منتزه شعب العين في ” مدينة الضباب ” النماص

منتزه شعب العين هو أحد أجمل المنتزهات الموجودة في مدينة النماص ، حيث إن المنتزه محاط بالمناظر الطبيعية الفريدة و الكائنات الفريدة من نوعها .

نبذة عن مدينة النماص 

– يبلغ عدد سكان مدينة النماص حوالي 63 ألفا ، مدينة جميلة و بديعة للغاية تحيطها الجبال و ترتفع بمقدار 3500 متر فوق مستوى سطح البحر ، مما جعلها مدينة الضباب الأولى بالمملكة ، و على الرغم من مرور مئات السنين إلا أنها لا تزال تحتفظ بتاريخها العمراني ، و تقع المدينة جنوب غرب المملكة .

– تعد مدينة النماص معبرا لطريق الحجاز من البوابة الجنوبية حيث تبعد عن مدينة أبها 130كلم شمالا ، و موقعها على طريق الحج القديم أدى إلى ازدهارها كمركز تجاري ، و حاليا أسهم الطريق الرئيسي الطائف ـــ أبها في انتقال السكان إليها ، مما زاد الرقعة العمرانية و الخدمات الحكومية ، و بالتالي زاد ذلك في تطورها في الجوانب الاقتصادية و الثقافية و الاجتماعية .

طبيعة الأرض الخلابة

نبذة عن منتزه شعب العين 

– منتزه شعب العين هو أحد أجمل منتزهات النماص المفتوحة و المليئة بمناظر طبيعية فريدة من نوعها مليئة بالألوان المتناغمة معاً ، ففي هذا المنتزه يمكنك رؤية الألوان متمثلة في أبهى صورها في عدة كائنات حية منها السحالي الملونة ، و التي تتواجد بكثرة في المنتزه و تمتزج بها عدة ألوان لتدل على عظمة الخالق .

– كما ستجد النباتات و الزهور البرية الملونة التي تنبت على أعالي الجبال حول المنتزه لتعطي مشهد جذاب للغاية ، و يطل منتزه شعب العين على جبل السروات الشهير و تتواجد به جميع المرافق و الخدمات الضرورية التي لا يمكن الاستغناء عنها ، هذا بالإضافة لبعض المرافق الترفيهية و هو لا تشوبه شائبة تعكر من صفو رحلتك و قضاء وقت مميز مع عائلتك .

منتزهات مدينة النماص المختلفة 

منتزه جبل مرير 

– يعد منتزه جبل مرير من أهم المنتزهات التي يمكنك زيارتها حيث يقع المنتزه على جبال السروات ، و إرتفاعه يصل لحوالي 2700 متر ، و يقع جبل مرير بالتحديد في قرية أل قحطان على بعد 15 كيلو متر فقط عن شمال النماص .

– يتميز جبل مرير بأنه يتوافر به مناظر طبيعية خلابة جدًا ، و يمكنك الاستمتاع بالخضرة من حولك كما يمكنك اصطحاب عائلتك معك و قضاء وقت ممتع جدا هناك ، كما يتميز المنتزه بوجود عدد من النمور و أيضا الضباع و مجموعة مختلفة من الحيوانات النادرة .

منتزه جبل ناصر 

– يعد المنتزه من أهم المنتزهات التي توجد بالنماص حيث يمكنك الاستمتاع هناك بكل ما يحيط بك من جمال و يتواجد بها قمم جبلية رائعة حقا ، كما يتواجد بها مجموعة رائعة من الإطلالات الراقية و الخلابة كما يمكنكم الحصول على مجموعة مختلفة من الصور التذكارية ، و يوجد به عدد كبير من الأماكن المخصصة للجلوس و الاسترخاء ، حيث الطبيعة البكر تحيط بك .

منتزه شغف آل وليد

– منتزه شعف آل وليد هو المنتزه الرئيسي بالنماص و الذي تزوره جميع العائلات التي تعيش بالمدينة بالإضافة للسياح من خارج المملكة و داخلها أيضاً ، و تتوافر بالمنتزه ملاعب للأطفال و ملاهي ترفيهية و أماكن للجلوس في الخضرة الجميلة و مرافق أساسية ، كما تتوافر به اماكن لإقامة حفلات الشواء في الخلاء و التي يحب سكان المملكة القيام بها بشكل مستمر ، و المنتزه محاط بالسهول و المنحدرات التي تعلو الغيوم نفسها حيث يمكنك رؤية الغيوم من أعلى في مشهد خاطف للأنفاس ، و لكن عليك الاحتراس على أطفالك و عدم الاقتراب كثيراً من هذه المنحدرات عندما تكون معهم فهي قد تكون خطرة على الأطفال .

منتزه شعف العقيقة

– منتزه شعف العقيقة هو أحد المنتزهات الفريدة من نوعها التي تتواجد في مدينة النماص ، و ذلك لأنه مليئ بالخُضرة و الجمال الطبيعي الرائع ، كما يتميز بوجود المدرجات الزراعية الطبيعية المزروعة بالعشب الأخضر و الأشجار الكثيفة و يحيط به الضباب و الغيوم من كل جانب ، كما أن منتزه شغف العقيقة يحتوي على جميع المرافق الأساسية و مناسب ليوم عائلي ممتع مع الأطفال و الأصدقاء .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *