انواع ” منظمات اسطوانات الغاز ” بالصور

لقد قامت شركة الغاز والتصنيع الأهلية باستبدال وتطوير صمامات اسطوانات غاز البترول المسال ، وكل ذلك تم وفقا لمنظومة تطوير وسائل التعبئة والاستخدام الآمن للاسطوانات.

وما قامت به الشركة كان من أجل ضمان حماية أكتر للمستهلك وأمان له ، فقد عمدت شركة الغاز والتصنيع الأهلية باستبدال الصمام الموجود بالوقت الحالي باسطوانات غاز البترول المسال “الصمام الأفقي ذو السنون” بآخر ، إذ يختلف كليا عنه حيث يتخذ شكلا عموديا ويغلق ذاتيا ، كما يتميز أيضا بوجود صمام أمان والذي يعمل على خفض الضغط بالاسطوانة والحفاظ على نسبته المسموح بها ، وذلك منعا وتجنبا لأية أضرار ممكنة.

مميزات المنظمات الجديدة

تتميز بقدرتها الفائقة على التحكم بضغط الغاز المتواجد بالاسطوانات ، وكذلك بكميته المتدفقة انسياقا بكافة التعليمات الواردة بالمواصفات القياسية السعودية برقم 121 بتاريخ 5/7/1416 والتي تختص بمنظمات الضغط المنخفض بمحابس اسطوانات غاز البترول المسال ، والمواصفات القياسية السعودية برقم 168 بتاريخ 10/6/1421 والتي تختص بمواقد الطهي بالمنازل.

المواصفات السعودية الخاصة بمنظمات اسطوانات غاز

لقد نصت المواصفة على إلزامية وجود ضغط الغاز المسال الخارج من المنظم لموقد الطهي للمنازل والداخل إليه بمعدل (30 +50 مللي بار) ، مع إلزامية تواجد نسبة بين ضغط الغاز وكميته المتدفقة معه ، إذ قدرت بمعدل يصل إلى 1500 جرام بالساعة الواحدة؛ كما نصت المواصفة على منع تركيب أي أدوات بالمنظمات تتيح للمستخدم تغيير معدل الضغط عن المحدد والمذكور ، والتحكم فيه.

العيوب التي عانى منها مستخدمي المنظمات الجديدة

وبعد استخدام منظمات اسطوانات غاز البترول المسال بتقنيتها الحديثة ، والتي تكلفت الشركة كافة مصاريف التغيير والاستبدال على نفقتها الخاصة ، قام بعض المستخدمين برفع العديد من الشكاوى والتي تنص على ضعف ضغط المنظمات الجديدة لدرجة تمنعها من أداء الأغراض المستخدمة من أجلها.

رد شركة الغاز والتصنيع الأهلية على الشكاوى المقدمة

بناءا على الشكاوى المقدمة من المستخدمين للمنظمات الجديدة كان لزاما على الشركة توضيح بعض الأمور :

جميع المنظمات الجديدة التي طرحت من قبل الشركة مطابقة لكافة المواصفات القياسية السعودية ، والتي تختص بمواقد الطهي للمنازل.

المنظمات تتميز بتصنيع وتصميم موافق تماما لكافة لأحدث التقنيات الحديثة عالميا ، كما تتميز بسهولة التركيب والجودة والأمان.

تمد المنظمات الجديدة المواقد بالطاقة التبخيرية الكافية واللازمة لكافة الاستخدامات المنزلية ، كما أنها مطابقة لكافة المقاييس المتواجدة بالمواصفات السعودية إذ أنها خضعت لاختبارات عدة لتتلاءم مع معايير الجودة.

احتمالية عدم توافقه مع المطابخ الكبيرة والمخابز غير المطابقة للمواصفات السعودية القياسية ، ولأن ذلك يتوقف على مدى الاستهلاك المطلوب منه ، فلكل مستوى من الاستهلاك مقاسات مناسبة له ، وبهذه الحالات فإنه يتعين استخدام مجموعات من الاسطوانات المتوازية لأداء الأعمال المرجوة.

ضرورة علم المستخدم بأن المنظمات ذات الضغط المنخفض وذات الضغط المرتفع (منظمات الضغط بنوعيها) المتواجدة بالأسواق برفقة أداة تمكن من تعديل الضغط حسب الرغبة ، فإنها غير مطابقة للمواصفات السعودية القياسية ، وأنها ممنوعة من الاستخدام حتى بالبلاد التي تصنع بها.

ملحوظة في غاية الأهمية خاصة بكيفية استخدام منظمات الاسطوانات

إن القيام بتسخين اسطوانات غاز البترول المسال لزيادة الطاقة التبخيرية ممنوع بتاتا من قبل كافة الجهات ، كما أنه مخالف لكافة المواصفات السعودية القياسية ، وأيضا يشكل خطرا داهما على كافة الممتلكات وحياة الأفراد ، وتحظره أنظمة الدفاع المدني بالمملكة العربية السعودية وكافة الجهات الرقابية.

أنواع صمامات ومنظمات الاسطوانات الجديدة

لقد عملت شركة الغاز والتصنيع الأهلية على تقديم نوعيات جديدة من الصمامات والمنظمات ، والتي تتميز بسهولة التركيب والاستخدام ، والأمان المتزايد ، فمنها:

منظم غاز 30 ملم بار

يستخدم لتأدية الأعمال المنزلية .

منظم غاز 50 ملم بار

يستخدم بالأسواق التجارية.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *