معلومات عن زهرة الفوشيا

تعد زهرة الفوشيا من الزهور الجميلة والغريبة ، تأتي الزهرة بلونين مميزين ، وزهرة الفوشيا زهرة غير عادية بالنسبة لشكلها وهي حساسة جدًا ، تجدها رائعة في أي مكان في حديقتك. ومع ذلك ، ستجد الفوشيه ينمو بشكل أفضل في السلال المعلقة على الفناء .

الفوشيا

من فصيلة النباتات الأخدرية من رتبة الآسيات ، وهو من النباتات التي يتم زراعتها كثيرًا في المنازل والحدائق ، يوجد منها حوالي 100 نوع أو أكثر بعض النبات تجده ينمو على هيئة عشب أو شجيرات صغيرة الحجم يتراوح طولها بين 0.2 و 4 أمتار، وبعض الأنواع منها متسلقة وهي من النباتات الموجودة في أمريكا الجنوبية والوسطى ونيوزيلندا وتاهيتي ، في بعض الأحيان يُطلق عليه اسم قرط السيدة

العناية بزهرة الفوشيا

إذا كنت تسقي وتهتم بزهرة الفوشيه بالطريقة الصحيحة، فستجد أن الفوشيه ينمو بشكل كبير وجيد طوال الصيف. ورعاية الفوشيا يشمل التأكد من عدم وجود حشرات داخل أوراق النبات. فهناك حشرات من شأنها أن تلحق الضرر بالفوشيا ، ولذلك تتضمن رعاية نبات الفوشيه فحص المنطقة التي تلصق الساق بالأوراق لأن هذا المكان شائع جدًا للعثور على الحشرات.

وأيضًا تشمل طرق رعاية النبات التأكد من وصول كمية مناسبة من الضوء له، وزرع أو تعليق زهرة الفوشيا في منطقة شبه مشمسة. لأنها تفضل درجات الحرارة الأكثر برودة ، ولا تفضل الكثير من أشعة الشمس. وتوخي الحذر خلال أشهر الصيف لأن الكثير من الطقس الحار يضعف نبات الفوشيه. وهذا لن يسمح للزهور بالنمو الكامل. فلابد من أعطاء النبات الكثير من الظل ووضع سلال معلقة لجعلها أكثر برودة إذا كان درجات حرارة بالصيف  في مزرعتك تصل إلى 27 درجة مئوية أو أكثر.

ورعاية نبات الفوشيه تشمل الماء أثناء الطقس الحار ، ولكن لا تفرط في الماء  حتى لا تتعفن الجذور ، وتأكد من أن الأواني الموجودة بها أو الحاويات توفر تصريفًا مناسبًا للنبات، أما عن الرعاية النباتية للفوشيا فيتطلب أيضًا تسميد منتظم ، ويعني ذلك التسميد كل أسبوعين.

وأيضًا تتطلب بعض التغذية الجيدة ، ولكن يجب عليك الحد من استخدام الأسمدة خلال أواخر الصيف. هذا لأن في هذا الوقت ، تستعد زهرة الفوشيا لفصل الشتاء. عندما يصبح الطقس أكثر برودة يجب عليك تجنب الصقيع وحافظ على نمو الفوشيه عن طريق أخذها إلى الداخل.

ويمكنك تعليقها داخل منطقة مغلقة في الشرفة أو حتى داخل منزلك ، أو زراعتها من البداية في مكان ظل في الحديقة لا تصل إليه الشمس إلا قليل وغير بارد، ويمكنك الحفاظ على الفوشيه بوضعها داخل المنزل طوال فصل الشتاء وإخراجها في فصل الربيع ، وليس من الصعب أن تنمو نباتات الفوشيه ، وفي الحقيقة ستجد نباتات الفوشيه تنمو بكثرة في المناطق المناسبة حول منزلك. سوف تتدفق الأواني المعلقة وتتدلى مع الزهور الجميلة طالما كنت قدمت لها العناية المناسبة.

زراعة نبات الفوشيا

لعمل شيلات من نبات الفوشيا يكون ذلك في أي وقت في فصل الربيع والخريف والربيع هو الوقت الأنسب لذلك ، قم بقص من 2-4 بوصات أعلى الزوج الثاني أو الثالث من الأوراق وقم بإزالة الأوراق أسفل الساق وضعها في وعاء أخر به ماء ثم انقلها إلى وعاء به تربة مكونة من الرمل أو البيرلايت أو الفيرميكوليت أو طحالب الخث أو التربة المُعقمة، قم بعمل حفرة بعمق القلم الرصاص ثم ضع الساق بداخلها واردم عليها التربة وارويها بالماء ، يمكن تغطيتها بالبلاستيك لمحافظة على الرطوبة وضع الحاويات في مكان دافئ على حافة النافذة لمدة أربعة أسابيع قم بإزالة الغطاء البلاستيك بعد ذلك واتركها تتأقلم مع الطبيعة وعندما تنمو كرر العملية ثانية.

في حالة الزراعة الداخلية ، ضع النبات في درجة حرارة الغرفة الباردة حوالي 15-21 درجة مئوية خلال النهار وبالليل 24 درجة مئوية وقم بسقي النبات بانتظام خلال فصلي الربيع والصيف مع توفير الماء حسب الحاجة للمحافظة على الحاوية رطبة ولكن ليست مندية ، والتسميد بمحلول مخفف بنسبة 50% من الأسمدة القابلة للذوبان في الماء.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايات طاهر

كل الناجحين من الرجال و النساء هم من كبار الحالمين فهم يحلمون كيف سيكون مستقبلهم و يتخيلون كل تفاصيل فيه ثم يعملون كل يوم من أجل بلوغ رؤيتهم البعيدة هذه و من أجل تحقيق هدفهم و غرضهم هذا .. براين تريسي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *