ارشادات في زراعة ” شجرة الجميز ” والعناية بها

أشجار الجميز (Platanus occidentalis) الميزة الأكثر إثارة للدهشة في الشجرة هي اللحاء الذي يحتوي على نمط مموه، ويتكون من اللحاء الخارجي الرمادي والبني الذي يتقشر في بقع لتكشف عن اللون الرمادي الفاتح أو الخشب الأبيض تحته، وغالبا ما تحتوي الأشجار القديمة على جذوع رمادية فاتحة، والجميزات تذهب أيضا من خلال أسماء buttonwood أو أشجار buttonball هذا يأتي من الكرات 1 بوصة التي تتدلى من الشجرة طوال فصل الشتاء وتسقط على الأرض في الربيع، وكل كرة معلقة على غصنها من 3 إلى 6 بوصات .

حقائق عن شجرة الجميز

1- أكبر شجرة نفضية في شرق الولايات المتحدة، ويمكن لأشجار الجميز أن تنمو بطول 75 إلى 100 قدم مع انتشار مماثل، وحتى أطول في ظل ظروف مثالية، وقد يصل طول الصندوق إلى 10 أقدام .

2- تحتوي الجميزات على خشب قوي مع العديد من الاستخدامات، ولكن مع تقدم عمر الشجرة يهاجم الفطر ويستهلك خشب القلب، والفطر لا يقتل الشجرة لكنه يجعلها ضعيفة وجوفاء، وتستفيد الحياة البرية من الأشجار المجوفة التي تستخدمها كغرف تخزين للمكسرات ومواقع التعشيش والمأوى .

3- إن الحجم الهائل لشجرة الجميز يجعلها غير عملية بالنسبة للمنظر الطبيعي للمنزل العادي، ولكنها تصنع أشجار الظل الكبيرة في الحدائق، وعلى طول ضفاف الأنهار وفي المناطق المفتوحة الأخرى، وكانت تستخدم في السابق كأشجار في الشوارع لكنها تخلق الكثير من الفضلات وتسبب الجذور الغازية في تلف الأرصفة، ومع ذلك لا يزال بإمكانك رؤيتهم على طول الشوارع في أحياء الضواحي القديمة .

زراعة شجرة الجميز

1- يتم نمو أشجار الجميز بواسطة السناجب التي تدفن الكرات الشوكية في الأرض ولكن يمكنك محاكاة هذه الخطوة عن طريق جمع هذه الكرات أولا، وبمجرد أن يتم جمعها والسماح لهم ان تبدأ لتجف، وبعد أن يجفوا لبضعة أسابيع ضعيهم في الثلاجة لمدة 12 أسبوعا .

2- بمجرد مرور 12 أسبوعا أخرجه من الثلاجة واتركه يسخن إلى درجة حرارة الغرفة، وتأكد من عدم تسريع هذه العملية فكلما كان ذلك أبطأ كلما كان الأمر يتعلق بتسخين البذور .

3- بعد تسخين جراب البذور ستحتاج إلى كسره مفتوحا لإزالة البذور، ويمكن تكسير مفتوحة مع كسارة البندق، وقبل القيام بذلك ستحتاج إلى ارتداء الملابس الواقية، والقفازات والأقنعة، ونظارات السلامة، والسبب في ذلك هو حماية واحدة من غبار وبذور البذور، والتي يمكن أن تسبب الحساسية في بعض الناس .

4- الآن بعد أن خرجت البذور أزل أي غبار وشعر من البذرة، ولإزالة أكثر من ذلك أشعل النار فوق قطعة قماش متوسطة (10 أسلاك لكل بوصة)، وستؤدي هذه الخطوة اللاحقة إلى إزالة أي مادة متبقية .

5- قبل زراعة البذور في التربة يحتاج المرء إلى اختبار معدل إنبات البذور، ويتم ذلك بسهولة عن طريق وضع البذور في رمل رطب أو مرشح قهوة مبللة أو ورق نشاف، وبمجرد أن يتم ذلك ينبغي محاكاة بعض الظروف البيئية، ويتضمن ذلك متطلبات الإضاءة لكل من النهار والليل إلى جانب درجات الحرارة، والتي يجب أن تتراوح بين درجة حرارة الغرفة إلى 85 درجة فهرنهايت .

6- بعد فترة الـ 14 يوما سترى نسبة كبيرة من البذور تنبت، وبمجرد أن ترى هذا يبدأ قم بإعداد شقة كبيرة بما يكفي لاحتواء 20 بذرة مع وسيط بوتينغ غني بالطحالب والمواد العضوية، وتأكد أيضا من أن هذا الوسيط رطب ولكن لا يقطر .

7- الآن بعد أن أصبحت الوسيلة المزروعة جاهزة قم بزرع كل بذرة بحيث تكون المسافة بين 6 و 8 بوصات وعمق 1/8. تغطية البذور مع الخث الطحلب و / أو ورقة العفن ؟

تزايد أشجار الجميز

تنمو أشجار الجميز في أي تربة تقريبا لكنها تفضل التربة العميقة والغنية التي تكون رطبة ولكن جيدة التصريف، وزراعة الأشجار المزروعة في حاوية في أي وقت من السنة يجب أن تزرع الأشجار ذات الجذور المسننة والخشبية في فصل الربيع أو الخريف، ورعاية شجرة الجميز سهلة قم بتخصيب الشجرة كل عام إذا لم تنمو بنفس سرعة نموها أو كانت الأوراق شاحبة، ومياه الأشجار الشابة بعمق لمنع التربة من الجفاف، وبعد أول عامين كانت الشجرة تقاوم الجفاف المعتدل، ومن الأفضل إعطاء التربة نقعا عميقا عندما تمر شهرا أو نحو ذلك دون هطول أمطار غزيرة .

مشاكل أشجار الجميز

ترتبط العديد من المشاكل بأشجار الجميز إنه فوضوي إلى حد ما، حيث يسقط كمية كبيرة من الأوراق وكرات البذور والأغصان وشرائح اللحاء، وتهيج الشعر الصغير على كرات البذور الجلد ويمكن أن يسبب ضيق التنفس إذا استنشقه الأشخاص الحساسون، وارتداء قناع أو جهاز التنفس الصناعي وقفازات عند إزالة البذور من كرة البذور، والأوراق والسيقان لها أيضا طلاء للشعر عندما تكون جديدة، وتساقط الشعر في الربيع ويمكن أن تهيج العينين والمسار التنفسي والجلد، وغالبا ما تتسرب جذور الجوامد إلى خطوط المياه والصرف الصحي وتؤدي إلى إتلاف الأرصفة والمناطق المعبدة، والأشجار عرضة للعديد من الإصابات الحشرية والأمراض الفطرية، ونادرا ما تقتل هذه الظروف الشجرة، لكن غالبا ما تجعلها تبدو محاصرة في نهاية الموسم .

وتتميز أشجار الجميز بأنها مهيبة بطبيعتها حيث يتراوح ارتفاعها بين 40 و 100 قدما وينتشر عرضها من 40 إلى 70 قدما، فهي تنمو بسرعة ، وتنمو أكثر من قدمين في السنة، ومع ميله الطبيعي لإنشاء جذع قوي فإنه يميل إلى أن يكون لديه نظام جذري قوي لذلك كن مستعدا لزرع الجميز الخاص بك على بعد 15 قدما على الأقل من منزلك أو الرصيف، كما إن غرسها بالقرب من الهياكل المحيطة لا يهدد صحة الشجرة فحسب، بل إنك تخاطر أيضا بإنفاق مجموعة من المال لإصلاح أي ضرر قد يلحقه بخطوط المياه أو الأساس أو طريق منزلك.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *