تصاميم فلل صغيرة مساحة 300

الفلل من أكثر أنواع المنازل التي يعشق التواجد بها الكثيرين ، و هناك العديد من المساحات المختلفة ، و العديد من التصاميم التي يمكن الاعتماد عليها في تصميم المنزل ، و كذلك هناك العديد من الأفكار التي يمكن تنفيذها في المنزل بالاعتماد على المساحة الخاصة بالمنزل و امكانية تقسيمها.

تصميم فيلا صغيرة

هناك العديد من التصاميم المختلفة التي تناسب الفلل ، و لكن هذه التصاميم لابد من مراعاة المساحات بها منعا لهدر المساحة مما يزيد من شعورنا بالضيق داخل المنزل ، هذا فضلا عن أن التصاميم الخاصة بالفلل تشمل العديد من الأمور الثابتة.

غرف النوم بالفلل

غرف النوم من أهم الاشياء التي لابد من ترتيبها بطرقة مثالية ، على سبيل المثال الغرفة الرئيسية للنوم لابد أن تكون في الطابق الأعلى من المنزل ، و ذلك لضمان انها تبعد بشكل جيد عن الضيوف ، و كذلك هناك العديد من أشكال الأثاث التي تلائم غرف النوم الصغيرة ، و التي يفضل ان تحتوي على أثاث بسيط و غير متكلف و كذلك غير ضخم.

– من ناحية اهرى لابد من العمل على تصميم غرفة نوم للضيوف في الطابق السفلي ، تلك الغرفة يفض ان تكون مجهزة و مزودة بحمام للضيف ، كذلك يفضل ان تكون متضمنة أكثر من سرير بشكل مثالي لتناسب اكثر من شخص من الضيوف.

مناطق الاستقبال و غرف تناول الطعام

– بالنسبة لمنطقة الاستقبال يفضل العمل على تصميمها بطريقة غير متكلفة خصوصا أن الفيلا صغيرة المساحة ، تلك التي لابد أن تحتوي على أكثر من مكان للجلوس ، و يمكن أن تزود بمرايات في اماكن متعددة ، و ذلك لأن المرايات تعمل على مضاعفة المساحة ، كذلك ان تمكنت من تصميم السقف بطريقة تسمح لأشعة الشمس بالدخول مما يجعل المساحة تبدو اكثر جمالا ، كذلك تسمح ايضا للمتواجدين في المنزل بالشعور بمزيد من الراحة.

– اما بالنسبة لغرف تناول الطعام فمن الممكن أن يتم تزويد المطبخ بها بدلا من عملها منفصلة ، و ذلك لأن تصميم مكان يضم المطبخ و أماكن تناول الطعام معا يوفر مزيد من المساحات هذا إلى جانب أنها تتناسب ايضا مع المساحات المختلفة ، فحتى اصحاب الفلل من المساحات الكبيرة يمكنهم ببساطة العمل على تزويد المطبخ بمكان لتناول الطعام.

الحمامات بالفلل

هناك العديد من التصاميم الرائعة و المميزة التي تناسب الحمامات بالفلل ، و كذلك هناك عدد من التصاميم المميزة ، تلك التي تنسب المساحات الصغيرة على وجه التحديد ، تلك التي اشتملت افكار مميزة منها ارفف لوضع الأغراض و غيرها.

حديقة الفيلا

اما بالنسبة للحديقة ، فعلى الرغم من صغر المساحة لا يزال بإمكانك عمل حديقة صفيرة في خلفية المنزل ، تلك الحديقة يفضل أن تكون معتمدة على الحشائش و النباتات القصيرة ، و يمكن عمل مكان بسيط لمجلس صغير ، و اذا كنت ترغب في عمل مكان لصف السيارات فحاول تجنب وضع هذه الأماكن في الحديقة ، يمكن أن يتم تصميم مكان خاص بها في بدروم الفيلا ، لتوفر مساحة بسيطة و شكل انيق و استخدام امثل.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *