عيوب الهجرة الى كندا

إن الحديث عن صعوبات الهجرة إلى كندا وصعوبة المعيشة هناك قد يفاجئ الكثير من محبي الهجرة قد يظن البعض أنها دولة خالية من المشاكل في البداية دعونا نتعرف على دولة كندا

كندا

تبلغ مساحتها الإجمالية 9.9 مليون كيلومتر مربع ، وتطل على المحيط الهادئ والقطب الشمالي والمحيط الأطلسي (وهذا هو السبب في أن شعارها (من البحر إلى البحر) ، مما يجعلها البلد الذي يتمتع بأطول خط ساحلي (طوله 243،791 كيلومترًا). وهي تتألف من 10 مقاطعات وثلاثة أقاليم عاصمتها أوتاوا. والمقاطعات هي: ألبرتا (العاصمة: إدمونتون) ، وكولومبيا البريطانية (فيكتوريا) ، ومانيتوبا (وينيبيغ) ، ونيو برونزويك (فريدريكتون) ، ونيوفاوندلاند ولابرادور (سانت جونز) ، ونوفا سكوتيا (هاليفاكس) ، وجزيرة أونتاريو (تورنتو) (تشارلوت تاون)  ، وكيبيك (مدينة كيبيك) ، وساسكاتشوان (ريجينا). المناطق الثلاثة هي: الأقاليم الشمالية الغربية (يلونايف) ، ونونافوت (إكالويت) ، ويوكون (وايتهورس).

بعض الحقائق عن كندا

-يوجد في كندا  أكثر بحيرات  في العالم مجتمعة. في آخر إحصاء ، قد يكون هناك ما يصل إلى مليونين ، مع 563 بحيرة أكبر من 100 كيلومتر مربع. ويوجد بها أكبر بحيرة هورون (أونتاريو) ، وبحيرة جريت بير (الأقاليم الشمالية الغربية) ، وبحيرة سوبيريور (أونتاريو). تقع بحيرة وينيبيغ في مانيتوبا.

-تعد كندا كندا أول دولة في العالم تتبنى سياسة التعددية الثقافية ، واليوم ، من بين إجمالي سكان كندا الذين يزيد عددهم عن 35 مليون نسمة يوجد الكثيرين من المهاجرين ، وتعد كندا موطنا لأشخاص ينتمون لأكثر من 200 أصل عرقي، حوالي 4.3 % من إجمالي السكان الكنديين عن هوية من السكان الأصليين و19.1 % ينتمون إلى الأقلية الظاهرة. وأكبر المجموعات بين هذه الأقليات هي الآسيويين الجنوبيين والصينيين والأفارقة ، يليهم الفلبينيين والأمريكان اللاتينيون والعرب والآسيويون الجنوبيون الشرقيون والآسيويون الغربيون والكوريون واليابانيون .

-وكندا دولة ديمقراطية برلمانية يرأسها رئيس وزراء. ومع ذلك ، فهي أيضًا ملكية دستورية تتمتع بسلطة تنفيذية برئاسة ملكة بريطانيا وهذا يعني أن الملكة هي رئيس الدولة ، بينما رئيس الوزراء هو رئيس الحكومة. للديمقراطية البرلمانية ثلاثة أجزاء: السيادة (الملكة) ، ومجلس الشيوخ ، ومجلس العموم. وفي الوقت نفسه ، لدى الحكومة ثلاثة مستويات: الفيدرالية والمحلية والبلدية. تقع الحكومة الفيدرالية في أوتاوا ويرأسها رئيس الوزراء. يرأس حكومات المقاطعات والأقاليم رؤساء وزراء ، بينما يقود حكومات البلديات رؤساء البلديات.

مميزات الهجرة لكندا

أكبر المميزات للهجر إلى كندا هي أن المجتمع الكندي أغلبيته من المهاجرين من كل العالم وهذا له الكثير من الفوائد مثل التناغم الثقافي الناتج عن تنوع تلك الثقافات ويشعر الجميع فيه أنها بلده منذ اللحظة الأولى لأن أغلبية المجتمع من المهاجرين كما أنها من أكثر دول العالم أمانًا ولا يوجد مشاكل مع جارتها الولايات المتحدة كما أن غزوها من الأمور الصعبة نظرًا لمساحتها الواسعة والطبيعة القاسية ، كما أنها قوية على المستوى الاقتصادي والاجتماعي كما أنها جزء من بريطانيا العظمى وهذا ما يجعلها في وضع قوة .

مستوى الجريمة بكندا منخفض جدًا وفرص التوظيف في كندا مرتفعة جدًا ، ومستوى الأجور فيها جيد جدًا ، ومستوى التعليم فيها مميز حيث أن فيها أعرق الجامعات على مستوى العالم .

عيوب الهجرة لكندا

من عيوب كندا مستوى الضرائب المرتفع جدًا فلا يوجد شيء لا يكاد يخلو من الضرائب الخدمات المنتجات أي شيء يوجد عليه ضرائب عالية ، يجد المهاجر نفسه معرض لدفع أكثر من 20 ضريبة على السلع والخدمات وهذا ليس من الأمور الجيدة وخاصة للمهاجرين الجدد ، وأيضًا يحتاج برنامج العمالة يحتاج للكثير من أجل العمل عليه اجراءات الهجرة طويلة جدًا ولا يضمن نظام النقاط للهجرة وظائف مناسبة للعمالة في كندا .

أيضًا الكثيرين من المهاجرين لا يمكنهم العمل في مجالاتهم بسبب شروط التوظيف والتدريب كما أن الشروط تكون مختلفة بالنسبة للمهاجرين كما أن شروط التأهيل للعمل صعبة بعض المهاجرين اضطروا للعمل في وظائف مثل عمال نظافة وحراس أمن وعمال توصيل الطلبات لتسديد احتياجاته هو وأسرته المعيشية ، أيضًا يجب التنبه لطبيعة المناخ البارد جدًا وخاصة في فصل الشتاء مع ذلك فإن هجرة الأطباء وخاصة من الدول النامية رائع جدًا ولكن اعتماد مهنة الطب هناك ليس بالأمر السهل ، المساحة شاسعة بين البلاد تحتاج لسفر أخر قد يستغرق السفر من مكان لأخر 48 ساعة بالسيارة وتكون تكلفة السفر عالية على الأسر نوعًا ما ، ومعدل الراتب في كندا يكاد يكون غير كبير بسبب الخصومات والضرائب الكثيرة .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايات طاهر

كل الناجحين من الرجال و النساء هم من كبار الحالمين فهم يحلمون كيف سيكون مستقبلهم و يتخيلون كل تفاصيل فيه ثم يعملون كل يوم من أجل بلوغ رؤيتهم البعيدة هذه و من أجل تحقيق هدفهم و غرضهم هذا .. براين تريسي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *