احدث قائمة لاعبين لفريق ايه سي ميلان 2019

يعتبر فريق إيه سي ميلان من أهم الفرق في الدول الأوروبية ، فقد تألق في الفترة الأخيرة وقد حصل على حوالي 18 لقب أوروبي ، وقد تألق سي ميلان في دوري أبطال أوروبا وحصل عليها 7 مرات وقد حصل أيضا على كأس العالم للأندية 4 مرات وبهذا قد حقق رقم قياسي في تلك البطولة ، وقد حقق رقم قياسي أخر في بطولة كأس السوبر الأوروبي التي حصل عليها 5 مرات.

ألقاب أيه سي ميلان في الدوري الإيطالي

– حصل أيه سي ميلان على لقب دوري الإيطالي حوالي18 مرة ، كما أنه حصل على لقب كأس إيطاليا حوالي 5 مرات ، وحصل على كأس السوبر الإيطالي حوالي 7 مرات.

–  برغم كل تلك الألقاب التي حصل عليها إلا أنه قد هبط لدوري الدرجة الثانية وكان ذلك عام 1980م وذلك بسبب تلاعبهم في نتائج المباريات وكانت فضيحة كبيرة في تلك الفترة ، وتم بالفعل الهبوط بعد قرار المحكمة بذلك.

–  ويعتبر هذا الفريق هو الوحيد الذي استطاع أن يصل إلى أولى المراكز في مسابقة الحصول على الكرة الذهبية وذلك في عامي 1988م و1989م ، وكان اللاعب الذي حصل على هذا اللقب هو ماركو فان باستن ، غير أن فريق أيه سي ميلان هو فريق ذو جماهيرية كبيرة جدًا ومن أعظم فرق الدوري الإيطالي ، وهو يعتبر أيضًا من الفرق الأكثر جماهيرية على المستوى العالمي فهو الترتيب الخامس أوروبيًا بعد الإحصائية التي نفذت في عام 2007م.

تأسيس فريق أيه سي ميلان

قد تأسس هذا الفريق في عام 1899م في شهر ديسمبر على يد 3 رجال ذو جنسية إنجليزية وهم هيربرت كيلبن ، ديفيد أليسون وأيضا ألفريد إدواردز.

– حيث أتفق هؤلاء الأشخاص على تكوين فريق كرة قدم وقد كان أسمه في بداية إنشاؤه هو نادي ميلان للكريكت وكرة القدم ، وقد كان قائد فريق كرة القدم هو ديفيد أليسون وذلك بعد شهر فقط من إنشاؤه ، وشارك النادي في الاتحاد الإيطالي الخاص بكرة القدم وذلك في عام 1990م ، وكانت أول مباراة لهذا النادي أمام نادي ميديولانوم وقد انتهت المباراة بنتيجة 3 – 0 لصالح سي ميلان ، وقد قام بتسجيل الأهداف ديفيد أليسو حيث قام بإحراز الهدف الأول.

تشكيل فريق أيه سي ميلان 2019

–  مدرب الفريق إيفان جينارو جاتوزو

–  حارس المرمى انتونيو دوناروما

–  حارس المرمى اليساندرو بليزاري

–  حارس مرمى جيلونلويجي دوناروما

–  حارس مرمى خوسيه مانويل ريينا

–  خط الدفاع أليسيو رومانيولي

–  خط الدفاع أندريا كونتى

–  خط دفاع كريستيان زاباتا

–  خط دفاع دافيد كالابريا

–  خط دفاع دييغو لاكسالت

–  خط دفاع إجنازيو اباتي

–  خط دفاع إيفان سترينيتش

–  خط دفاع ماتيو موساشيو

–  خط دفاع ماتيا كالدارا

–  خط دفاع ريكاردو رودريجيز

–  خط وسط تيموي باكايوكو

–  خط وسط اندريا بيرتولاتسي

–  خط وسط فرانك كيسى

–  خط وسط جياكومو يونافنتورا

–  خط وسط هاكن كالهانغولو

–  خط وسط خوسي ماورى

–  خط وسط لوكاس بيليا

–  خط وسط لوكاس باكيتا

–  خط وسط ريكاردو مونتوليفو

–  خط وسط صامويل كاستييخو

–  الهجوم فابيو بورينى

–  الهجوم خيسوس فيرنانديز سوسو

–  الهجوم كريستوف بيونتيك

–  الهجوم باتريك كوترونى

–  طبيب النادي غوتزيني ارماندو

مقر نادي أيه سي ميلان

يعتبر مقر إدارة فريق أيه سي ميلان في كازا ميلان الإيطالية ، وهو مكان له عدة خصائص وإمكانيات ، وبه مكان قاموا بعرض كافة الإنجازات التي حققها الفريق طوال فترة منذ إنشاؤه ، يوجد في بيت ميلان كما يطلقون عليه محلات بماركات عالمية ومطاعم على أعلى مستوى وأيضًا كافيهات.

–  ومن أهم المشاريع التي تمت في النادي وذلك من أجل زيادة أموال النادي وموارده ، والمشروع هو بناء مقر جديد للإدارة بجانب الملعب الجديد الخاص بالفريق ، وكانت مساحة الأرض التي سوف يتم عليها المشروع هو 25 متر مربع في ساحة اسمها جينو فالى.

–  وقد تولى المهندس المعماري الإيطالي مسؤولية التصميم وبالفعل بدأوا في البناء وقد تكلف البناء حوالي مليون يورو ، وقد انتقل إدارة ميلان إلى المقر الجديد والذي تم افتتاحه رسميا عام 2014م ، وأصبح النادي من أشهر الأندية في كل عام بسبب إنجازاته التي يقوم بها كل عام وأرقامه القياسية ، فالفريق يمتلك أشهر اللاعبين العالمين ولديهم مدرب عظيم ولديه تفكير وإمكانيات تحترم ويسعى دائما لتحقيق المزيد من الإنجازات للفريق في كافة البطولات حتى يزيد من عدد الجوائز التي حققها منذ بدايته حتى الآن.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *