افضل كتب عالمية عن الادخار و ادارة الاموال

- -

الكثير منا في حالة بحث دائم عن الطرق التي تمكنه من الادخار و العمل على ادارة الأموال ، و ذلك لتوفير مبلغ يأمن المستقبل أو لشراء المستلزمات التي يحتاجها الفرد و غيرها ، و هناك عدد من الكتب العالمية التي تطرقت لهذا الأمر و منها ما يلي.

افضل كتب عالمية عن الادخار و ادارة الاموال

كتاب The Handful Money Handbook بواسطة بيت ماثيو

– كتبه خبير التمويل الشخصي، بيت ماثيوز، تمكن الكتاب من جمع كل ما تحتاج لمعرفته حول فهم أموالك في دليل عملي واحد، يعد الكتاب منظم بشكل واضح من خلال ثلاثة قواعد (تنفق أقل مما تكسب، وتأمين ضد الكوارث وبناء المدخرات الخاصة بك).

– يوجد الكثير من المعلومات في هذا الكتاب، لكن ماثيوز يحطم كل شيء، من كشف مصطلحات التمويل إلى تفاصيل كيفية عمل الاستثمارات بالفعل، إنه يشارك الحكايات الشخصية ويوضح النقاط مع الرسوم البيانية.

كتاب The year of less بواسطة Cait Flanders

– كافح الكتاب من أجل تحديد الفرق بين ما ترغب فيه وما تريده فعلا، إذا كانت غرفتك الاحتفالية تفيض بالنفايات، فقد حان الوقت لاتخاذ إجراءات جذرية، هذا ما قررته Cait Flanders، مؤلفة كتاب The Year of Less.

– شرعت Cait في فرض حظر صارم على التسوق لمدة 12 شهرًا، وتؤرخ لرحلتها وعلاقتها بالمال على طول الطريق، فكرة عدم التسوق لمدة عام قد تقودنا إلى الخروج بعرق بارد، ولكن أسلوب فلاندرز محبب للغاية لدرجة أننا جذرناها طوال الطريق.

– و هي رحلة شخصية لا تصدق، هي أيضًا تذكير صارخ بالكيفية المادية التي أصبح بها الكثير منا، من المؤكد أن سنة أقل ستغير وجهة نظرك حول كيفية إنفاق أموالك.

كتاب The DIY Investor By Andy Bell

– الاستثمار هو موضوع صعب الهضم في كل الأوقات، لذلك في البداية، لم تملأ فكرة قراءة كتاب كامل حول هذا الموضوع بالإثارة.

– ومع ذلك، فإن Andy Bell، مؤسس إحدى أكبر منصات الاستثمار في المملكة المتحدة، يدرك جيدًا الحواجز التي تمنع الكثيرين من المشاركة في عالم الاستثمار ويوفر دليلًا سهل الهضم ومفيدًا بكل ما تحتاج لمعرفته حول الاستثمار.

– يبني الكتاب بوضوح بأربعة أجزاء؛ مقدمة، منتجات مختلفة، أنواع مختلفة من الاستثمارات، وكيفية وضعها معا، لا ينسى تغطية الأساسيات مثل أنواع مختلفة من المعايير الدولية للتدقيق، وصناديق التتبع، وكيفية الاستثمار في سوق الأوراق المالية وسندات الشركات.

– إذا لم تتمكن من التعامل مع الكثير من المعلومات في وقت واحد، فإن الأمر يستحق الدخول والخروج من المخططات المفيدة للغاية المتناثرة في جميع أنحاء الكتاب، لن تكون الكتب المتعلقة بالاستثمار قراءة خفيفة، لكن بيل تقدم الأقرب للمستشار الاستثماري الخاص بك في غلاف عادي مفيد.

أسرار الادخار: دليل القسيمة النهائي بواسطة جوردون كوكس

– إذا وجدت نفسك تربح على حساب متجرك الأسبوعي، فقد حان الوقت للحصول على ذكاء القسيمة.
– تشترك الأغلفة الورقية خفيفة الوزن مع تجارب جوردون الخاصة في مجال الكوبونات، ولكن الأهم من ذلك كله، مجموعة كبيرة من النصائح لمساعدتك في البدء أيضًا.

– من تحديد مصادر القسائم، إلى زيادة فوائدها إلى أقصى حد واستخدام الرموز عبر الإنترنت وتطبيقات استرداد النقود، هذا الكتاب مليء بالأفكار ليوفر لك ثروة من تسوق البقالة الخاص بك.

كتاب Cooking on Bootstrap لجاك مونرو

– غالبًا ما يستحضر الطهي على الميزانية أفكارًا عن الوجبات اللطيفة والوجبات المتكررة، ولكن ليس بالضرورة أن يكون الأمر كذلك، في حين أن معظم كتب الطهي تجعلنا في حيرة من خلال قائمة طويلة من المكونات باهظة الثمن، يصعب تحديد مصدرها، الطبخ على Bootstrap يفعل العكس تماما.

– بعد أن كافحت كأم عزباء، بدأت مونرو في مشاركة وصفات مغذية رخيصة الثمن، من أنواع المكونات إلى كيفية تحضير الطعام، تدرك جيدًا أن جمهورها قد يحتاج إلى بعض التوفير.

كتاب شاب وعزيز من قبل هنري باترسون

– من يقول أن كتب المال يجب أن تكون للكبار فقط، يبلغ مؤلف Young and Mighty من العمر ثلاثة عشر عامًا فقط ولكنه بدأ بالفعل علامة تجارية خاصة بأطفاله والتقى بمقاولين مثل ريتشارد برانسون.

– في هذا الكتاب، يشارك هنري كلماته من الحكمة لصانعي الأموال الشباب، بما في ذلك كيفية الخروج بأفكار العمل، طرق لكسب المال وكيفية الميزانية.

– كما تتوقع، من كتاب يخدم جمهورًا صغيرًا، كل شيء تفاعلي، مع مطالبات بتدوين الأفكار، وتطويق الكلمات الرئيسية، ووضع قوائم، واستقطاب الأشخاص الذين يلهمونك.

كتاب Spare Change للكاتب Iona Bain

سواء كنت تتطلع لتخطيط ميزانيتك، أو معرفة المزيد عن علاقتك بالمال أو تحديد أهداف مالية واضحة، تقدم لك صفحات Spare Change الملونة والمشرقة الجميلة حلاً.

كتاب نصيحة السيدة مونيبيني المالية للنساء المستقلات بواسطة السيدة مونيبيني وهيذر ماكجريجور

– يركز كل فصل على الجوانب العملية للتمويل اليومي، مثل تقرير ما إذا كنت تريد الاستئجار مقابل الشراء، ونصائح بسيطة لخفض التكاليف لأولئك الذين لديهم أطفال و الحصول على التعامل مع تصنيفات الديون والائتمان.

– بالإضافة إلى تبادل تجاربها الشخصية حول هذه الموضوعات، تقدم الكاتبة أيضًا مقتطفات من رحلات النساء الأخريات، وحقائق تاريخية مثيرة عن المرأة والمجال المالي وحتى “مهام الواجب المنزلي” لضمان تصرفك بناءً على نصيحة.

– في حين تم نشر هذا الدليل قبل عدة سنوات ، تظل الحقائق لا غنى عنها للعديد من النساء الذين يكافحون من أجل الحصول على رؤوس أموالهم.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *