قصة نجاح ” مدثر شيخة ” المؤسس الشريك في كريم

إن النجاح في الأساس يتعلق بقهر كل تلك الأهداف التي تقترحها، تلك الأهداف التي تريد تحقيقها لتكون أكثر سعادة، تشكل بفعالية النجاح في حياتك، فإذا كنت في يوم من الأيام تفتقر إلى الدافع يجب أن تنظر إلى قصص نجاح أخرى مثل التي سوف نقدمها اليوم.

معلومات حول حياة مدثر شيخة

مدثر شيخة هو ذلك الشاب الباكستاني المعروف عنه بالحماس والرغبة في تحدي الصعاب الذي فكر وققام بتأسيس أفضل مؤسسة للسيارات الأجرة وهي مؤسسة كريم الكبرى بآسيا، ولد شيخة بباكستان  كما كان مدثر الطفل العبقري الذي كان يفضل أن يكون المميز بين رفاقه بتفكيره وتميزه الغير طبيعي.

ولكن هذا الامر لم يتوقف بل استمر حتى ساعده على أن يقوم بالدراسة حتى حصل على البكالوريوس الاقتصاد وعلوم الكمبيوتر من جامعة جنوب كاليفورنيا 1999عام. وبدأ حياته المهنية سريعاً في العمل بإحدى الشركات العالمية، كما أن مدثر لديه زوجة وإبنتين توأم وهو يعيش الآن في دبي أولى البلدان التي قام بنفيذ مشروعاته بها.

من أين أتت فكرة مؤسسة كريم ؟

جاءت الفكرة بعد تعرف شيخة على شريكه بمؤسسة كريم ماغنوس أولسون سويدي الجنسية وتم التعرف من خلال العمل معاً كمستشارين شركة ماكنزي العالمية حيث كان مدثر شيخة مستشار لفرع الشركة في باكستان وأولسون مستشار الشركة في السويد.

وكان الهدف من وراء مؤسسة كريم هو رغبة الشريكان في تقدم الشرق الأوسط من خلال مشروع تجاري مربح له فائدة تعود على كل المواطنين بالدول المختلفة للشرك الاوسط.

لم يجد الشريكان أفضل من دبي كمدينة عالمية على أرض عربية لإقامة المشروع الخاص بهما، وبالفعل درس الشريكان الفكرة وقد قاموا بدراسة الموقف من جميع الجهات، والمشروع كان يهدف إلى تشجيع حجز سيارات الأجرة عن طريق التواصل بالتكنولوجيا، في خضم الصعوبات الناشئة في مجال النقل البري، وهذا ما قرره شيخة في أحد اجتماعاته عن ترتيباته المؤقتة لتوسيع نطاق عمله  إلى حد متزايد من خلال مؤسسة كبيرة تخدم الجميع وكانت المفاجاة هي مؤسسة كريم.

تأثير مؤسسة كريم الناجحة على مدثر شيخة

بدأ العمل لشركة كريم من خلال عام 2012 حيث وجد لها مردود كبير وفعال من قبل الآخرين، وقد كانت الفكرة أكثر من رائعة بالنسبة للكثيرين وكان هناك إقبال متزايد على هذه الشركة، كل هذا الامر حول مدثر شيخة من مستشار بشركة إلى صاحب شركة كبرى في مجال استئجار سيارات كبرى وصاحب نصيب الاسد لهذه الشركة.

اشترت مؤسسة كريم شركة الدكتور عبد الله إلياس المتخصصة في التوصيل المنزلي في المملكة العربية السعودية ، الذي انضم إلى مجموعة كريم من خلال عام 2015.

كان أرباح المؤسسة الخاصة بكريم حوالي 350 مليون دولار  وحصلت الاتصالات السعودية حصة 10 ٪ في تقديرها مما زاد من إجمالي الأرباح للسعودية في ديسمبر 2016.

أعلنت مؤسسة كريم عن برنامج لإطالة إجازة الأمومة واستخدام المزيد من السيدات في العمل خلال عام 2017، دعم كريم مهامه في فلسطين كمكون في خطته التنموية ومسؤوليته عن منح مليون وظيفة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا قبل نهاية عام 2018.

إهم إنجازات مؤسسة كريم خلال عام 2018

في يناير من نفس العام تعرفت المنظمة على إدارة ذات صلة بركوب الخيل دون سابقة لها للتواجد في بغداد بالعراق، في فبراير تم إصدار مبيان عن أن كريم قد حصل على إدارات Round Menu ، وهي إدارة عبر الإنترنت تضم قوائم طعام ومقدمي خدمات للوجبات الجاهزة، وتعمل هذه الإدارة في جميع أنحاء العالم العربي، كما أعلنت كريم على رغبتها في الوصول غلى مصر للتوسع بها أيضاً وتحقيق أهداف مرجوة، أما في وقدم المستثمرين الحالين تمويل غلى كريم يبلغ قيمته 200 مليون دولار.

انضمام كريم إلى أوبر

أعلنت  شركة أوبر العالمية لاستئجار سيارات الأجرة عن توقعها لشراء كريم مقابل 3.1 مليار دولار في 26 مارس 2019، بعدما قدم مدثر شيخة أفضل ما لديه لتطوير هذه الشركة والتي اجتازت معظم الدول بالشرق الأوسط وكان لها التأثير المفيد لكل من مسأجري السيارات وكذلك أصحاب السيارات، ولم تكن قصة مدثر بأقل من أي قصة نجاح يمكن اتخاذها كنموذج للتحدي والإصرار ومن أقوال مدثر شيخة: “كنت أرغب بالخروج من الكلية في أقرب وقت ممكن وتقديم شيء مهم ومثير”

ولذلك فلا تيأس من النجاح ، فإذا كنت تريد أن تكون ناجحًا، فيجب أن تبدأ بعد ذلك لتحديد ما تريد تحقيقه بدقة، فكر في النتيجة وليس العملية، ثم حدد متى تريد تحقيق النجاح، وكيف ستشعر بمجرد تحقيق أهدافك، الشيء المهم هو أنك واضح بشأن النجاح الذي تريد تحقيقه في حياتك، إذا كنت لا تعرف متى تريد أن تكون ناجحًا، فستقضي حياتك في انتظار فرصة ولن يساعدك شيء، بعد أن توضح ما تريد، من المهم أن تلتزم بالعمل، ولكن يجب الانتباه بعناية للالتزام بالعمل يجب أن يكون له علاقة مباشرة مع الاستعداد للقيام بما هو ضروري لتحقيق النجاح في حياتك

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *