اقاليم ما وراء البحار الامريكية

تمتلك الولايات المتحدة 16 اقليم خارجها ، منها المأهول بالسكان بشكل دائم ومنها الغير المأهول ، والاقاليم الغير المأهولة هي جزر صغيرة أو شعاب مرجانية وليس بها سكان دائمين ، وكان مصطلح “إقليم” يُمنح عندما يتم الاستحواذ على أراضي جديدة من قبل الولايات المتحدة ، كما في حالة هاواي وألاسكا ، على الرغم من أن العديد من هذه المناطق أصبحت في نهاية المطاف ولايات ، إلا أن بعض المناطق ظلت كأقاليم .

الاقاليم المأهولة التابعة للولايات المتحدة

ساموا الأمريكية

مجموعة من الجزر (5 جزر بركانية وجزيرتين مرجانيتين) في جنوب المحيط الهادئ ، وتقع في منتصف الطريق بين هاواي ونيوزيلندا ، تقع ساموا الأمريكية جنوب شرق ولاية ساموا المستقلة ، التي انفصلت عنها في عام 1899 ، يعيش أكثر من 50000 شخص في ساموا الأمريكية ، ويُعتبر الأشخاص المولودون هناك مواطنين غير مواطنين للولايات المتحدة .

جزيرة غوام

جزيرة في شمال المحيط الهادئ ، وهي أقصى جنوب وأكبر جزيرة في أرخبيل جزر ماريانا ، ويبلغ عدد سكانها حوالي 162000 ، ويمنح الأشخاص المولودون في غوام الجنسية الأمريكية .

جزر ماريانا الشمالية

مجموعة من 15 جزيرة في شمال المحيط الهادئ ، يوجد أكثر من 50000 شخص يعيشون في جزر ماريانا الشمالية ، يعيش غالبيتهم في جزيرة سايبان ، يمنح الأشخاص المولودون في جزر ماريانا الشمالية الجنسية الأمريكية .

بورتوريكو

تشمل جزيرة بورتوريكو الرئيسية وأكثر من 140 جزيرة أصغر في البحر الكاريبي ، تعد بورتوريكو أكبر وأكثر الجزر اكتظاظًا بالسكان في الأراضي الأمريكية ، حيث يبلغ عدد سكانها أكثر من 3 ملايين نسمة ، يمنح الأشخاص المولودون في بورتوريكو الجنسية الأمريكية.

جزر فيرجن الأمريكية

تقع في البحر الكاريبي ، شرق بورتوريكو ، وهي تشمل الجزر الرئيسية الثلاث وهي سانت توماس وسانت جون وسانت كروا ، إلى جانب ما يقرب من 80 جزيرة صغيرة محيطة بها ، أكثر من 100،000 شخص يقيمون في جزر فيرجن الأمريكية ، يمنح الأشخاص المولودون هناك الجنسية الأمريكية.

الأقاليم غير المأهولة التابعة للولايات المتحدة

جزيرة بيكر

جزيرة مرجانية في المحيط الهادئ ، تقع إلى الشمال مباشرة من خط الاستواء ، في منتصف المسافة بين هاواي وأستراليا ، وهي ملجأ للطيور البحرية والطيور الساحلية والحيوانات البرية البحرية مثل السلاحف .

جزيرة هاولاند

جزيرة مرجانية في المحيط الهادئ ، وتقع شمال غرب جزيرة بيكر قليلاً ، كان من المقرر أن تكون جزيرة هاولاند محطة للتزود بالوقود لأميليا إيرهارت خلال رحلتها في جميع أنحاء العالم عام 1937 ، لكن إيرهارت وطائرتها اختفتا في ظروف غامضة دون الوصول إلى الجزيرة ، واليوم جزيرة هاولاند هي ملجأ وطني للحياة البرية .

جزيرة جارفيس

جزيرة مرجانية في المحيط الهادئ ، وتقع جنوب خط الاستواء وفي حوالي منتصف الطريق بين هاواي وجزر كوك ، وهي ملجأ وطني للحياة البرية للطيور البحرية والطيور الساحلية والحياة البرية البحرية .

جزيرة جونستون المرجانية

تتألف من أربع جزر فوق منصة للشعاب المرجانية ، وتقع على بعد حوالي 860 ميل جنوب غرب هاواي ، على الرغم من أن جونستون أتول كان تحت سيطرة الجيش الأمريكي لعدة عقود ، إلا أنه اليوم يدار كملجأ وطني للحياة البرية .

شعب كينغمان المرجانية

شعاب مرجانية مغمورة جزئياً تقع حوالي في ثلث الطريق بين هاواي وساموا الأمريكية في شمال المحيط الهادئ ، فوق مستوى سطح البحر ، تكون الشعاب في كثير من الأحيان غارقة ولا يمكنها دعم الحياة النباتية والحيوانية الدائمة ، ومع ذلك ، فهي ملجأ للحياة البرية لمجموعة متنوعة من الكائنات .

جزر الميدواي

جزر مرجانية تقع في منتصف الطريق بين آسيا وأمريكا الشمالية ، وتعد جزءًا من أرخبيل هاواي ولكنها ليست جزءًا من ولاية هاواي ، على الرغم من عدم وجود سكان دائمين ، إلا أن هناك مرافق سكنية متاحة لموظفي خدمة الأسماك والحياة البرية في الولايات المتحدة .

جزر بالميرا المرجانية

مجموعة من حوالي 50 جزيرة في شمال المحيط الهادئ ، جنوب شرق كينجمان ريف مباشرة ، لا يوجد بها سكان دائمون ، ولكن هناك مرافق ومحطة أبحاث للمقيمين المؤقتين مثل العلماء ، وهي جزيرة مرجانية وتعد ملجأ وطني للحياة البرية .

الأقاليم غير المأهولة والمتنازع عليها في الولايات المتحدة 

الضفة الجديدة

وهي جزيرة في البحر الكاريبي ، وتقع على بعد حوالي 150 ميلًا جنوب غرب جامايكا ، وهي تحت إدارة كولومبيا ولكن تطالب بها الولايات المتحدة وجامايكا .

جزيرة نافاسا

جزيرة صغيرة تقع على بعد حوالي 35 ميلًا إلى الغرب من شبه الجزيرة الجنوبية لهايتي ، تطالب بها هايتي والولايات المتحدة .

ضفة سيرانيلا

جزيرة مرجانية سابقة ، غارقة الآن في الغالب ، وتقع في البحر الكاريبي على بعد حوالي 200 ميل جنوب غرب جامايكا ، تحت إدارة كولومبيا ولكن تطالب بها الولايات المتحدة وهندوراس .

جزيرة ويك

جزيرة مرجانية نائية في المحيط الهادئ ، على بعد حوالي 2000 ميل جنوب شرق طوكيو باليابان ، يوجد بالجزيرة الرئيسية مطار ومركز لإطلاق الصواريخ ومنشآت تضم أفراد عسكريين أمريكيين ، يتم إدارة جزيرة ويك من قبل الولايات المتحدة ولكن جزر مارشال تطالب بها .

المراجع:
الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

دعــاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *