كيف اسوي حساب في القياس

بعد تخرج طلاب الثانوية العامة ، تشترط بعض الكليات إجراء اختبارات قدرات للتسجيل والقبول بالكليات ، ويستطيع الطلاب إنشاء حساب لهم من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالمركز الوطني للقياس والتقويم لمعرفة ما يتعلق باختبارات القدرات ، واالاستعلام عن توقيتات الاختبارات ونتائجها .

إنشاء حساب في المركز الوطني للقياس

يجب الدخول إلى الموقع الالكتروني للقياس من خلال الرابط : https://www.qiyas.sa/ar/Pages/sign-up.aspx ، سوف تظهر صفحة إنشاء حساب جديد في قياس ، ويوجد بها أسئلة ببعض البيانات مثل الاسم والبريد الالكتروني والجنس ورقم الجوال و الدولة وتعيين كلمة المرور السر ،وتأكيد كلمة المرور ، وكتابة رمز التحقيق ، ثم نقوم بالضغط على إنشاء حساب.

كيفية التسجيل في اختبارات القدرات

قم بالدخول إلى الموقع الرسمي للمركز الوطني للقياس والتقويم ، بعد ذلك سوف تظهر مجموعة من الاختيارات ، قم بالضغط على التسجيل في الاختبارات ، وسوف تظهر لك صفحة يطلب منك فيها تسجيل بعض بياناتك الشخصية مثل رقم السجل المدني وكلمة المرور ، وبعد تسجيل البيانات قم بالضغط على تسجيل الدخول.

سوف يطلب منك إدخال بعض البيانات الأساسية الخاصة بك مثل سعودي أو مقيم أو زائر في جواز سفر مستقل ، وأصحاب معاملات التجنيس ، وخارج السعودية ، وكل حالة لها متطلباتها الخاصة بها .

اختيار نوع المتقدم‎

سعودي الجنسية ‏

وصف الخدمة: سعودي الجنسية ، مقيم في المملكة ومالكا لإقامة خاصة أو زائر بجواز سفر‎.‎

المتطلبات: إدخال رقم الإقامة أو رقم السجل المدني ، وإدخال تاريخ الميلاد بالهجري والميلادي ، ثم الضغط على متابعة .‎

أصحاب معاملات التجنيس

وصف الخدمة: المتقدمون والمتقدمات من لا يملكون الجنسية ولديهم بطاقة تنقل أو معاملة‎.‎

المتطلبات: إرفاق نموذج بيانات شخصية ، صوره شخصية حديثة للرجال فقط ، تذكرة مراجعة الأحوال المدنية في حالة ‏توفرها ، نوع الجنس ، سحب نموذج البيانات الشخصية ، اسم الجهة المعرفة ، سحب تذكرة مراجعة الأحوال ، ثم متابعة‎.‎

خارج السعودية

وصف الخدمة: المتقدمون والمتقدمات غير السعوديين والمقيمين خارج المملكة‎.‎

المتطلبات: وثيقة رسمية تحتوي على صورة شخصية يجب توفرها عند دخول الاختبار ، اختيار الجنس ، اختيار نوع إثبات ‏الهوية ، كتابة رقم إثبات الهوية ، سحب صورة إثبات الهوية ، ثم متابعة‎.‎

عند الانتقال للصفحة التالية سوف يطلب منك إدخال بعض معلوماتك الشخصية ، بعد إدخال المعلومات قم بالضغط على متابعة ، بعدها سوف يطلب التقدير ، ومعلومات الدراسة ، وغيرها… ، قم بالتأكيد على بياناتك ، وإكمال العملية لتكون قد قمت بتسجيل حسابك ، وللتسجيل في اختبارات قياس ، ثم قم بالذهاب إلى الصفحة الرئيسية ، والدخول على ملف المستفيد.

نتائج الاختبارات

لمعرفة نتائج الاختبارات يمكنك الذهاب إلى الموقع الرسمي للقياس ، والضغط على استعلام عن نتيجة اختبار ، ويمكننا وقتها معرفة نتائج اختبارات القياس من خلال الحساب الشخصي للمستفيد ؛ ومن خلال حساب مركز قياس الرسمي على تويتر يتم الإعلان عن مواعيد ظهور نتائج الاختبارات على الموقع .

خدمات مركز القياس الوطني

يهدف المركز إلى تقديم حلول قوية وفعالة لقياس المعارف والمهارات والقدرات وتقويمها ، بطريقة علمية ؛ رغبة في تحقيق العدالة والجودة ، وتلبيةً للاحتياجات التنموية ، وكان الهدف من إنشائه مسايرة التكنولوجيا في قضاء متطلبات أصحاب المصالح والمستفيدين من المنتجات والخدمات ودعم البحوث والدراسات ورفع مستوى رضا المستفيدين وتطوير القدرات المؤسسية.

ويعرض مركز القياس الوطني الكثير من الخدمات الالكترونية عبر موقع قياس للخدمات الالكترونية ، مثل الخدمات الآتية : مواعيد اختبارات مركز قياس ، التسجيل في اختبارات القياس ، معرفة نتائج اختبارات قياس ، تسديد مصاريف الاختبارات ، وغيرها من الخدمات ، وللاستفادة من الخدمات الالكترونية يجب إنشاء حساب قياس جديد.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *