كيف يتم الفحص الطبي العسكري بالتفصيل

قبول الدخول إلى أي كليات عسكرية يتم عمل الفحص الطبي الشامل على جميع الأشخاص الذين يدخلون إلى هذه الكليات ويتم استلام كتيب بالعديد من الإرشادات والتعليمات قبل تقديم الأوراق الخاصة بطلاب الكليات والمعاهد العسكرية، وهذا حيث أن الطالب عندما يتمكن من اجتياز جميع الاختبارات وخاصة الفحص الطبي يتم اختياره في الكلية وهي من الأشياء الهامة التي يريد الحصول عليها جميع الطلاب الذين يتقدمون للأماكن العسكرية.

الفحص الطبي والاختبارات الطبية

هذه الاختبارات الطبية تهدف إلى أن يكون الطالب المتقدم للإلتحاق بالكليات العكسرية سواء الجوية أو الحربية أو البحرية أو الفنية العسكرية والدفاع الجوي أو كلية طب القوات المسلحة ومعهد فني، وهذا يكون طبقاً إلى المقاييس الطبية الخاصة بالقبول بالكليات العسكرية ويتم الكشف الطبي على الطالب في جميع الأماكن وهي التي يتم من خلال الفحص الطبي الكامل لجميع الطلبة الذين يريدون الدخول إلى جميع الكليات العسكرية.

الكشف الطبي لجميع الكليات العسكرية

كشف القوام

وهو الكشف الذي يتم ضبط فيه الطول مع الوزن ويدخل الطالب على آله يتم توصيلها بالحاسب يتم قياس فيه الطول والوزن معاً ولابد وأن يكون الطول المثالي متناسب مع الوزن فمثلاً عندما يكون الطول 185 لابد وأن يكون اللون من 80 إلى 85 ويتم أيضاً قياس عرض الصدر وهو من أهم الأشياء التي يتم القيام بها.

كشف الجلدية

وهو يتم من خلال عرض الطالب على دكتور الجلدية وهذا للكشف على بعض الأمراض الجلدية وفي حالة إذا ثبت أنه يوجد لديك مرض جلدي أو جراحة أو عدوى بكتيرية فلا يقبل الطالب في الكلية العسكرية.

كشف الأسنان

وهذا الكشف يكون من خلال الكشف على جميع الأسنان ومعرفة إذا كانت الأسنان بحالة جيدة وهو من أهم الأشياء التي يتم عملها خلال الكشف الطبي للطالب المتقدم إلى الكليات العسكرية.

كشف العظام

وفي هذا الكشف يكشف الطبيب على جميع عظام الجسم وبعض الحالات التي منها الفلات فوت والنقرس والالتصاق الناتج من التقوس وفي بعض الأحيان يطلب الطبيب من الطالب عمل عقلة وهو من أكثر الكشوف الهامة التي لابد من التدريب قبل الذهاب إلى هذا الكشف الطبي لأنه من الكشوف الطبية التي يخرج بسببها عدد كبير من الطلاب.

كشف الأنف والأذن

وهذا الكشف يكون من خلال الدخول إلى الطبيب حتى يتم فحص الأذن والحنجرة جيداً وهذا يتطلب أن يذهب الطالب قبل هذا الكشف إلى طبيب الأذن ليتم غسل الأذن جيداً وحتى يستطيع الطبيب أن يشاهد ما بداخل الأذن ويتم التخلص تماماً من الشمع الذي يتراكم داخل الأذن وهو من الكشوف التي تعتمد على الكثير من الأشياء الهامة التي لابد من الحرص على الذهاب إلى الطبيب قبل البدء في هذا الأختبار.

كشف الرمد وعمى الألوان

يتم البدء في هذا الكشف عن عمى الألوان من خلال عرض على الطالب كذا صورة وتقوم بقول الرقم المتواجد على الصورة وبعد ذلك يتم الكشف على النظر من خلال اللوحة المتعارف عليها ويتم قول الدوائر وهي من الأختبارات الهامة والخاصة بالرمد وعمى الألوان.

كشف الجراحة

وهذا الكشف يتم فيه الكشف عن العمليات الجراحية والبواسير وغيرها من الأشياء الأخرى التي تخص الجراحة وهو من أكثر الكشوف الهامة والتي يدخل فيها جميع الطلاب الذين يريدون الالتحاق بالكليات العسكرية ويتم التقدم إلى هذه الأختبارات في الفترة المقررة لجميع الطلاب الذين يريدون الدخول للكليات العسكرية بشكل دائم خلال الأختبارات.

كشف الباطنة

وهذا الكشف يتم بالكشف على الطحال والمعدة وجميع الأشياء التي توجد في البطن وهو من الكشوف الذي يدخل فيها جميع الطلاب الذين يريدون الألتحاق بجميع الكليات العسكرية دائماً.

كشف النفسية

يعتبر كشف النفسية من الكشوف التي تتطلب النطق ببعض العبارات وهذا حتى يعرفون إذا كانت مخارج الحروف صحيحة وهذا ما يتم من خلاله اختبار جميع الطلبة والطالبات وقول لهم العديد من الجمل التي تساعد في إظهار جميع الحروف الخاصة بجميع الطلاب المتقدمين للكليات العسكرية.

كشف المعمل

ويكون في هذا الكشف أخذ عينة من البول ويتم تحليلها لمعرفة إذا كان يوجد مشاكل في البول أم لا وأخذ عينة من الدم لمعرفة إذا كان يوجد مشاكل في الدم أو إذا كان يوجد صديد في البول والكشف عن المواد المخدرة وغيرها من الأشياء الأخرى.

كشف الموجات الصوتية

وبهذا الكشف يتم من خلال الكشف على الكلى بالموجات فوق الصوتية وهذا الجهاز يتم استعمالها في تصوير البطن والكلى بشكل خاص حتى يتم معرفة إذا كان يوجد بها أي مرض أو لا.

كشف الأشعة على الصدر

وهذا يكون من خلال الكشف على الرئتين والبحث عن وجود تليف أو غيرها من العمليات الخاصة بالأشعة الصدرية وغيرها من الأمراض الأخرى.

كشف قاع العين

وهو من الكشف الهام ويكون من خلال وضع قطرة متخصصة في تكبير قاع العين وهي التي تساعد الطبيب في معرفة إذا كان يوجد مشكلة في قاع العين أو لا.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

الصدق مبدأ .. ومنهج حياة

(5) Readers Comments

  1. Avatar
    احمد
    2019-06-07 at 23:25

    هل اذا كان لدي بواسير هل يتم رفض القبول ام اعتبر راسب و اكمل التقديم

  2. Avatar
    محمد
    2019-06-12 at 11:37

    هل اذا كان لدي بواسير يتم رفضي

  3. Avatar
    متعسكر
    2019-06-17 at 18:58

    الامور طيبه و قدمو فيها والله يوفقكم

  4. Avatar
    عبدالله
    2019-06-26 at 04:50

    هل اللحمية الانفيه تؤثر تكفون جاوبو

  5. Avatar
    ....
    2019-07-03 at 19:14

    السن المخلوعة شو وضعها

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *