طريقة الروكي رود

من منا لا يحب الشوكولاتة هذه الحلوة الذيذة التي يحبها الكبار والصغار و نقوم بإضافتها على الكثير من الأكلات والتي تستخدم في كل مطابخ العالم في الشرق والغرب.

أصل الشوكولاته 

يعود أصل الشوكولاته إلى حضارة الأولمك القديمة في وسط أمريكا حيث تصنع هذه الحلوى اللذيذة من شجرة الكاكاو، وزاد الطلب عليها بشكل هائل بعد اكتشاف الامريكيتين حيث انتشرت حول العالم، وبفضل طعمها الجميل المميز أصبحت من أشهر المنتجات الغذائية في العالم التي يستهلكها يومياً حول العالم الملايين من البشر بأنواعها وطرق تحضيرها المختلفة .

 ورغم  ما قد تسببه من بعض الأضرار والأمراض فهي أيضاً مفيدة جدًا للإنسان وحيث إنها تحتوي علي مضادات الأكسدة، و تساعد في تخفيف مستويات الكولسترول، وتعزيز القدرة الادراكية، و تقلل من احتمال الإصابة بالسكتة الدماغية وتساعد في نمو الجنين ،وتطوره عندما تتناول الأم الشوكولاته بشكل يومي بمقدار 30 جرام، كما تساعد على تقوية الأداء الرياضي، وتخفض من مستوى ضغط الدم، و تحمي من الشمس، وتساعد في تعزيز صحة العين،  تساعد في تحسن المزاج وتشعرك بالسعادة، كما إنها تساعد في التقليل من احتمالية الإصابة بمرض السرطان.

معلومات عن حلوى الروكي رود

حلوي الركي رود هي حلوة غربية وصلت إلينا من المطبخ الغربي واشتهرت وزاد طلبها وأحبها الكبار قبل الصغار، فهي من أسهل الوصفات في إعدادها وأقلها في التكاليف حيث إنها لا تحتاج إلى الكثير من المكونات لإعدادها .

تتكون حلوي الركي رود من الشوكولاتة والبسكويت والمارشميلو، ويمكن إضافة الفواكه المجففة أو المكسرات أيضاً لإعداد الروكي رود، و ما يميزها  إنها بسيطة وسهلة في التحضير، ولا تحتاج في إعدادها إلى الفرن، ولذلك يمكن للأطفال المساعدة في إعدادها، ومن الممكن أن تأخذها معك في العمل أو مع أطفالك في المدرسة كوجبة خفيفة أو حتى يمكنك أخذها معك في رحلاتك الطويلة،

ويمكن أن تقدم أيضاً لضيوفك في الحفلات أو عند استقبالك لضيف حيث يمكنك تقديمها مع بعض الشاي، لكن يُفضل أن لا يتناول الكثير من هذه الحلوى لاحتوائها على الكثير من السكريات والسعرات الحرارية، ويمكن أيضا أن يتم إعداد  آيس كريم من حلوي الروكي رود، وهذا مشهور ومعتاد في أمريكا.

يعود تاريخ حلوي الروكي رود إلي 1853م في استراليا حيث إنها كانت تباع على الطريق الصخري الذي يمر عليه المسافرين إلى حقول الذهب، وهناك رواية أخرى إنه تم صناعتها في أمريكا في زمن الكساد الاقتصادي بها، ولهذا سمي بالركي رود أو الطريق الصخري بسبب الصعوبات الاقتصادية في ذلك الوقت.

ولهذا فإننا سنقدم لكم نوعين من حلوي الروكي رود اللذيذة والبسيطة التي يمكن أن تقوموا بتحضيرها بسهولة في المنزل بتكاليف بسيطة.

طرق مختلفة لإعداد حلوى الروكي رود

طريقة إعداد حلوى الروكي رود التقليدية

مكونات حلوي الروكي رود التقليدية

– علبة بسكوت سادة كاملة.
-نصف كوب من الشوكولاتة السادة الغامقة .
– كوب من المارشميلو.
-ملعقتان طعام كبيرتان من الشوكولاتة البيضاء وتكون مبشورة.
-حليب مكثّف محلّى بمقدار خمسين مل.
– ملعقة واحدة كبيرة من  قشر البرتقال المبشور.
-ملعقة طعام كبيرة من الزبدة  ويجب أن لا تكون مملحة.
-ورق زبدة.

خطوات إعداد حلى الروكي رود التقليدية

– نقوم بإحضار قدر كبير ونضع فيه الحليب المكثف المحلى والشوكولاتة المرة أو السادة الغامقة ونضعه علي نار هادئة ونقوم بالتحريك حتى تذوب الشوكولاته تماماً

– ثم نضيف بشر البرتقال إلي هذا الخليط،  ثم نقوم برفع القدر من علي النار.

-نقوم بتكسير البسكويت الى قطع كبيرة ونضيفها مع الشوكولاتة البيضاء و المارشملو إلي خليط الحليب المكثف، ونحرك جيداً بملعقة خشبية حتى يتجانسوا.

– نأتي بطبق بايركس ونفرد به ورق الزبدة ونقوم بصب الخليط فيه .

– نضع الطبق في الثلاجة لمدة ثلاث ساعات.

– بعد أن نخرجه من الثلاجة  نقدمه بعد تقطيعه علي شكل ألواح ويقدم مع القهوة أو الشاي أو أي مشروب أخر يفضله ضيوفك.

طريقة إعداد حلوى روكي رود اللوتس

مكونات حلوى روكي رود اللوتس

– نأتي بعشرين قطعة من شوكولاتة جلاكسي السادة.
– كوبان من البسكويت السادة.
– ثلاثة ملاعق  طعام كبيرة من زبدة اللوتس.
– مائة جرام من الزبدة.
-كوب كورن فليكس واحد.
-كوبان من المارشملو مقطع قطع صغيرة، ومجمّدة بالفريزر.

طريقة التحضير حلوى روكي رود اللوتس

– نقوم بإذابة قطع الشوكولاتة و زبدة اللوتس معاً في حمام مائي ساخن.

– نأتي بوعاء عميق ونضيف إليه البسكويت المقطع والزبدة والكورن فليكس والمارشملو والشوكولاتة بعد إن تذوب، ونقوم بتحريك المكونات جيداً حتي تتجانس.

– نضع ورق زبدة في طبق بايركس ثم نقوم بصب الخليط في الطبق .

– نقوم بوضعه في الثلاجة لمدة ثلاث ساعات، ثم نقوم بتقطيعها إلي قطع متساوية ونقدمها.

نتمني أن نكون قد أفدناكم  بمعلومات شيقة عن الشوكولاتة التي لها العديد من الاستخدامات والعديد من طرق التحضير والتي تعتبر من أكثر الحلويات مبيعاً حول العالم بمختلف أنواعها وأشكالها، وهي تجذب الكبار قبل الصغار بسبب مذاقها الرائع الذي يجمع ما بين الشكولاتة الساحرة والعديد من الحلويات الأخرى

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *