معلومات عن تأسيس شركة ” بنده ” وملاكها

شركة بنده هي واحدة من اهم شركات التجزئة التي توجد في المملكة العربية السعودية، والتي تم تأسيسها في عام 1978م، وبعدها تم تطوير شركة نده حتى أصبحت واحدة من الشركات الغذائية الرائدة، وأصبحت من أكبر الشركات التي توجد داخل المملكة، واليوم سنتعرف على خطوات نجاح شركة بنده بشكل مفصل.

اهم الخطوات التي مرت على شركة بنده

في عام 1994م، تم الاندماج ما بين شركة بنده مع شركة العزيزية، وقد أصبحت واحدة من اهم شركات التجزئة التي توجد في المملكة مع حلول عام 1998م، حتى انها في عام 2008م كانت قد بدأت خطتها في التوسعات الاقليمية، حيث انها قامت بعدد كبير من الصفقات الهامة، وفي عام 2009م، قامت مجموعة صافولا وشركة العزيزية بنده بعمل الكثير من الصفقات الناجحة، واخذ عدد كبير من الأصول داخل أسواق المملكة العربية، كما ان تلك الصفقات الهامة كانت دافع الى رفع حصة شركة بنده في سوق التجزئة داخل المملكة من سبعة في المئة الى ثمانية في المئة، وبتلك الخطوات الهامة التي قامت بها أصبحت شركة بنده تقدم الكثير من الخدمات، واستقبلت حوالي 100 مليون زائر خلال عام 2010م.

متى تأسست شركة بنده 

تم انشاء شركة بنده للتجزئة في عام 1978م، وبعد ذلك قامت بالاندماج مع شركة العزيزية، وأصبح اسمها العزيزية بنده المتحدة، ومع الوقت قامت شركة بندة بالاستحواذ على أكبر حصة في السوق، والتي جعلت شركة بنده من اكبر الشركات للتجزئة داخل المملكة العربية.

نبذ ة عن شركة بندة

ان شركة بنده لتجزئة تحتوي على حوالي 400 سوبر ماركت وهايبر ماركت، والكثير من الأسواق داخل المملكة العربية، كما ان العاملون بها قد يصلوا الى أكثر من 30.000 موظف، كما انها لم تقف عند لك، بل انها قد فتحت الكثير من الفروع في الدول المجاورة، فلشركة بنده فرع في مدينة دبي في دولة الامارات العربية، وتسعى الى استكمال حلمها في تنفيذ الخطة التوسعية التي كانت للإقليم الدولي وأيضا الداخلي.

اهم الجوائز التي حصلت عليها شركة بنده

1_ شركة بنده حاصلة على علامة تجارية مميزة يتم بيعها داخل الأسواق المحددة.

2_ كما ان شركة بنده حاصلة أيضا على جائزة الأمير نايف للسعودة، وقد كان ذلك في عام 2005م.

3_ حصلت أيضا شركة بنده على جائزة أفضل شركة للبيع بالتجزئة داخل المملكة العربية في عام 2005م.

4_ حصلت أيضا على جائزة أفضل شركة للبيع بالتجزئة في الشرق الاوسط، وقد كان ذلك في عام 2006م.

5_ كما انها حصلت أيضا على جائزة التميز في الاعمال الغذائية، من فئة أفضل أسواق السلع الغذائية في الوطن العربي في عام 2014م.

6_ حصلت أيضا على جائزة أفضل موظف في الشرق الأوسط وشمال افريقيا وقد كان ذلك في عام 2014م.

7_ حصلت أيضا على جائزة امتياز العلامة التجارية في قطاع التجزئة في عام 2014م.

8_ حصل أيضا على جائزة أفضل بيئة عمل في المملكة السعودية في قائمة جريدة الاقتصاد، وحصلت أيضا على المركز السادس على مستوى كافة المنشأة في عام 2014م.

9_ حصلت أيضا شركة بنده على جائزة امتياز العلامة التجارية في قطاع التجزئة، والتي يتم منحها من قبل المؤتمر العالمي للعلامة التجارية في عام 2013م.

10_ حصلت أيضا على جائزة الريادة الاسيوية لقطاع التجزئة في عام 2013م، والتي تم منحها من قبل شركة ET NOW العالمية.

11_ كما انها حصلت في عام 2013م على جائزة أفضل موظف في قارة اسيا من سنغافورا.

12_ كما انها قد حصلت على جائزة السعودية للمسؤولية الاجتماعية، كأفضل الشركات التي توجد داخل المملكة العربية، والتي يتم منحها من قبل الغرفة التجارية للصناعة في مدينة جدة، وكان ذلك في عام 2013م.

13_ حققت الشركة أيضا المركز الثاني كأفضل مبادرة مسؤولة اجتماعيا عن مشروع بيئتي صديقتي، في المؤتمر الدولي لقطاع التجزئة، وقد كان ذلك في باريس من عام 2013م.

14_ حصلت أيضا على جائزة أفضل مئة علامة تجارية سعودية رواجا، من صحيفة الوطن وكان ذلك بالتعاون مع شركة ابسوس العالمية في عام 2013م.

15_ حصلت أيضا على جائزة أفضل علامة تجارية دولية في قطاع التجزئة في عام 2012م، والتي يتم منحها من قبل المؤتمر الدولي للعلامات التجارية.

16_ كما انها حصلت على المركز الأول في قائمة الاقتصاد لفئة المنشأة الكبيرة، والأفضل بيئة عمل في عام 2012م.

17_ كما انها أيضا حصلت على جائزة جمعية الأطفال المعوقين للخدمات الإنسانية في عام 2012م.

18_ كما انها كانت ضمن أفضل خمس شركات في المملكة العربية السعودية في عام 2011م.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *