انواع تركيز العطور ودرجاتها

التعرق الشديد للجسم من أهم المشكلات المحرجة التي تزداد مع ارتفاع درجات الحرارة وحلول فصل الصيف . وقد استُخدمت العطور منذ القدم بهدف تعطير الجسم والتخلص من الروائح غير المحببة مع الشعور بالانتعاش الدائم . إذاكنتِ تظنين أن رائحة عطرك لا تمنحك أفضل النتائج ، فمن الممكن أنكِ تستخدمين تركيز خاطئ أو لا تتبعين طريقة الاستخدام الصحيحة .

تعريف العطور ومعلومات مفصلة عنه

العطر هو عبارة عن مزيج بنسب مُعيّنة من الكحول والماء وجزيئات قابلة للتّبخر في الهواء ضمن درجة حرارة الغرفة وهذا هو سبب القدرة على شمّه وتمميز الرّائحة ، وتبعاً لاختلاف نسب تركيبها فإن ذلك يؤدّي إلى الاختلاف في قوّة رائحة هذه العطور ، ويُمكن تمييز ذلك من خلال العبارات الفرنسيّة التي تكون مكتوبة على زجاجات العطر للدلالة على قوّته ، فعبارة (parfum) تدلّ على أن هذه الزّجاجة تحتوي على زيت العطر بنسبة 25% ، بينما تدل عبارة (eau de parfum) على وجود زيت العطر بنسبة تتراوح ما بين 15-18% ، وتدل عبارة (eau de toilette) على أن الزيت العطري يُشكل ما نسبته 10% ، وتدل عبارة (eaux de cologne) على أن هذا من أخف العطور .

انواع تركيز العطور ودرجاتها

ماء التواليت أو Eaude Toilette

ماء التواليت ويطلق عليه كذلك أو دو تواليت هي ضمن أنواع العطور المختلفة . يحتوي على مركبات عطرية بتركيز5-15%. يستخدم بكميات أقل، كما قد يدوم لفترة من الوقت تصل إلى 4 ساعات وهو الأنسب للاستخدام اليومي .

للحصول على أفضل النتائج،يجب توزيع ماء التواليت في النقاط التالية

 خلف الركبتين .

على المعصمين .

 على جانبي الرقبة .

الكولونيا أو Eau de Cologne

نسبة المركبات العطرية بالكولونيا هي ضئيلة جداً من 3-5% ، لذلك فهي من التركيزات الأخف للعطر . قد يدوم حتى ساعتين بأقصى حد. على الرغم من تركيزاتها المنخفضة ، إلا أنه هناك طرق محددة للحصول على أفضل النتائج من تطبيق الكولونيا .

للحصول على أفضل النتائج،يجب توزيع الكولونيا في النقاط التالية

 خلف الرقبة .

 على جانبي الرقبة .

 على المعصمين .

 على المرفقين .

 خلف الركبتين .

 ماء العطر Eau de Parfum

ماء العطر هي الصورة الأكثر شيوعاً للعطور، نظراً لتركيزها العالي وثباتها لفترات أطول . تركيز المركبات العطرية به يصل حتى 10-20% ، ويدوم حتى 6-8 ساعات ثم يتلاشى بعد ذلك .

للحصول على أفضل النتائج،يجب توزيع ماء العطر في النقاط التالية

 على المعصمين .

 خلف الأذن .

 على جانبي الرقبة .

العطر المعتاد Normal Perfumes

تشير كلمة Perfume إلى الزيت العطري المركز ، والذي تصل تركيز المركبات العطرية بهإلى 20-40% ، كما قد يدوم لأكثر من 10 ساعات . وهو الأنسب للسهرات الليليةوالمناسبات الخاصة . للحفاظ على ثبات رائحة العطر على جسمك لا بد من توزيعه قبلتطبيق الكريم المرطب وبعد الاستحمام مباشرة .

للحصول على أفضل النتائج،يجب توزيع ماء العطر في النقاط التالية

 المعصمين .

 جانبي الرقبة .

 خلف الأذنين .

 خلف الركبتين .

العطر الصلب Perfume Balm

لا تفضل أغلب النساء استخدام أنواع الرذاذ العطري ، لكن قد يكون هو الحل الأفضل لتصحبيه معكِ أثناء السفر . تتوافر أنواع الرذاذ العطري في عبوات صغيرة سهلة الحمل ، مع تركيز عطري من1- 5% .

للحصول على أفضل النتائج،يجب توزيع ماء العطر في النقاط التالية

على جانبي الرقبة .

على اليدين .

خلف المرفقين .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *