مواقع تقدم خدمة تصميم ” اغلفة الكتب ” اون لاين

عند العمل على كتابة كتاب ، لابد من اختيار تصميم مميز للغلاف ، و هناك العديد من المواقع التي يمكن أن توفر لك خدمة تصميم الأغلفة الخاصة بالكتب أون لاين.

كيفية صنع غلاف الكتاب

حدد التنسيق المناسب للغلاف الخاص بك

خطوتك الأولى هي اختيار الحجم الصحيح بحيث تظهر رسوماتك ونصك بالطريقة التي تريدها بالضبط ، و يعد الحجم المستطيل الموجه نحو الصورة نموذجيًا للكتاب ، و لكن يمكنك بدلاً من ذلك استخدام حجم مخصص لتبرز حقًا من بين الجماهير.

العمل اعتمادا على نوع الكتاب الخاص بك

فكر في من أنت ككاتب ، وما الأنواع التي تناسبها كتاباتك ، و سيساعدك هذا في تحديد سمة يتم توسيط الغلاف حولها.

جلب كلماتك في الحياة من خلال صور

هل لديك صورة في الاعتبار لتغطية الأفكار الخاصة بك؟ ما عليك سوى تحميله على القالب الخاص بك و تعديله كما تراه مناسبًا ، أو إذا لم تكن متأكدًا تمامًا مما تريده للصورة ، فانتقل إلى صور الأسهم المجانية و ابحث عن شيء يلفت الانتباه و يتناسب مع عملك.

اجعل النص الخاص بك ممتع في القراءة

بعد ذلك يمكنك ضبط الخط بحيث يكون مخصصًا حسب العنوان و نص الغلاف الآخر ، حدد خطًا ليس جريئًا و جذابًا فحسب ، بل يناسب أيضًا الحالة المزاجية التي تنقلها من خلال الكتاب.

انشر غلافك ليشاهده العالم

أخيرًا انتهى فن الغلاف الخاص بك و اجعله جاهز للمشاركة ، احفظ صورة الغلاف الخاصة بك ، ثم قم بتنزيلها للطباعة أو إرفاقها بالكتاب الإلكتروني ، و يمكنك أيضًا نشر غلافك عبر وسائل التواصل الاجتماعي لجذب الانتباه إلى إصدار كتابك الفعلي.

تصميم غطاء يحكي قصة

الآن أنت تعرف أساسيات كيفية استخدام مُنشئ غلاف الكتاب الإلكتروني هذا لتشكيل غلاف كتابك ، و لكن يمكنك قضاء وقت طويل في الحاجة إلى ضمان أن عملك الفني في الحال ، يمكنك ضبط لوحة الألوان الخاصة بك لتعكس النوع أو إنشاء تأثير عاطفي ، و يمكنك حتى وضع مرشح على صورة الخلفية إذا كنت بحاجة إلى تأثير فريد.

تعزيز القراءة والإبداع

كتابك هو فكرك و تريد أن ترى أنه يؤثر على أكبر عدد ممكن من الناس ، و باستخدام Adobe Spark ، يمكنك التقاط جوهر كلماتك و عرضها على جمهورك ، لذلك يتحدث كتابك بصوت أعلى من أي وقت مضى ، و يمكنك أيضًا توفير المال على التصميم باستخدام منشئ غلاف الكتاب هذا.

مواقع لتصميم أغلفة الكتب

إذا كنت ترغب في تصميم غطاء كتابك بنفسك يمكنك الاعتماد على عدد من المواقع التي توفر هذه الخدمة و منها ما يلي.

موقع DIY

هذا هو الموقع المفضل لدى الكثيرين ، يمكنك تصميم غلافك الخاص من خلال قوالب و دروس تعليمية مجانية بناءً على المبادئ التي تعمل من أجل الكتب الأكثر مبيعًا من تصميم غلاف الكتاب الفوري ، Derek Murphy. إنها أداة ودليل ونظام قالب في كل واحدة.

موقع Canva

و هو عبارة عن أداة تصميم مجانية يمكنك استخدامها مع الكثير من قوالب غلاف الكتب لأي شيء تريد تصميمه ، بما في ذلك أغلفة الكتب لكل نوع ، و سهل الاستخدام للغاية ، و لكنه محدود جدًا فيما يمكنك إنشاؤه ، و عرض البرنامج التعليمي هنا.

موقع برنامج Adobe

إذا كان لديك برنامج Photoshop أو InDesign بالفعل ، فيمكنك معرفة كيفية استخدامه لإنشاء أغلفة الكتب ، لكن هذه المواقع تسمح بتصاميم أفضل بكثير ، بعرض برنامج تعليمي في Photoshop و InDesign Tutorial .

موقع Reedsy

و هو سوق لمصممي الكتب الذين تم فحصهم بإنجازات عالية في هذه الصناعة ، و من المؤكد أنك ستعثر على مصمم غطاء أو شخص يمكنك من معرفة طريقة تصميم غلاف من خلال هذا التصميم.

موقع The Digital Reader

و هو من أفضل المواقع التي توفر لك امكانية تصميم غلاف كتاب ، هذا بالإضافة إلى إتاحة عدد كبير من الأغلفة و القوالب الجاهزة ، تلك التي يمكنك التعديل عليها بما يتناسب مع احتياجاتك.

موقع DesignOnClick.com

و هذا الموقع ايضا مثالي لتصميم أغلفة الكتب ، و هو موقع يضم العديد من الافكار و الأنواع المختلفة ، تلك التي تتناسب مع المحترفين في عالم التصميم و كذلك المبتدئين ، هذا مع توفير العديد من الخيارات التي يمكن استخدامها كبداية.

موقع The Book Cover Designer

و هذا الموقع يوفر عدد من الخيارات التي تجعله مثالي لمن هم يحتاجون العمل على تصميم أغلفة الكتب ، و ذلك مع توفير أنواع من الأغلفة التي تم تصميمها مسبقا من خلال الموقع ، و هذا يتيح للمستخدم توفير العديد من الأفكار التي يمكن الاعتماد عليها و تطبيقها في تصميمك بعد اضفاء بعض التفاصيل التي تتناسب معك مثل الألوان و الصور.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

rovy

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *