مكتبة ايقونات التواصل الاجتماعي png

تعد شبكات التواصل الاجتماعي مورداً رئيسياً للشركات الصغيرة والكبيرة التي تتطلع إلى الترويج لعلاماتها التجارية على الإنترنت ، ومن المهم للغاية معرفة مواقع التواصل الاجتماعي الأكثر شعبية للجمهور الذي تحاول الوصول إليه.

على سبيل المثال ،  يفقد Facebook موقع الصدارة مع المراهقين ، بينما  Snapchat هو النظام الأساسي المفضل للبعض ، و للاستفادة بشكل صحيح من قوة وسائل الإعلام الاجتماعية ، تحتاج إلى معرفة مواقع التواصل الاجتماعي الأكثر شعبية وتحديد المواقع التي تعمل بشكل أفضل لعملك لتجنب انتشار نفسك رقيقة.

مواقع التواصل الاجتماعي

فيس بوك

هذه هي أكبر شبكة وسائط اجتماعية على الإنترنت ، سواء من حيث إجمالي عدد المستخدمين أو التعرف على الاسم. تأسست في 4 فبراير 2004 ، تمكنت Facebook من تجميع أكثر من 1.59 مليار مستخدم نشط شهريًا في غضون 12 عامًا ، مما يجعلها تلقائيًا واحدة من أفضل الوسائل لربط الأشخاص من جميع أنحاء العالم بعملك.

تويتر

قد تفكر في أن قصر مشاركاتك على 140 حرفًا لا يمثل وسيلة للإعلان عن نشاطك التجاري ، لكنك ستندهش من معرفة أن منصة التواصل الاجتماعي هذه تضم أكثر من 320 مليون مستخدم شهري نشط يستفيدون من عدد الأحرف المسموح به وهو 140 حرف معلومات. يمكن للشركات استخدام Twitter للتفاعل مع العملاء المحتملين والإجابة على الأسئلة وإصدار آخر الأخبار وفي الوقت نفسه استخدام الإعلانات المستهدفة مع جماهير محددة.

لينكدين

تأسست LinkedIn في 14 كانون الأول (ديسمبر) 2002 ، وتم إطلاقها في 5 أيار (مايو) 2003 ، تعد LinkedIn موقع التواصل الاجتماعي الأكثر شعبية للتواصل المهني. الموقع متاح بـ 24 لغة ولديه أكثر من 400 مليون مستخدم مسجل.

جوجل بلس

Google+ لها مكانها بين مواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة. إن قيمة مُحسّنات محرّكات البحث (SEO) وحدها تجعلها أداة يجب استخدامها لأي أعمال تجارية صغيرة. تم إطلاق + Google في 15 ديسمبر 2011.

موقع YouTube

تم إنشاء موقع YouTube – وهو أكبر موقع ويب للوسائط الاجتماعية وأكثرها شعبية – في 14 فبراير 2005 ، بواسطة ثلاثة موظفين سابقين في PayPal. وقد اشترتها جوجل في وقت لاحق في نوفمبر 2006 مقابل 1.65 مليار دولار. يحتوي موقع YouTube على أكثر من مليار زائر لموقع الويب شهريًا ، وهو ثاني أكثر محركات البحث شعبية وراء Google.

موقع Pinterest

تم إطلاق Pinterest في مارس 2010 ، وهو جديد نسبياً في مجال وسائل التواصل الاجتماعي. تتكون هذه المنصة من لوحات الإعلانات الرقمية التي يمكن للشركات من خلالها تثبيت محتواها. أعلنت Pinterest في سبتمبر 2015 أنها حصلت على 100 مليون مستخدم.

إينستاجرام

عبارة عن منصة وسائط اجتماعية مرئية ، و يشتمل الموقع الذي تم إطلاقه في 6 أكتوبر 2010 ، على أكثر من 400 مليون مستخدم نشط ومملوكة لشركة Facebook. يستخدمه الكثير من المستخدمين لنشر معلومات حول السفر والأزياء والطعام والفن ومواضيع مماثلة. تتميز المنصة أيضًا بفلاترها الفريدة جنبًا إلى جنب مع ميزات تحرير الفيديو والصور.

موقع Tumblr

Tumblr هي واحدة من أصعب استخدام منصات الشبكات الاجتماعية ، لكنها أيضًا واحدة من أكثر المواقع إثارة للاهتمام. يتيح النظام الأساسي العديد من تنسيقات النشر المختلفة ، بما في ذلك منشورات الاقتباس ، منشورات الدردشة ، منشورات الفيديو والصور بالإضافة إلى المنشورات الصوتية ، لذلك لا يمكنك مطلقًا تقييد نوع المحتوى الذي يمكنك مشاركته.

موقع فليكر

هي عبارة عن منصة لاستضافة الصور والفيديو عبر الإنترنت تم إنشاؤها بواسطة شركة Ludicorp في فانكوفر في 10 فبراير 2004 ، ثم استحوذت عليها Yahoo في عام 2005. وتمتاز المنصة بشعبية كبيرة بين المستخدمين الذين يشاركون ويضيفون الصور . اعتبارًا من شهر أكتوبر من العام الماضي ، كان لدى Flickr أكثر من 112 مليون مستخدم ولديها بصمة في أكثر من 63 دولة.

موقع سناب شات

Snapchat هو أحد منتجات برامج تطبيق المراسلة المصورة التي تم إنشاؤها بواسطة Reggie Brown و Evan Spiegel و Bobby Murphy عندما كانوا طلابًا في جامعة Stanford. تم إصدار التطبيق رسميًا في سبتمبر 2011 ، وفي غضون فترة زمنية قصيرة ، نما عدد المستخدمين المسجلين النشطين بمعدل 100 مليون يوميًا اعتبارًا من مايو 2015.

موقع WhatsApp

WhatsApp Messenger هو عميل المراسلة الفورية عبر الأنظمة الأساسية للهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية. يعتمد التطبيق على الإنترنت لإرسال الصور والنصوص والمستندات والرسائل الصوتية والفيديو إلى المستخدمين الآخرين الذين لديهم التطبيق المثبت على أجهزتهم. تم إطلاق WhatsApp Inc.

موقع بيريسكوب

Periscope هو تطبيق جوال مباشر عبر الفيديو تم تطويره بواسطة جو بيرنشتاين و Kayvon Beykpour. بدأ الاثنان الشركة في فبراير 2014 وباعوها لاحقًا إلى Twitter مقابل 100 مليون دولار في مارس 2015. بعد أربعة أشهر من إعادة تشغيل مارس 2015 ، أعلنت Periscope أنها تجاوزت 10 ملايين حساب ، وفي ديسمبر من نفس العام ، أعلنت Apple عن شركة Periscope التطبيق من السنة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

مريم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *