صور غريبه نادره

إن التاريخ مليء بجميع أنواع الأحداث المزعجة والغريبة والمثيرة للقلق، بفضل الوسط الفني السحري المعروف باسم التصوير الفوتوغرافي ، تم تخليد بعض من تلك اللحظات الجذابة والمبهرة وتم جمعهم هنا في الصفحات التالية، تعال وخذ نظرة خاطفة إذا تجرأت.

الذكريات والتاريخ

في بعض الأحيان ، الشيء الأكثر إثارة للاهتمام حول كتب التاريخ هو ما يتركونه، إن فهمنا المشترك للماضي هو فهم الأشخاص والأحداث والحركات الأكبر من العمر، نتذكر الأبطال ، الأشرار ، الانتصارات ، الكوارث ، والاتجاهات التي ميزت عصورهم وأبلغت العصور القادمة، لكن ما تركته تلك النسخة من التاريخ هي اللحظات الأصغر بكثير ، تلك التي لم تكن تتويجا للاتجاهات الحديثة ولا كدليل على أشياء قادمة، هذه هي القطع الصغيرة الفريدة من نوعها في الماضي والتي لن تظهر أبدًا على جدول زمني ، والتي لا يتردد صداها على مر العصور ولكن مع ذلك تظل رائعة تمامًا.

لذلك بينما نتشبث بالخيوط الرئيسية للتاريخ ، دعنا نتذكر أيضًا خيوطه السائبة، دعونا نتذكر الاختراعات الغريبة ، والعادات القديمة ، واللحظات الفريدة من نوعها التي تثير الماضي حقًا بكل مجدها الغريب ، سواء كان مرحًا أو مأساويًا، من طوفان المولاس العظيم إلى الجندي البولندي إلى الدببة البرمائية ، شاهد بعضًا من الصور الأكثر غرابة في التاريخ .

صور وأحداث غريبة

1- في أبريل 1926 ، تجمع 41 من أعضاء كو كلوكس كلان على عجلة فيريس في مدينة كانون ، كولورادو ، معقل المجموعة في تلك الحقبة.

2- أعضاء مجموعة الشباب الرواد ، وهي مجموعة شبابية تابعة للحكومة السوفيتية ، يرتدون أقنعة واقية من الغازات كجزء من مناورة تحضيرية للهجوم في منطقة لينينغراد ، 1937.

3- امرأة تبلغ من العمر 106 أعوام تجلس أمام منزلها تحرسها ببندقية ، في قرية دجه ، بالقرب من مدينة غوريس في جنوب أرمينيا، وقعت نزاعات مسلحة في ناغارنو كاراباخ وحولها ، وهي أرض في أذربيجان تطالب بها أرمينيا أيضًا.

4- أدولف هتلر في ليدرهوسين ، حوالي ثلاثينيات القرن العشرين، كان لدى هتلر هذه الصورة وحظرت عدة صور أخرى لأنها ، في رأيه ، قوضت كرامته، ظهرت الصور مرة أخرى بعد أن عثر جندي من الحلفاء على نسخ منها في منزل ألماني في عام 1945.

5- أخصائي الأعصاب الفرنسي غيوم-بنجامين-أماند دوتشين (يمين) ينفذ تجربة في الفيزيولوجيا الكهربية، عن طريق تحفيز عضلات الشخص بواسطة تحقيقات كهربائية من أجل إنتاج تعبير وجهي معين ، حوالي منتصف القرن التاسع عشر.

6- تقف السيارات والمشاة في فوضى في ستوكهولم بالسويد في 3 سبتمبر 1967 ، وهو اليوم الذي تحولت فيه البلاد من القيادة على الجانب الأيسر من الطريق إلى اليمين.

7- شاهد المتفرجون عملية غوص للخيول في موقع غير محدد (ربما بويبلو ، كولورادو) في 4 يوليو 1905، كان غوص الخيول مشهدًا مشهورًا خلال معظم القرن التاسع عشر ، حيث قفزت الخيول (مع أو بدون شخص على متنها) من الأبراج إلى مجموعة من المياه من ارتفاعات كبيرة تصل إلى 60 قدم.

8- الفنان السريالي سلفادور دالي يطرح للصورة المعروفة باسم دالي أتوميكوس ، وهو عبارة عن تعاون بينه وبين المصور الأمريكي فيليب هالسمان الذي تم نشره في عام 1948، كان الهدف من الصورة هو استكشاف فكرة التعليق ، وبالتالي استخدام الأسلاك ، والأشياء التي ألقيت ، لإنشاء لوحة من الأجسام في الجو، استغرق الأمر 28 محاولة للوصول إلى اليمين.

9- يقع الجزء الأكبر من منطقة “نورث إند” في بوسطن في حالة خراب بعد الفيضان العظيم الذي حدث في 15 يناير 1919 ، والذي انفصل فيه خزان تخزين دبس السكر ، حيث أطلق ما يصل إلى 2.3 مليون جالون في الشوارع بسرعة 35 ميلًا في الساعة ، مما أدى إلى مقتل 21 شخصًا وإصابة 150 آخرين .

10- تحلق المنطاد الألماني هيندنبورغ والصليب المعقوف وجميعها فوق مدينة نيويورك بعد ظهر يوم 6 مايو عام 1937 ، قبل ساعات قليلة من تحطمها التاريخي الناري في مدينة مانشستر في نيو جيرسي.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ريهام عبد الناصر

يوماً ما ستكون لي بصمة يكتب عنها التاريخ وتتناقلها الاجيال

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *