الذاتية المهيمنة وفجوره ، أصبح الأمير ريجنت القائم بأعمال رئيس الدولة بعد أن اعتبر والده الملك جورج الثالث غير لائق للحكم .

الدكتور إدغار دمبارتون (مايكل كيلي)

طبيب أمريكي يعمل في مستشفى سانت بارثولومو في لندن ، وموقفه محفوف بالمخاطر بسبب وجود حرب بين البلدين .

سولومن كوب (جيسون واتكينز)

السكرتير الخاص لجلالة الملك جورج ، ويعرف باسم سوط وعصا الملك ، لديه شبكة من الجواسيس الذين يبقونه اطلاع جيد بما يجري ، لكن عمله مع الأمير ريجنت ، ملأه بالإحباط والازدراء .

ثورن جيري (جيفرسون هول)

جندي سابق ، وسيط التأمين الحالي ، مسيحي مخلص ، ومتزوج من زيلفا جيري أخت جيمس .

تجديد الموسم الثاني من مسلسل Taboo

أفصح المؤلف ستيفن نايت عن بعض التفاصيل المحتملة لمسلسل تابو ، فمن المحتمل أن يكون الموسم ثمانى حلقات ، وبينما لم يكن هناك إعلان رسمي عن تاريخ عرض الموسم الثاني ، إلا أن ستيفن صرح أنه كان يعمل بجد في الموسم الثاني ، وأنه يحاول كتابته بأسرع ما يمكن .

وقال المنتج التنفيذي ريدلي سكوت عندما تم تجديد المسلسل: “نحن مسرورون لأن الناس يريدون أن يعرفوا ماذا سيحدث بعد ذلك وأن بي بي سي وفوركس مستعدون لمزيد من المغامرات مع ديلاني ” .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *