ترتيب الدول العربية في مؤشر السعادة

السعادة هي أمر نسبي، ما يجعل شخصًا سعيدًا لن يتطلب بالضرورة ابتسامة من الأذن إلى الأذن، الأمر نفسه ينطبق على العيش في بلد معين.

تصنيف الدول الأكثر سعادة

– تم إصدار تقرير سنوي يصور السعادة في الدول حول العالم، وتستند التصنيفات إلى تقييم الأفراد لحياتهم.

– وفقًا لتقرير  السعادة العالمية، الذي تنشره سنويًا شبكة الأمم المتحدة لحلول التنمية المستدامة، تعتبر فنلندا أسعد بلد في العالم برصيد 7.7 درجة، تليها الدولة الأوروبية الدنمارك (7.6 درجة) والنرويج (7.5 درجة).

– احتلت الإمارات المرتبة الأولى في المنطقة العربية في تقرير السعادة العالمية للسنة الخامسة على التوالي.

– وقالت شبكة الأمم المتحدة لحلول التنمية المستدامة (SDSN)، التي تصدر تقرير السعادة العالمية ، في بيان في عام 2016: “التزمت الإمارات العربية المتحدة بتنفيذ أجندة سياسة السعادة والرفاهية داخل الدولة، والمساعدة في قيادة حركة السعادة والرفاهية المتزايدة على مستوى العالم من خلال البحث والتعاون وتنفيذ السياسات”.

ترتيب الدول العربية في مؤشر السعادة

الإمارات العربية المتحدة (21 على مستوى العالم)

– دولة الإمارات العربية المتحدة آسرة بالفعل، مع مميزات فريدة من نوعها ومثيرة للاهتمام والمغامرة، تؤثر ثقافتها الغنية على كل من الفترة المعاصرة والتقليدية مما يجعل الضيوف يقعون في حب بيئتهم في أي وقت من الأوقات.

– إن مناطق الجذب السياحي المذهلة في الإمارات، ومراكز التسوق الفخمة، والثقافة والتقاليد المذهلة، ورحلات السفاري الصحراوية المذهلة، قد أثرت في سعادة دولة الإمارات العربية المتحدة.

المملكة العربية السعودية (28 على مستوى العالم)

– تعتبر المملكة العربية السعودية مدينة عالمية مزدهرة، فهي كنز من الأشياء المثيرة التي يمكنك القيام بها، يمزج التقليد بسلاسة مع الإثارة الحديثة، ويعد بتجارب ثقافية فريدة من نوعها، أحد العوامل المهمة لسعادته الإجمالية هو تفاعلهم المستمر مع الناس.

– المملكة العربية السعودية غنية في مناطق الجذب السياحي كما هي في إثارة الرمزية، ويمكن للناس أن يتعلموا الكثير من المملكة العربية السعودية، تنعم المملكة العربية السعودية بمناظرها الطبيعية المتنوعة، سواء كنت ترغب في الخروج وتجربة المغامرة في الصحراء أو الغوص، فهي دولة يمكن للجميع الاستمتاع بها حقًا.

قطر (29 على مستوى العالم)

قطر هي دولة عربية ساحرة، وهي واحدة من أكثر الأماكن الرائعة للزيارة في الخليج، مع مناظر طبيعية لامعة وهندسة معمارية حديثة ومنازل تقليدية مستوحاة من العمارة العربية وناطحات سحاب متطورة وصحارى طويلة، فإن هذا البلد هو مزيج من العديد من الثقافات وأساليب الحياة المختلفة، وكل ذلك في مكان واحد.

– قطر منارة للتعليم والعلوم، هذا يجعلها واحدة من أسعد الدول في العالم، كما تقدم قطر أيضًا الرفاهية الفخمة والتجديد والسرور والاسترخاء لجميع ضيوفها، وبالتالي فإن الدولة النابضة بالحياة جعلت وجودها في قائمة أسعد الدول في العالم.

البحرين (المركز 37)

هي أرض البهارات واللآلئ، تعتبر البحرين التي تضم 30 جزيرة، مركزًا لطرق التجارة منذ وقت طويل، تستضيف هذه الأمة مبانٍ مذهلة مثل البرجين التوأمين لمركز البحرين التجاري العالمي، ومسار السباق الأنيق، والعديد من الجزر الاصطناعية.

الكويت (51 عالميا)

مدينة الكويت الصاخبة، البلد الذي يمزج بين الحداثة والثقافة والتقاليد، وباعتبارها واحدة من أكثر دول الخليج السياحية، فإن لدى الكويت الكثير لتقدمه لهواة التاريخ الذين يحرصون على استكشاف جانبها الثقافي والتاريخي، إذا كنت شخصًا يحب الأماكن الهادئة والباردة ذات المناظر الطبيعية الخلابة والمدن المتقدمة القريبة منه، فإن هذا البلد هو المكان المثالي لك.

دول عربية اخرى على قائمة الدول الأكثر سعادة

– ليبيا (72 على مستوى العالم)
الجزائر (88 عالميا)
– المغرب (89 عالميا)
– لبنان (91 على مستوى العالم)
– الأردن (101 عالميا)
– فلسطين (110 عالميا)
الصومال (112 على مستوى العالم)
– موريتانيا (122 عالميا)
– تونس (المركز 124 عالميا)
– العراق (126 عالميا)
– مصر (137 عالميا)
جزر القمر (142 عالميا)
– سوريا (149 على مستوى العالم)
– اليمن (151 على مستوى العالم)
– ملاحظة: تم استبعاد عمان وجيبوتي من هذا الترتيب.

التزام الإمارات بالسعادة

– في السنوات الأخيرة، اتخذت دولة الإمارات العربية المتحدة خطوات كبيرة لتعزيز السعادة، ويبدو كما لو كانت تؤتي ثمارها، في السنوات الخمس الماضية، تفوقت الإمارات على الدول العربية الأخرى فيما يتعلق بسعادة سكانها.

– وكان حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، قد عبر عن هدف الأمة في الوصول إلى قمة هذا الترتيب في السنوات المقبلة، وفقًا  لاستطلاع الشباب العربي لعام 2015، يرغب الشباب العربي في العيش في دولة الإمارات العربية المتحدة أكثر من أي دولة أخرى في العالم.

– في عام 2016، عينت دولة الإمارات العربية المتحدة أول وزير للسعادة على الإطلاق، وزارة السعادة هي كل شيء عن تعزيز والحفاظ على السعادة في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، في مارس 2017، أطلقت  دولة الإمارات العربية المتحدة  مجلس السعادة العالمي الذي يهدف إلى تحسين حالة السعادة في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة وجميع أنحاء العالم، مع التركيز على الصحة والتعليم والبيئة والسعادة الشخصية والمدن السعيدة ومعايير المجتمع للسعادة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *