اسماء المحيطات بالانجليزي و موقعها على خريطة العالم

تعرض خريطة العالم جميع قارات العالم وكذلك جميع المحيطات، بالإضافة إلى ذلك تحتوي الخريطة على بوصلة توضح اتجاه وموضع القطب الشمالي، ويتم وضع علامة على خطوط الطول والعرض للعثور بدقة على موضع أي مكان على الخريطة، وهذه الخريطة هي مصدر مفيد لأطفال المدارس الذين يرغبون في معرفة جوانب مختلفة من الجغرافيا العالمية، وعلاوة على ذلك فهذه الخريطة هي مساعدة مفيدة للمعلمين وأولياء الأمور كذلك .

ما هي المحيطات

المحيطات عبارة عن مسطحات مائية كبيرة تغطي ثلثي سطح الأرض، وفي الواقع هذه جزء من جسم واحد متواصل من الماء مقسوما على الكتل الأرضية القارية، وأكبر وأعمق المحيطات هو المحيط الهادئ الذي يفصل آسيا عن أمريكا، والمحيطات الأخرى هي الهندية والجنوبية والأطلسية والقطب الشمالي، وينقسم المحيط الهادئ والمحيط الأطلسي إلى مناطق فرعية في خط الاستواء إلى الأجزاء الشمالية والجنوبية، والأطلسي يفصل أمريكا الشمالية والجنوبية عن أوروبا وأفريقيا، والمحيط الهندي المسمى باسم الهند يحدها جنوب وغرب آسيا وأفريقيا وأستراليا، ويحيط المحيط الجنوبي بقارة أنتاركتيكا والمحيط المتجمد الشمالي الواقع في المنطقة القطبية القطبية، وتحيط به أوروبا وآسيا وأمريكا الشمالية، والمحيط القطبي الشمالي هو الأصغر والأكثر ضحالة في جميع المحيطات .

أسماء المحيطات

PACIFIC OCEAN

المحيط الهادئ هو أكبر هذه المحيطات حيث يغطي مساحة 63،784،077 ميل مربع (165،200،000 كيلومتر مربع)، وتملأ المنطقة الواقعة بين الساحل الغربي للأمريكتين، والسواحل الشرقية لآسيا وأستراليا، وتحدها من الشمال والجنوب مناطق القطب الشمالي والقطب الجنوبي .

ATLANTIC OCEAN

هو ثاني أكبر محيط بعد المحيط الهادىء، حيث تبلغ مساحته 41،081،270 ميل مربع (106،400،000 كيلومتر مربع)، ويحدها من الأمريكتين إلى الغرب، والشواطئ الغربية لأوروبا وأفريقيا من الشرق .

INDIAN OCEAN

يغطي المحيط الهندي مساحة 28،400،130 ميل مربع (73،556،000 كيلومتر مربع) بين الساحل الشرقي لأفريقيا وشواطئ الشرق الأوسط والهند من الشمال، ويفصلها عن المحيط الأطلسي جنوب شرق آسيا وأستراليا / أوقيانوسيا .

ARCTIC OCEAN

تبلغ مساحتها 5،400،025 ميلا مربعا (13،986،000 كيلومتر مربع)، والقطب الشمالي هو الأصغر والأضحل من المحيطات الخمسة، ويقع في الغالب داخل الدائرة القطبية الشمالية، إنه محاط بالقارات الأوراسية وأمريكا الشمالية، ويشمل خليج هدسون وبحر الشمال وبارنتس .

SOUTHERN OCEAN

حتى منتصف القرن العشرين كانت المياه المحيطة بأنتاركتيكا تعتبر عموما امتدادات للمحيطات المجاورة، ولكن في عام 2000 وافق أعضاء المنظمة الهيدروغرافية الدولية بالإجماع تقريبا على تحديد هذه المياه الواقعة في أقصى الجنوب باعتبارها المحيط الجنوبي، وعلى الرغم من أن حدودها المحددة لم تحدد بعد، إلا أن خط العرض أقل من 60 درجة مئوية مقبول عموما، مما يمنحها مساحة تبلغ 7484899 ميلا مربعا (20327000 كم 2)، مما يجعلها رابع أكبر محيطات الأرض، ويصل المحيط الجنوبي البارد إلى مياه جنوب المحيط الهادئ والمحيط الأطلسي والمحيط الهندي مع تيار شرقية مستمر، وله تأثير كبير على أنماط الطقس على الأرض .

ما هي القارات

تشكل الأرض 30٪ من سطح الأرض، وتنقسم كتلة الأرض على الأرض إلى قارات بأشكال وأحجام مختلفة، والقارات جميعها بألوان مختلفة في هذه الخريطة هي أمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية وأفريقيا وأوروبا وآسيا وأستراليا والقارة القطبية الجنوبية، وأكبر قارة هي آسيا وأصغر أستراليا، وأستراليا هي القارة الوحيدة التي تعتبر أيضا بلدا والقارة القطبية الجنوبية هي القارة الوحيدة غير المأهولة، وترتبط آسيا وأفريقيا بشرائط ضيقة من الأرض، وكذلك أمريكا الشمالية والجنوبية، وأوروبا وآسيا هي في الواقع كتلة أرضية واحدة مستمرة حيث لا يوجد جسم مائي يفصل بينهما، وفي بعض الأحيان يشار إلى الأمريكتين الشمالية والجنوبية بشكل مشترك باسم الأمريكتين، وأوروبا وآسيا باسم أوراسيا .

خطوط الطول والعرض

مجموعتان متخيلتان من الخطوط خطوط الطول والعرض، مرسومة حول العالم لإنشاء شبكة تعطينا الإحداثيات الجغرافية لأي مكان، ويمكننا معرفة مدى المسافة بين الشمال والشرق والغرب والجنوب على هذا المكان من خلال الإشارة إلى هذه الإحداثيات، وخطوط العرض هي خطوط أفقية تمتد من الشرق إلى الغرب، وخط الاستواء الذي يقطع العالم في المركز يعطى القيمة 0 °، وجميع خطوط خطوط العرض الأخرى تعمل بالتوازي مع خط الاستواء وترقم بالدرجات شمال أو جنوب خط الاستواء، وخطوط الطول هي خطوط عمودية تمتد من الشمال إلى الجنوب، ويتم منح رئيس ميريديان يمر غرينتش – لندن القيمة 0 °، ويتم ترقيم جميع خطوط الطول الأخرى بالدرجات شرقا أو غرب خط الطول الرئيسي .

معلومات عن المحيطات

1- يعد المحيط الهادي أكبر المحيطات الأربعة الرئيسية .

2- المحيط الأطلسي هو أكثر المحيطات ازدحاما، وتعبر العديد من السفن المحيط الأطلسي ، محملة بالشحنات بين الأمريكتين وأفريقيا وأوروبا .

3- المحيط المتجمد الشمالي هو أصغر وأبرد محيط .

4- متوسط ​​درجة الحرارة لجميع المحيطات حوالي 39 درجة فهرنهايت (3.8 درجة مئوية) .

5- المحيطات تتحرك دائما .

6- يتغير المد والجزر مرتين في اليوم في جميع أنحاء العالم، حيث ترتفع المحيطات وتسقط على طول الخط الساحلي، ويعتقد العلماء أن سبب هذا هو سحب الشمس والقمر على أرضنا ودوران الأرض .

7- الشعاب المرجانية هي مناطق صخرية شاسعة تقع في المياه الاستوائية الضحلة، وتشبه الشعاب المرجانية الغابات المطيرة الاستوائية للمحيطات حيث تعيش هناك أعظم مجموعة متنوعة من الحياة النباتية والحيوانية في المحيط، وتتشكل الشعاب المرجانية من أجسام كائنات بحرية صغيرة تسمى البوليبات .

8- تحتوي محيطات العالم على ما يقرب من 20 مليون طن من الذهب .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *